صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الشيطان وكورة النسوان في السودان

89

قلم في الساحة

مأمون أبو شيبة

الشيطان وكورة النسوان في السودان

** تصفحت أمس الأول مواقع للتواصل وفوجئت بأن كل المواقع والقروبات الرياضية وغير الرياضية مشغولة بافتتاح دوري السيدات لكرة القدم!

** ولاحظت كثرة التعليقات على صور اللاعبات من غزل وتريقة ونكات وهزل وسخرية.. وكلها تعليقات لا علاقة لها بفن كرة القدم بل تعليقات على الشكل والنوع والجنس!!

** باختصار كرة السيدات تحولت إلى مسخرة ومجون واسفاف وتفسخ مع بداية انطلاقتها في السودان.. ولا شك إن الشيطان الرجيم سعيد بكورة النسوان في السودان التي تحقق له أهدافه ورسالته بتضليل البشرية في الأرض!

** أهل الدين الذين علقوا وانتقدوا (كورة النسوان) تعرضوا للهجوم والتجريح والوصف بكلمة (كوز)!!

** وحتى الشيخ مهران خطيب الثورة والذي أم المعتصمين في صلاة الجمعة أمام القيادة لم يسلم من التجريح برأيه إن كرة القدم للسيدات الني تتخلى فيها الفتاة عن الزي الشرعي وتمارس الكرة بإظهار مفاتنها أمام أعين الرجال وكاميرات التلفزيونات والصحف حرام ومخالفة صريحة للتشريع الإسلامي.. مع الإقرار بأن الإسلام لم يحرم رياضة المرأة ولكن اشترط أن تكون وراء حجاب بعيداً عن أعين الرجال وأجهزة الإعلام.

** شرع الله حدد اللباس الشرعي للمرأة بستر كل الجسم وأجاز كشف الوجه والكفين..

** على الذين يصفون كل من يوضح رأي الشرع في ممارسة المرأة لرياضة كرة القدم بأنه (كوز) أن يتقوا الله في هذا التضليل.. فالدين الإسلامي لم يأت به الكيزان ولم يضع الكيزان أحكامه حتى يرفضها الناس..

** استغلال من يقال لهم (كيزان) للدين من أجل الوصول للسلطة بغية النهب والتكسب، لا يعني أن نكفر بالدين الإسلامي.. وهذا لا يحتاج لدرس عصر..

** أي شخص لا يؤمن بأحكام الشرع الإسلامي الصريحة ويعتبرها تخلف أو رجعية يكون قد تمكن منه الشيطان وكفر بالدين الإسلامي.. والكافر لن تجدي معه الفتاوي والنصائح..

** أهل الدين أوضحوا رأي الشرع في ممارسة المرأة لرياضة كرة القدم.. ومن أراد الالتزام بالشرع فليفعل ومن يرفض الالتزام برأي الشرع ولا يؤمن به هو وشأنه..

** من العجب أن يرفض الشخص مشاركة اخته أو زوجته في لعب كرة القدم ثم يأتي ليهاجم أهل الدين الذين يبينون أحكام الشرع في ممارسة كرة القدم للسيدات!!

** حتى من الجانب العلمي والصحي فرياضة كرة القدم لا تناسب تكوين المرأة بل تشكل خطورة كبيرة عليها مثل ارتطام الكرة بالثدي بقوة فهذا يسبب الكدمات والورم الدموي في الثدي والذي قد يتطور إلى ورم خبيث..

** وحتى استخدام لاعبة الكرة للرأس أو ارتطام الكرة برأسها يشكل خطورة عليها وإليكم الخبر الذي أطلعت عليه في الشبكة العنكبوتية:

** (أظهرت دراسة أمريكية أن أضرار الدماغ التي تسببها الضربات الرأسية في رياضة كرة القدم أعلى بخمس مرات لدى النساء مقارنة بالرجال.

** وشملت الدراسة التي نشرتها مجلة “راديولوجي” 100 لاعب؛ حيث خضع 49 لاعباً و49 لاعبة تتراوح أعمارهم بين 18 و50 عاماً لنوع من التصوير بالرنين المغناطيسي يحدد صحة المادة البيضاء في الدماغ.

** وأظهرت التحاليل أن “حجم المنطقة البيضاء المتضررة لدى اللاعبات أكبر بخمس مرات من اللاعبين”.

** وتعرضت السيدات لضرر في المادة البيضاء في ثماني مناطق دماغية، مقابل ثلاث فقط لدى الرجال. لكن أياً منها لم تظهر ضعفاً في القدرات المعرفية.

** ولم تشرح الدراسة الأسباب التي يعزوها بعض الخبراء إلى مقاومة العنق، أو الهرمونات الجنسية، أو العامل الوراثي).

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد