صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الغرايري لم يتعامل بمهنية

2٬746

حروف ذهبية
بابكر مهدي الشريف
الغرايري لم يتعامل بمهنية

×أظهرت المباريات التجريبية التي لعبها المريخ في فترة الإعداد، أن أجانب المريخ لا يتمتعون بفوارق واضحة على نجوم الفريق القدامى، ورغم أن الحكم ليس منصفا في هذا التوقيت ،ولكن يجب أن يكون الأجنبي المحترف جاهزا ومستعدا حتى في المباريات التدريبية.
×الاحتراف يعني التفرغ والتخصص والتمكن ، وبذلك لا يمكن ان يطلب مني عدم الحكم على لاعب أتيت به من واق الواق ، ودفعت فيه مبالغا طائلة، باعتبار أنه مؤهل وجاهز وجدير بارتداء قميص الفريق الطامح لمقارعة الخصوم أصحاب القدرات المتنوعة والفائقة.
×إذن لا علة لمتعلل بان نصبر قليلا على الحكم على أجانب المريخ ، هولاء اللاعبون لعبوا أكثر من ثلاث مباريات محلية وخارجية، ولم يقدموا لمحات أو لمسات تدل على انهم على موعد مع الإبداع والإمتاع.
×الرأي عندي هو، أن هذه المصيبة يسأل عنها المدرب التونسي ومواطنه عبد الكريم النفطي ، اللذان أكدا أنهما قاما باختيار هولاء ، وأنهم نفذوا كلما خططوا له.
× نحن برأينا المتواضع نقول، أنكم أطلقتم سراح اللاعبين الأكثر قدرة ، وقرعتم الأقل قدرة وكفاءة وهذا أمرا سيكون له أثره القبيح على مستقبل النتائج الحمراء في الصراع الأفريقي، بكل تأكيد ويقين.
×توماس وتوني أودجو لم تأتوا بأفضل منهما، من ناحية فنية ، مع أنكم وحسب تصريحات اللاعبين، لم تضعوهما في خياراتكم، مما يشير بجلاء أنكم لم تتعاملوا معهما بمهنية وأمانة أبدا أبدا.
×صحيح ان الفريق لعب المباريات التجريبية بدون لاعبي المنتخب ، ولكن نحن نتحدث عن قدرات اللاعبين الأجانب ولا نتحدث إطلاقا عن نتائج الفريق، ونخشى أن لا نرى لاعبا واحدا أجنبيا في مباراة الذهاب أمام سولارا الجيبوتي، لضعفهم وتواضع قدراتهم.
×التعاقد مع اللاعب التونسي يوضح بلا أدنى شك أو جدل ، أن الغرايري لم يتعامل مع ملف الإحلال والإبدال بمهنية وصدق وجدية، وإلا لما رأينا هذا التونسي في كشف الفريق الأحمر مهما كانت حاجة الفريق ماسة وملحة.
×لاعب كبير في السن ولا قدرات له ظاهرة ، وهناك من هو أفضل منه مئات المرات، كيف يتم التعاقد معه ويتم طرد من هم أقوى وأجدر، هذا قطعا عملا قبيحا وغير مسئولا من رجل يدعي أنه صاحب كلمة وجدية.
×نحن في السودان يا سيدي الغرايري لا نفتقد للموهبة ولا نفتقد للمدربين الوطنين ولا نفتقد للرؤى الفنية، ولكن نحن حقيقة نفتقد للصدق والجدية والانضباط، وهذا ما كنا ننتظره منك ومن من يعاوننك.
×وقفنا معك ضد اللاعب الصيني وتفاءلنا بك خيرا وأنت تطرده وترفض التعامل معه، ورغم قدرات اللاعب الفنية لكن كل شعب المريخ وقف معك ورضا عنك ، لأنك سلكت مسلك الضبط والربط ، وهذا هو المسلك المفقود في الكرة السودانية ، بل قل في كل السودان.
× وهنا لابد ان أقول لك يا ريتك حافظت على مليارات الجنيهات التي بذلتها في هولاء الأجانب الضعفاء، لتدفع لتجديد اللاعبين الوطنيين الأهم ، واعني بلا شطط، طيفور والتش والجزولي وحتى موسى كانتي.
×خلاصة القول والرأي هو، لا نريد أن نحبط القاعدة الحمراء بقدر ما نريد أن يراجع الغرايري طريقة تفكيره وتعامله مع النادي وجماهيريه، وليتأكد ان أي أخفاق في مباراة سولار الجيبوتي، رغم سهولتها سيكون لها ما بعده من ردة فعل غير جيدة، ربنا ستر.
ذهبيـــــــــــــات
×في تصريح للسيد حازم مصطفى القائم بأعمال رئاسة نادي المريخ، أكد أن السيد جمال الوالي قد تنازل عن غرامة الهلال لخاطر صلاح إدريس.
× وقبل أن نعرف الحقيقة التي أوضحها السيد كمال دحية حافظ أسرار والي الجمال، قبل ذلك لم نهضم تصريح حازم لاعتبارات عديدة.
×تصريح حازم حمل احتمالات وتأويلات حتى لو كان صحيحا الجمال عفا المبلغ للهلال.
×أولا هذه الأيام هناك صراع إداري بين الهلال والمريخ بسبب حازم ذاته ونائبه الجكومي.
× هذا الصراع الغرير مبرر، جعل الجمهور يطالب أو يجدد المطلب بتنفيذ تلك الغرامة على الهلال كردة فعل لتصريحات حازم والجكومي.
× وفي ذات الوقت أكد الجكومي مرارا وتكرارا أنه قدم خطابا رسميا للاتحاد بتنفيذ تلك الغرامة.
×فعندما يخرج حازم ويقول أن تلك الغرامة سبق وأن عفافها جمال الوالي، فقطعا لن يقبل الجمهور ولا الإعلام، ولا الدنيا المريخية بأكملها لن تقبل هذا التصرف من الوالي.
×لأجل ذلك نحن رفضنا تصريح حازم الذي قرأنا فيه شيئا من خبث وغتاتة.
×والحمد لله خرج الأخ الصديق كمال دحية وأكد أن الوالي لم يقم بهذا التنازل، بل ظل مجلسه يطالب بتنفيذ العارمة باستمرار حتى ذهب.
× وأكد كمال دحية أنه يمكن لمجلس حازم المطالبة اليوم بتنفيذ الغرامة على الهلال، دون الالتفاف حول والي الجمال.
×ونحن قطعا نصدق ما قاله كمال دحية بكامله دون نقصان، ونكذب ما قاله حازم بلا استثناء.
×لو كان حقا الوالي قد تنازل ، لعرف الجكومي هذه الحقيقة عندما تقدم بخطابه للاتحاد .
× ولو كان الوالي قد تنازل لما أخفاه، بل لصرح به وأوضحه منذ وقت بعيد.
×نأمل من السيد حازم أن يركز في الأمور الكبيرة والمهمة، فالنادي لا يحتاج لزيادة التلاسن والتلاعن والتشتت.
الذهبيــــــة الأخيــــرة
×وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح ، نحذر الغرايري والنفطي من مفاجأة سولار ، ونهمس في أذانيهما أن الشعب الأحمر لن يقبل الطيران من التمهيدي.

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. جلابي الدوحة قطر يقول

    اؤكد بان اللعبه وراها سمسرة
    شنو تقدر تعمل للمدرب غير انك تقيله ما بتقدر تحاسبه وبعد شهر يشتكيك للفيفا
    الانديه السودانيه ارض خصبه للسمسره ما دام القروش زي المطر وكل نادي عاوز يتفوق علي الاخر ليس بمحترفين سوبر انما بعدد المحترفين وطبعا الصحف كل يطبل لفريقه وياتي الخروج الحزين ككل سنه وتلقي من طبل امس كاره اليوم وهكذا
    والغرايري من اول يوم اخرج فيه توماس وجاب التونسي الكبير في السن وعاطل اقسمت انه سمسار
    امثال توماس لا يذهبون خصوصا انه سوبر وصغير السن حتي توني له لمسات المحترف ما زي بياعين البطيخ الجابوهم وبكره نقعد تحت الحيطه وبنسمع الزيطه والمدرب حيقولها ليكم علي قدر قروشكم
    وحازم حيقول اختيار مدرب ووووووالخ تستمر القصه

  2. عبد الله يقول

    منذ أن شطبوا عزام عادل أيقنت أنه لا يوجد جهاز فني يعتمد عليه، لأن اللاعب عنده فنيات كبيرة ونجح في أي مباراة لعبها ومع ذلك ما وجد إلا القليل من الفرص، شيء محير فعلا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد