صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

العربية والهلال الأحمر يدعمون أبناء الشهداء .. البحث عن صلاح الدين الأيوبي في التلفزيون القومي

93

يبث التلفزيون القومي يوميا في تمام الساعة الواحدة والربع ظهرا المسلسل التاريخي السوري (البحث عن صلاح الدين) وهو مسلسل أخرجه المخرج السوري نجدة أنزور متزامنا مع مسلسل صلاح الدين الأيوبي الذي أخرجه المخرج الشهير حاتم علي ولكن برؤية مختلفة أراد منها أن يظهر أهمية الحوار بين الحضارات والأديان وأن الناس يبحثون اليوم عن من يقوم بما قام به صلاح الدين في العصر الحديث وقد مزج بين التاريخ القديم والعصر الحديث بواقعه المر.

أدى الممثل السوري رشيد عساف دور صلاح الدين الأيوبي في هذا العمل. وقد رصد ريع هذا المسلسل لدعم أبناء الشهداء عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتية. وقد تولت العربية للإنتاج توزيع حلقات العمل في جميع قنوات التلفزيون العربية .

المسلسل من تأليف الكاتب السوري محمود عبد الكريم بالاستعانة باستشارات د. سهيل زكار. وكتب حسن يوسف المادة المعاصرة لتحقيق الإسقاط السياسي وقد صُور كلٌ من المسلسلين على وقع انتفاضة الأقصى التي بدأت خريف عام 2000 .

ويظهر هاني الروماني في دور هركولبس وجميل عواد في دور همفري الأكبر وعبد الهادي الصباغ في دور تقي الدين وفادي إبراهيم في دور ريتشارد ورضوان عقيلي في دور ريموند وجولييت عواد في دور مريم المقدسية و جهاد الأندري في دور الملك فيليب.

 رشيد عساف

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد