صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الشرطة تكشف تفاصيل توقيف مسيحيين في صراع داخل كنيسة غرب أمدرمان

13

أمدرمان- كورة سودانية
▪ اوضحت شرطة ولاية الخرطوم بأن خلافاً قد وقع حول رعاية كنيسة المسيح السودانية بالثورة الحارة (29) بين مجموعة دائرة شمال السودان ومجموعة الدوائر الجديدة بالكنيسة حيث وصل الخلاف الي إدارة شئون الكنائس بوزارة الأرشاد والاوقاف التي اصدرت قراراً بتحديد زمن لكل مجموعة بالرعاية وذلك في 27/5/2017م .
▪بتاريخ 24/8 / 2017م أصدرت أدارة شئون الكنائس قراراً ألغت بموجبه الرعايا بين المجموعتين للكنيسة ودعت الى توحيد الصلوات بها واعتماد دائرة شمال السودان في الرعاية وتم اعلانهم بذلك امام الشرطة إلا ان الدوائر الجديدة لم تلتزم بالقرار مما أدى الى تذمر وسط المصلين الامر الذي ادى الي إستدعاء مجموعة الدوائر الجديدة وأخطارهم بضرورة الإلتزام بالقرارات الصادرة إلا أنهم لم يمتثلوا لذلك مما دعى إدارة الكنيسة بأبلاغ الشرطة التي حضرت للموقع وقامت بالقبض على خمسة من المخالفين وفتحت في مواجهتهم بلاغاً بالرقم (5476) تحت المادة (77) من القانون الجنائي بقسم شرطة غرب الحارات لتسببهم في اثارة الفوضى والشغب .
▪من جانبه اكد الناطق الرسمي بأسم قوات الشرطه الفريق عمر المختار محمد حاج النور ان الشرطة تدخلت بناءً على طلب من إدارة الكنيسة لحفظ الأمن وإيقا ف الشغب وحماية المواطنين عامة والمصلين خاصة وأنها لم تقم بهدم أو تسبيب أي أضرار لمباني الكنيسة المعنية كما أشيع في بعض مواقع التواصل الاجتماعي .

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد