صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

العيشة صعبة والحالة شلس

33

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× الضوابط الرسمية التي فرضت على صرف المواد البترولية اعتراف رسمي بأزمة الوقود التي انكرتها الجهات الرسمية والمهم وجود العديد من الثغرات الظاهرة في هذه الضوابط وعدم مراعاتها لظروف كثيرة والامر يحتاج للمراقبة والثغرات هي الاخرى تحتاج لضوابط كي لا ينكشف حال الجهة التي اصدرتها كما انكشف حال الجهة التي انكرت الأزمة ونفتها وكان الله في عون المواطن الغلبان..!
× جاءت الأخبار سعيدة وخطوط الصحف الهلالية تعلن عن سداد رئيس الهلال حوافز لاعبي الفريق بمبلغ تجاوز الثلاثة مليار لتنتهي أزمة ان كانت أزمة و”غلوطية” لو كانت كذلك والمهم “اضانا بردت” واللاعبون “جيبوهم اتملت” وغيرهم من لاعبي اندية اخرى ينظرون اليهم بعين “الغيرة والحسد”.. عموماً عملية “المد والجزر” التي حدثت في متأخرات لاعبي الهلال حتى سلبياتها كانت ايجابية تفاوتت فيها المساهمة الاعلامية والمعنوية تحمل اللاعبون “فجورها” وفاز الكاردينال “بتقواها”.. وللجميع الشكر والتقدير..!
× وددت أن أقول اصالة عن نفسي ونيابة عن من يمنحني انابته شكراً جزيلاً ونبيلاً ورائعاً ووسيماً وجميلاً شكراً عميقاً وطويلاً وعريضاً للكاردينال لكني ترددت خوفاً ان يقول لي الرجل لا شكر على واجب.. لكني سأرد عليه ان القليلين هم الذين يقومون بواجبهم خاصة الواجب المالي وعموماً دعونا نشكر حتى نكون من عباد الله القليلين فالقليل من عباد الله هم الشاكرون..!
× جاءت القرعة العربية للمريخ عطوفة و”حنينة” وهي تلقيه بكل عطف و”حنية” امام الجيش السوري الاقرب حالاً ومستوى له.. جاءت القرعة العربية للمريخ عطوفة و”حنينة” وهي تبعده عن الفرق القوية بتونس ومصر والسعودية والخليج واحسب ان السيد محمد جعفر قريش نائب رئيس المريخ الذي مثل ناديه في القرعة “كراعو خضرا” رغماً عن اجتهاد الاعلام المريخي بتحويلها الى “كراع ناشفة” ومبروك للمريخاب الجيش السوري “المعبر المريح”..!
× بالمناسبة الهلال العربي الافريقي نتائجه في المنافستين العربية والافريقية افضل بكثير من المريخ وتحديداً في البطولة العربية التي كثيراً ما كان فيها الاحمر “تمامة عدد” خلافاً لما يتمنى اهله ان يكون كذلك في النسخة الحالية فهدف صبحي الشهير كان ببطولة الكؤوس العربية وهدف والي الدين الذي سبق به رونالدو كان في نهائيات بطولة الاندية العربية بالرياض وكذلك هدفه في مرمى الهلال السعودي بالقاهرة والكثير من الاهداف احرز ومن النقاط حصدها الازرق في البطولات العربية.. فهل يعيد الأحمر سيرة الأزرق الأولى؟ نعشم..!
× بعد أيام قلائل تنطلق التسجيلات الصيفية في ظروف اقسى من قاسية والاندية تعيش تحت خط الفقر وافضلها يعيش “رزق اليوم باليوم” والأسوأ فهناك التزامات لاندية ولاعبين من التسجيلات الشتوية لم تسدد الى الآن.. اضافة لمديونيات اخرى.. التسجيلات الصيفية تنطلق و”العيشة صعبة” والحالة “شلس” والعين بصيرة واليد قصيرة.. وعليه فالنتيجة المتوقعة “لم ينجح أحد” إلا من رحم ربي..!
× بالمناسبة ما ذكرناه يأتي على الجانب المادي اما على الجانب الفني فلا نجم “نجم” في الدفاع ولا الوسط ولا الهجوم وحارس المرمى النجم واحد فقط لا غير اخفيه مع من اخفي من “النوار” القليل جداً وسط “العوار” الكثير جداً.. باختصار اللاعبين الثلاثة الذين رصدهم الهلال مافي افضل منهم وليسارع في تكملة اجراءاتهم فوقت التسجيلات سيف ان لم تقتله قتلك..!
× والشيء بالشيء يذكر فالحديث عن “الفلس” والحالة المادية للاندية التي وصفتها انها تحت خط الفقر يستثنى منها الهلال صاحب القدرة المالية الذي سدد استحقاقات لاعبيه وجهازه الفني ولا شكاوى ضده بالفيفا وخالي طرف من الفنادق وشركات الطيران ووكالات السفر.. خذوها مني فالأزرق هو النادي الوحيد الذي يمكن أن تثق فيه الأندية الاخرى وتطلق له سراح لاعبيها.. وهلالاب والأجر على الله..!
× كوبر “يتقدم” الاهلي مروي “توقف” المريخ الفاشر “وصل الميس” الاهلي شندي “طالع نازل” ود هاشم “صاحي كالنعسان” الوادي نيالا “تايه” الشرطة في “استراحة محارب” الخرطوم الوطني “راكز” الاهلي الخرطومي “يترنح” هلال كادوقلي يفضلها ساخنة هلال التبلدي “وقوف متكرر” الاهلي عطبرة “حي كميت” المريخ كوستي “مافيش” المريخ نيالا “في” المريخ العاصمي “ياهو ذاتو” الامل عطبرة “قنطار شطارة بلا درهم حظ”.. وهذا مني للاعتماد..!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد