صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الشورى.. اسوا صورة..!!

16

كرات عكسية
محمد كامل سعيد

# اشتعلت نار الخلافات ووصلت الى اعلى المعدلات بين اعضاء مجلس الشورى المريخي وتابعنا فصل احد الاعضاء على الهواء مباشرة.. ونشرت وسائل التواصل تفاصيل الاساءات المتبادلة بين القادة.. وعلى طريقة خليفة خلف خلف الله المحامي نتساءل (من هم رئيس واعضاء مجلس الشورى يا حضرات)..؟!
# والاجابة بلا شك -وبذات الطريقة – انهم (كبارنا وسندنا ومصدر شورتنا والصورة المنيرة التي تلهم كافة الاداريين) الى جانب انهم المرجعية ومصدر الخلاص من الازمات.. اي نعم مصدر الخلاص وليس منبع او مصدر الازمات والعقبات والخلافات كما هو الحال الان وبالطريقة البائسة المسيئة الحالية..
# ولعل ما حدث من خلاف علني – حمل معه الاساءة للنادي الكبير – ما هو الا امتداد طبيعي للموقف السلبي الذي وقفه قادة ما يسمى بمجلس الشورى ناحية مجلس الادارة المنتخب ابان ازمة قرار وزير الشباب والرياضة الولائي المتعلق بتعيين لجنة تسيير على حساب الشرعية واهلية وديمقراطية الحركة الرياضية المفترى عليها..
# الشتائم والاساءات التي تبادلها رئيس الشورى واحد الاعضاء بينت بعمق ما وصل اليه الحال في النادي الذي يفترض انه قيادي.. ونعتقد انه من الاساءة بمكان ان نقوم باعادة تفاصيل ذلك الحوار الغريب والذي لا علاقة له بوضعية الكيان التي يفترض انها مرموقة ومتميزة وفي المقدمة..
# مشهد الخلاف عكس اسوا صورة لمجلس لشورى واكد ان الكبار فقدوا البوصلة وصاروا بلا منطق يؤهلهم للقيام بالادوار الاستشارية ناحية مجلس الادارة والتي من اجلها اجتمعوا.. ولو كان الامر بيدي لاعلنت حل هذه المجموعة وسرحتها واكتفيت بما حدث تحسبا لاي تجاوزات قد تحدث مستقبلا وتحمل معها المزيد من المواقف البايخة المحرجة للنادي..
# ما يسمى بمجلس الشورى احرج نفسه بالتجاوز الاخير المتعلق (بالخناقة اياها) ووضع القادة الى جانب المجموعة التي كانت تؤيده – وتسانده وتتخذ منه ستارا لتنفيذ اجندة خاصة بهم – في حرج شديد وكبير ولدرجة ستجبرنا على ممارسة الخجل بالانابة عن اولئك الذين هللوا وكبروا لقرارةالشورى الخاص بمساندة الوزير..
# نقول ذلك وفي بالنا وجود عدد من الاعضاء في مجلس الشورى استحقوا الاشادة والتقدير بعد ما عارضوا فكرة مساندة قرار الوزير وهددوا بالانسحاب من المشهد في الاجتماع الذي عقد لتحديد الموقف من الازمة الشهيرة التي ساهم الوزير في ظهورها مؤخرا.
# الهلال في خطر
# يبدا هلال السودان اليوم الاحد مشواره في مرحلة مجموعات كاس الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكونفدرالية) عندما يحل ضيفا على منافسه نهضة بركان بالمغرب… ولعل احترام اصحاب الارض للهلال سيكون هو الخطر الثاني الذي يهدد وضعية بطل السودان في مقابلة الليلة..
# اما الخطر الاول الذي يهدد ازرق السودان فان علاقته قوية ومباشرة مع الطريقة الاحتفالية التي يتعامل بها الشارع الهلالي – خاصة الاعلام – مع المقابلة والذي صورها وكانها نزهة لن يجد فيها اي صعوية وسيفوز ويعود بالنقاط الثلاث مع ان الموقف بذلك الاسلوب يزداد صعوبة وخطورة..
# احترام المنافس يكون كالعادة هو المدخل الاول للانتصار مع الاشارة هنا الى وهمية المنطق الذي يتخذه البعض في تعاملعم مع مثل هذه اللقاءات والمسنود على تفوق نجوم الهلال بالخبرة.. وهنا لا نملك غير الاشارة الى ان الهلال خسر في بطولة الابطال امام قرق مغمورة لا خبرة لها ولا تجربة..
# كل الامنيات لهلال السودان بالتوفيق في لقاء اليوم الصعب المعقد والعودة بالنتيجة الايجابية التي تقربه من الحصول على شارة العبور الى الدور ربع النهائي من هذه المجموعة التي نرى انها من اصعب مجموعات هذه المرحلة.
# تخريمة اولى: ضحكت حتى استلقيت على ظهري وانا اطالع خبرا مفادة ان قناة النيلين اقصد الملاعب قد تقدمت بطلب للاتحاد العربي لنقل مباريات بطولة الاندية بصورة حصرية.. لم استوعب القصة ووجدت نفسي اعيد قراءة الخبر اكثر من مرة قبل ان اضحك واردد في نفسي (الجماعة ديل اكيد نفسياتهم ما ياها)..!!
# تخريمة ثانية: اعتقد ان البطولة التي تتنافس على نقلها قنوات ابو ظبي والسعودية واون سبورت – كبطولة الاندية العربية – ولانها تصل الى مرحلة متقدمة من الاحترافية تغرض على القنوات المتواضعة البعيدة عن الشئ المسمى احترافا ان تصمت وتبتعد و(تنقطنا بسكاتها)..!!
# تخريمة ثالثة: كان من الطبيعي ان تتراجع نسب توزيع تلك الاصدارات مع تواضع اهمية بعض الاخبار في الصحف التي تحولت الى نشرات صفراء يبحث اصحابها عن مصالحهم الخاصة ومكاسبهم المالية.. لم لا بعد ما تحولت للحصول على الاخبار وهي بااايتة من اعمدة بعض الزملاء..؟!

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure        

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد