صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الشباب والرياضة بكسلا ..نبض لا يتوقف ..!! 

28

عين  الاعتبار

إدريس كسلاوى

الشباب والرياضة بكسلا ..نبض لا يتوقف ..!! 

* جهود مقدرة وملموسة ظلت تبذلها الادارة العامة للشباب والرياضة بولاية كسلا في اطار تعزيز وترسيخ دورها تجاه التحديات والمهام التي تجلس بعيدا عن مسوؤليتها المباشرة وبالاخص نحو الكوارث والمخاطر والاوبئه التي استهدفت انسان الولاية مؤخرا …ودائما من نجد الادارة تشكل حضورا وتفاعلا منقطع النظير بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الصلة ..
* بكل تاكيد تطلع الادارة العامه للشباب والرياضة للعب دورا مؤثرا كبيرا وترك بصمة مشرقة ومضئية في المجتمع من واقع الاسهامات المتعددة التي تقوم بها في اطار محاصرة وباء كورونا وذلك بفضل الخطط والبرامج التي وضعتها واعدتها في هذا الصدد حيث تسعي لرسم صورة ذهنية بعيده كل البعد عن التوجه المناط بها والمقتصر والمنحصر تلقائيا في رعاية الانشطه الرياضية والشبابية والتاكد للجميع ان الشباب هو السلاح المسالم لمواجهة التحديات ..
* وبالفعل لا احد ينكر دورها وظللنا نتلمس ونتحسس نبض مبادراتها الانسانية والمجتمعية من خلال استنهاض واستنفار همم قطاع الشباب في ترسيخ مفهوم العمل الطوعي والتوعوي ووضح ذلك من خلال المشاركة الفاعله من تداعيات فيضانات نهر القاش التي تاثرت بها محليات الولاية قبل سنوات وكذلك الحال انساق دورها وتفاعلها نحو محاربه مرض حمي الكنكشه التي المت واهلكت مواطني كسلا في السنوات الاخيرة .
* وتاكيدا لاسهاماتها ومسؤوليتها المجتمعية تجاه مجابهة وباء كورونا فقد قامت الادارة بالعديد الخطوات والمرتكزات المهمة خلال الفترة الماضية واسهمت بشكل مباشر في احداث حراك وتفاعل وتجاوب مع البرامج الهادفة لمحاربة وباء كورونا وبالمقابل وجدت المبادرات تفاعلا واسعا من قبل المجتمع حيث استهدفت الادارة المشاركة في توعية المجتمع في الوصول الي محليات الولاية المختلفه .بجانب تفعيل دور مراكز الشباب بالولاية في القيام بواجبها تجاه الاحياء من خلال التوعية وتعقيم المساجد ..
* ولم تكتف الادارة العامه للشباب والرياضة بولاية كسلا عند هذا الحد بل سعت جاهدة في سبيل تقديم الخدمات عبر توفير الكمامات محلية الصنع مستفيدين  من خبرة القسم النسوي وحدة الحياكة والتطريز علي تصميم وانتاج كمامات قماشية بامكان استخدمها لاكثر من مرة بعد غسلها بالصابون وتم توزيعها للمواطنين ..
* بلا شك هنالك دور كبير ومنتظر خلال المرحلة القادمة يستوجب علي الادارة العامة للشباب والرياضة القيام به يتجسد نحو توسعة دائرة المبادرات لتشمل كافه محليات الولاية والقيام بزيارات وطواف الي بقية المحليات بالتنسبق مع وزارة الصحه والمنظمات الشبابية للقيام بحملات توعية وكيفية اخذ التدابير والوقاية من خطورة فيروس كورونا ..
* ومن هنا نمتدح الادوار الكبيرة اليى ظلت تلعبها الادارة العامة للشباب والرياضة بقيادة ربان السفينه المهندس ادم جرنوس وعقده الفريد من الاخوة في ادارتي الرياضة والشباب محمد الصادق واحمد حامد وبقية الكوكبة من الادارات والوحدات المختلفه بالوزارة ..والتحية للجنود المجهولين في مراكز الشباب والاتحادات الرياضية  علي تلك الاسهامات المقدرة ..
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد