صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

العالم ينعى نجم نجوم العرب فى العصر الذهبى.. العراقى احمد راضى…

558

توفي نجم نجوم منتخب العراق والعرب اللاعب الهداف السابق لكرة القدم، أحمد راضي، يوم الأحد، عن عمر يناهز ال56 عاماً، بعد إصابته بفيروس كورونا.

اللاعب احمد راضى صال وجال فى كل البطولات مع فريق الرسيد ثم الزوراء وظهر بشكل لافت فى منتصف الثمانينات والتسعينيات من القرن الماضى حتى شارك فى كاس العالم عام 1986 مع منتخب بلادة في المكسيك حيث أحرز الهدف الوحيد لمنتخب بلاده في مشاركته الوحيدة في البطولة.

ومع المنتخب العراقى أيضا فاز راضي ببطولتي كأس الخليج في عامي 1984 و1988 كما سبق له الفوز بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا وهداف بطولات العرب لعدة مواسم، وبعد اعتزاله تحول راضي إلى مجال السياسة وانتخب عضوا في مجلس النواب العراقي.

الرئيس العراقي برهم صالح

وكتب الرئيس العراقي برهم صالح في تغريدة على “تويتر” ينعى فيها اللاعب الراحل: نعزي عائلة وذوي ومحبي الكابتن أحمد راضي الذي وافته المنية اليوم، وأضاف: رغم فقداننا له إلا أنه حي في قلب كل عراقي بما يمثله من هوية وطنية وذاكرة مفعمة بالإبداع والإنجازات الكروية.

الأمير علي بن الحسين

الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، قال إن اللاعب العراقي الكبير و”نجم الكرة العربي”، أحمد راضي، توفي وهو في طريقه إلى المملكة لتلقي العلاج من مضاعفات فيروس كورونا، في تغريدة جاء فيها: “رحم الله الأخ والصديق النجم العربي الكبير أحمد راضي الذي كان في طريقه الى عمان لتلقى العلاج من مضاعفات فايروس كورونا. لقد فقدنا هامة رياضية نفخر ونعتز بها ومثالا بأخلاقه وعزيمته. تعازينا الحارة لعائلته ولشعب العراق والوطن العربي ويلهمنا العلي القدير الصبر والسلوان”.

وزارة الشباب العراقية تنعي

وكانت وزارة الشباب والرياضة العراقية، قد أعلنت وفاة اللاعب العراقي، في بيان قالت فيه: “بسم الله الرحمن الرحيم.. إن الابرار لفي نعيم.. صدق الله العظيم.. احمد راضي في ذمة الله.. بقلوب مفجوعة ومؤمنة بقضاء الله وقدره ينعى الملاك المتقدم وموظفو وزارة الشباب والرياضة نجم الكرة العراقية اللاعب الدولي السابق احمد راضي الذي غادرنا اليوم الى رحمة الله عند مليك مقتدر عقب اصابته بجائحة كورونا.. رحم الله الفقيد بواسع رحمته والهم اهله ومحبيه وجمهوره الصبر والسلوان.. وانا الله وانا اليه راجعون”.

وليد الفراج ينعي

رحم الله الكابتن #احمد_راضي الذي توفي قبل ساعات متأثرا بعدوى #كورونا بعد اسبوع من المعاناة ، احببته لاعبا موهوبا في منتخب #العراق بالثمانينات والتسعينات ، واحببته اكثر عندما قابلته في مناسبة رياضية قبل عامين ، رحل الرجل المؤدب ابن بغداد العاشق للسعودية ..اذكروه بدعوه

المستشار تركى آل الشيخ ينعي

رحم الله الخلوق أحمد راضي نجم العراق … جمعتني فيه معرفه وذكريات كان محب ل المملكة … وكان على خلق عالي وأدب كبير وشجاعة

اتحاد الكرة المصرى ينعى راضى

نعى الاتحاد المصري لكرة القدم، اللاعب العراقي السابق أحمد راضي، الذي توفي اليوم الأحد، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وكتبت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني بخالص العزاء

إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم وأسرة وجماهير الكرة العراقية في وفاة الكابتن أحمد راضي أحد نجوم كرة القدم العربية على مدار تاريخها، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد الكبير بواسع رحمته

السفارة الامريكية ببغداد

عزّت السفارة الأمريكية في بغداد، الشعب العراقي بوفاة أسطورة “أسود الرافدين” الكروية أحمد راضي الذي وافاه الأجل صباح اليوم في العاصمة العراقية بغداد.

وقالت في بيان صحفي: “فقدت أسود الرافدين اليوم قائدها”.

وأضافت أن “بعثة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق تتقدم بأحر التعازي القلبية إلى الشعب العراقي وعائلة أسطورة كرة القدم العراقية الكابتن أحمد راضي”.

وتابعت: “لقد تركت جائحة كورونا خسائر فادحة في العالم، وخاصة في العراق، نأسف لرؤية هذا النجم يغادر هذا العالم مبكرا”.

الفيفا ينعى راضى

نعى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وفاة اسطورة كرة القدم العراقية احمد راضي.

وذكر الاتحاد الدولي عبر حسابه الرسمي على “تويتر” أن ” خالص تعازي الاتحاد الدولي لأسرة وأصدقاء أسطورة منتخب العراق أحمد راضي الذي توفي اليوم عن عُمر 56 سنة”.

وأضاف “رحم الله اللاعب الكبير وسنتذكره دائماً كواحد من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم”.
الاتحاد الاسيوى ينعى راضى

نعى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، أسطورة الكرة العراقية أحمد راضي، الذي توفي اليوم الأحد عن عمر ناهز 56 عاماً عقب إصابته بفيروس كورونا.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد