صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصفاء يتوج بطلاً للدوري اللبناني للمرة الثانية في تاريخه على التوالي

28

Lebanon's Al-Safa club players pose for

توج الصفاء بطلاً للدوري اللبناني، للمرة الثانية في تاريخه والثانية على التوالي، بفوزه على ضيفه العهد 3-1 مقابل هدية قيمة قدمها له الإخاء الأهلي الذي عرقل ضيفه النجمة بالتعادل 2-2 في المرحلة الحادية والعشرين قبل الأخيرة.
وسيكون الفريق الأصفر أمام فرصة إحرازه الثنائية للمرة الأولى في تاريخه في حال تتويجه بطلاً للكأس، إذ سيواجه شباب الساحل في المباراة النهائية الشهر المقبل.
فعلى ملعب صيدا البلدي كانت البداية سريعة من جانب العهد الذي افتتح التسجيل سريعاً عبر لاعبه الفلسطيني مصطفى الحلاق، بعدما أرسل عباس علي عطوري “أونيكا” كرة عرضية أخطأ حارس الصفاء زياد الصمد في إبعادها بالشكل المطلوب لتصل إلى الحلاق الذي روضها على صدره وأرسل الكرة إلى الزاوية اليمنى لمرمى الصفاء.
وسريعاً أدرك الصفاء التعادل، بعدما أرسل خضر سلامة كرة أمامية إلى النيجيري صامويل الذي استغل الخروج الخاطئ لحارس العهد محمد سنتينا من مرماه، ليتخطاه ويسجل صامويل في الزاوية اليمنى. وسيطر الصفاء على المجريات بينما كان خط دفاع الصفاء في مأزق بسبب غياب الدولي هيثم فاعور للإيقاف.
وفي الشوط الثاني تابع الصفاء أفضليته فطوق منطقة العهد الذي وجد صعوبة في الانطلاق بالمرتدات السريعة، نظرا للكثافة العددية في وسط الملعب التي أوجدها مدرب الصفاء العراقي أكرم سلمان، وتمكن حامل اللقب من التقدم عندما أرسل نجمه الدولي محمد حيدر كرة بينية متقنة إلى خضر سلامي، فانفرد الأخير وسدد في الزاوية اليسرى لمرمى سنتينا.
وأطلق الصفاء رصاصة الرحمة على أسوأ مواسم العهد في الدقيقة 80 عبر ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد تعرض عامر خان للعرقة من الغيني ابو بكر ديالو، انبرى لها نور منصور وسددها زاحفة إلى يمين الحارس.
تتويج الصفاء لم يكن ليتحقق لولا تعثر النجمة أمام مضيفه الإخاء الأهلي عاليه 2-2 على ملعب بحمدون البلدي.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد