صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السيناريو الاسوأ للهلال..!

19

رمية تماس

بابكر مختار

*نعم!
*نتيجة مخيبة!
*وغير مرضية!
*وابعدت الهلال الى حد كبير عن المنافسة علي احدى بطاقتي الترشح خصوصا بعد الفوز المستحق للفريق المغربي نهضة بركان عصرا علي ملعب دي سونقو االموزمبيقي علي ارضه وبين جماهيره بهدفين ملعوبين من هجمات مرتدة مركزة، وكذا الحال للفريق المصري لبورسعيدي الذي نزل الي ارضية ملعب الهلال باستراتيجية واضحة تستند علي الضغط علي لاعبي الهلال في منطقة متقدمة خلف لاعبي المحور وساعدتهم كثيرا الطريقة الروتينية الرتيبة التي لعب بها الازرق، والحالة السلحفائية في بناء الهجمات والاعتماد بصورة اساسية علي الارسال الطويل ما سهل كثيرا مهمة الفراعنة في اصطياد معظم الكرات المرسلة ولم تفلت منهم خلال الشوط الاول سوى ركنيتين تعامل معهم الشغيل بجدية ولكن سوء الطالع وتالق الحارس في المرة الاولى حرم الازرق هدف!
*نعم..سلحفائية وبطء واندفاع بدني لم يكن له مبرر اصلا كانت نتائجه بطاقة حمراء نالها الطاهر سادومبا ليسهل من مهة الفريق المصري في التعامل مع دقائق المباراة، خصوصا في شوطها الاول وبالمقابل ومن هجمة من لاشيء يتحمل مسئوليتها اطهر الطاهر في مرتين الاولى عندما فشل في ايقاف الجناح الايسر الذي عكس الكرة مرت الي الجهة اليمنى وتحولت الي عكسية محسنة للاعب القصير المكير الذي كان خاليا من الرقابة وسرح حسين الجريف كعادته، وكذا اطهر الذي وقف خلف المهاجم ببضع خطوات ليتمكن الاخير من مغالطة الحارس جمعة جينارو بهدف قتل الروح االمعنوية للاعبين والجمهور قبل ان يزيد الطاهر الحاج الطين بلة بتدخل عنيف بلا مبرر، ومن كرة ليست خطرة ليكون نصيبه بطاقة حمراء ويلعب الهلال منقصوا منذ الدقيقة الخامسة والعشرين لبداية اللقاء!
*نعم..اسوا سيناريو قدمه الازرق في شوط اللعب الاول ولم يشكل الخطورة اللازمة علي مرمى الفريق المصري وغابت الهجمات واللعب الممرحل بسبب انانية شيبوب وغيابه التامك عن اداء دوره في بناء الهجمات وتنويع اللعب، وتسبب في قتل العديد من الهجمات الهلالية قبل ان يتم استبداله ولو ان استبداله ايضا لم يكن في محله، حيث كان من الممكن ان يكون البديل صهيب الثعلب او مهاجم ثاني الي جانب شلش او حتى بشة المصاب لتفعيل الجانب الهجومي بعد ان عاد ابوعاقلة لاداء الدور الدفاعي وتغطية النقص الذي سببه طرد سادومبا!
*نعم..تفوق الفرعون المصري حسام حسن على الفيلسوف مورينهو في وضع استراتيجية مثالية للعب خارج الارض وافلح في زعزعة تركيز لاعبي الهلال بسبب اللعب الضاغط واغلاق المنافذ المؤدية الي مرمى الحارس المصري، ولم يفلح مورينهو في فك الشفرة بسبب البداية الخاطئة للتشكيلة رغم ان الفيلسوف وضعها مضطرا بسبب الغيابات واصابة بشة التي لا تسمح له بخوض اللقاء منذ البداية، ومع ذلك كان في الامكان افضل مما كان لو ارتقى شيبوب لمستوى زملائه ولو تعامل الطاهر سادومبا بعقلانية اكبر ولم يتهور بتلك الطريقة القبيحة التي كلفت فريقه نقطة علي ملعبه وبين جماهيره سيكون لها تاثيرا سالبا في مقبل الايام والجولات الاربعة المتبقية، والتي لا تسمح للهلال سوى بالفوز ولاشيء غيره ان اراد بلوغ الدور التالي من المنافسة بعد ان تقوقع في مركزه السابق قبل الاخير في منظومة الترتيب الافريقية للمجموعة!
*صحيح ان النقص العددي اثر في اداء الهلال وساهم بقدر كبير في فقدان نقطة غالية ولكن الحق يقال ان الطريقة التي لعب بها الازرق المباراة لم تكن في المستوى المامول وسمح للمصري البورسعيد باقتلاع تلك النقطة التي قتلت كثيرا من حظوظ الازرق اذا سار على ذات المنوال في الاداء ولم يتم دعم الفريق بلاعبين على مستوى عالي..ونعود باذن الله.

اخر الرميات
*نتيجة مخيبة بمعنى الكلمة اشبه بالهزيمة رغم ان التعادل افضل في الحسابات ولكنه لن يضيف الكثير بعد ان توسع الفارق مع المتصدر ووصيفه الي ثلاث نقاط كاملة!
*هلا..هلا..علي الجد يا رئيس نادي الهلال ومجلس ادارته فاما ان تكون هنالك اضافات حقيقية بثلاثة لاعبين بينهم ثنائي مقدمة هجومية او فلنضع اماني واحلام الجمهور في الثلاجة الي حين اشعار اخر(هذا عنوان تماس الغد بحول الله.
*تحيات عطرات من الاخوة في جهاز الامن الوطني والمخابرات لجموع الامة الاسلامية بحلول الشهر الفضيل.
*رمضان كريم وتصوموا وتفطروا على خير!
*تعالوا بكره!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد