صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

العثور على حوت بطول 20 متراً على شواطئ الكويت “فيديو”

26
 حوت
عثر مواطن كويتى، اليوم الجمعة، على حوت نافق على شاطئ جزيرة فيلكا الكويتية (شرق) أثناء نزهته على ساحل الجزيرة الواقعة فى الخليج العربى.وقال عبد الله البناى، الطالب بكلية الهندسة في جامعة الكويت، إنه “تفاجأ حينما رأى جسما لكائن بحرى كبير أمامه، قبل أن يتبين أنه جسد حوت أزرق”.وأوضح فى حديثه لوكالة الأناضول، أن الحوت الذى عثر عليه بعد نفوقه، بلغ طوله (20 مترًا)، ولا توجد به أى جروح أو إصابات ظاهرة.وفي الوقت الذى لم يعرف فيه سبب نفوق الحوت، قال رئيس فريق الغوص التابع للمبرة التطوعية (هيئة تطوعية مهتمة بالشأن البيئى) فى الكويت، وليد الفاضل، إن “التخلص من الحوت سيتم بالتنسيق مع بلدية الكويت”.
ولفت فى حديثه لوكالة الأناضول إلى أن “الأمر يحتاج خطة عمل ومعدات للتعامل مع الحوت النافق نظرًا لضخامته”.
وأوضح أن هذا النوع من الحيتان، الذي يصل وزنه أحيانًا إلى 150 طنًا، يعيش عادة في المحيط الأطلسى والمحيط الهندى، مضيفًا أنه “لا أحد يعرف كيف وصل إلى الخليج العربي”.
وتقع جزيرة فيلكا في الركن الشمالي الغربي من الخليج العربي، على بعد 20 كيلومترًا من سواحل مدينة الكويت العاصمة، ويبلغ طولها نحو 12 كم، وعرضها 6 كم، وتبلغ مساحتها الإجمالية 43 كيلومترًا مربعًا، ويبلغ طول الشريط الساحلى للجزيرة 38 كيلومترًا.
[vsw id=”PBgTu9_bLbo” source=”youtube” width=”425″ height=”344″ autoplay=”no”]
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد