صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الغربال في حوار مع كورة سودانية..انا رهن اشارة المنتخب الوطني.. الشعب الجزائري مضياف واصيل ..والمريخ هو بيتي الكبير …

317

انا رهن اشارة المنتخب الوطني 

 الشعب الجزائري مضياف واصيل ..والمريخ هو بيتي الكبير …

ومرتاح جدا مع الاهلي بوعريريج واطمح للاحتراف الاوربي ..

اعرب كابتن محمد عبد الرحمن ( الغربال ) المحترف في صفوف نادي اهلي شباب برج بوعريريج الجزائري  لكورة سودانية عن سعادته وارتياحه الشديد بتواجده مع اسرة النادي ممتدحا طيبة وضيافه وكرم الشعب الجزائري وقال : ان الفترة التي قضاها هنالك كشفت له مدي المكانة والود الذي يحتفظ به الشعب الجزائري تجاه السودان ..
ووصف الغربال الدوري الجزائري بالقوي والمثير من جانب المستوي الفني وذلك بسبب تقارب المستوي بين الفرق جاء ذلك خلال الحوار الذي اجراه موقع كورة سودانية مع اللاعب عبر  ( الواتساب ) تطرقنا من خلاله لعدة محطات مهمة في حياة الغربال الكروية وخرجنا منه بالافادات التالية :

حوار  : ادريس كسلاوي
خاص كورة سودانية

* في البدء كابتن محمد حدثنا عن انطباعك الخاص عن الشعب الجزائرى ..؟ 

… صراحه الشعب الجزائري مضياف وكريم واصيل ومحافظ علي عاداته وتقاليده … واحب ان اشير لجزئية مهمة جدا حيث يحتفظ الجزائرين بمكانه ود واحترام وتقدير كبير للشعب السوداني وذلك بسبب مواقفه الخالدة تجاه الجزائرين بالاخص في المواجهة الفاصلة التي جمعت بين المنتخب الجزائري ونظيره المصري عام ٢٠٠٩ باستاد المريخ ومنها حلق المنتخب الجزائري لنهائيات لكاس العالم بجنوب افريقيا ..
وحقيقه طوال فترة تواجدي بالجزائر لم اشعر بالغربة بل اجد تعاملا راقيا من الجزائرين عامه وجمهور شباب الاهلي بوعريريج علي وجه التحديد لذلك لم ينتابني اى احساس بالغربة…وسعيد جدا بتواجدي وسط اسرة نادي الاهلي بوعريريج هنا ..واقضي ايام جميلة ورائعه جدا …

* اذن كيف تنظر للتحوطات بالجزائر لمجابهة فيروس كورونا بعد توقف النشاط الرياضي …؟ 

.. .. احب ان اطمان الجميع الحمد لله هنالك جهود كبيرة ومقدرة من قبل السلطات بالدولة لمواجهة فيروس كورونا الذي اوقف الحياة العامه .. وحتي الان الوضع الصحي جيد ومستقر وامارس نشاطي الرياضي من داخل مقر اقامتي  ..

* هل تواصل التدريبات عبر الحجر المنزلي ؟  

…نعم بالتاكيد هنالك برنامج تدريبي منزلي يومي تم وضعه من جانب الجهاز الفني لنادي الاهلي بوعريج ..وذلك بهدف المحافظة علي اللياقه البدنيه للاعبين ..الجميع ملتزم بتوجيهات المعد البدني للفريق والجميع يؤدي التدريبات بشكل مستمر ..

*  ما هو الشيء الذي لفت نظرك في الدوري الجزائري .؟ 

…. حقيقه الدوري الجزائري قوي ومثير وكل الفرق مميزة جدا ومتقاربه في الجانب الفني وهناك تقارب في المستويات الفنية بين فرق الدوري الممتاز مما كان له الاثر الايجابي في منح المنافسة بعدا جاذبا ونديه ..فضلا عن الاهتمام الكبير الذي تمنحه ادارات الاندية من اجل التطور ومواكبة المستجدات التي تطرا في الجوانب الفنية… هنا كل الامور تمضي باحترافية ..والكل يبحث عن النجاح ..

* الغربال في فترة وجيزة لفت الانظار ….وبسرعة خاطفه دخل قلوب جماهيري شباب الاهلي برج بوعريريج ..ما سر ذلك النجاح ..؟ 

….. صراحه الجماهير كانت تنتظر مني الكثير حسب ما تناولاته وسائل الاعلام الجزائرية والسمعه الجيدة التي سبقتني الي هناك … مما جعلتني امام تحدى كبير لاثبات جدارتي…ولكن الحمد لله وبتوفيق من عند الله كنت عند حسن ظن الجميع… ومن اول مباراة استطعت الانسجام مع المجموعه واقدم مستويا يرضيني ويرضي جماهير الاهلي بوعريج ..ومن هنا بداءت مسيرتي مع الفريق بالنجاح ..

* اذن كيف تقييم تجربتك الاحترافية حتي الان مع الاهلي بوعريج ..؟ 

…. الحمد لله حتي اللحظة تجربتي الاحترافيه مع شباب برج الاهلي تسيير بصورة جيدة دون وجود اي معوقات واقدم مستوا طيبا وجادا مع الفريق وراض كل الرضا بما قدمته من جهد وعطاء في المسطيل الاخضر… وهذا التالق جاء بالتضافر مع المنظومة المنسجمه ….ونامل ان تتحقق احلام وتطلعات الجميع في سبيل الحصول علي مركز متقدم في روليت المنافسة ..

* حسب متابعاتنا لفريق الاهلي بوعريريج في الدوري الجزائري ان هنالك تحسن كبير طرا في اداء الفريق ولعل صفقة انتقال الغربال كانت لها تاثير ايجابي ..؟ 

..   … بشكل عام هنالك جهد وعمل ملموس من قبل مجلس الادارة تجاه فريق الكرة وذلك من خلال تنفيذ عدد من الصفقات وهذه الجزئية اسهمت بشكل مباشر في نتائج الفريق ..الحمد لله الامور تسيير بحالة جيدة والكل يقوم بدوره ومسؤوليته وسوف ابذل قصاري جهدي من اجل رفعة شان الاهلي بوعريج في منافسة الدوري الجزائري ..

* كابتن محمد وجود لاعب سوداني في الدوري الجزائري بكل تاكيد هذه الخطوة تعد بمثابة فخر واعتزاز للكرة السودانية وتعتبر نقله وطفرة جيدة للاعب السوداني …برايك هل بمقدور اللاعب السوداني الاستطاعه بخوض تجارب احترافيه في دوريات شمال القارة ..؟ 

….. بكل تاكيد اعتز بهذا الشرف كاول لاعب سوداني يخوض تجربة احترافيه في الدوري الجزائري … واتمني ان يفتح الباب علي مصرعيه للاعب السوداني للاحتراف هنا ..وافتكر ليس هناك ما يمنع او يقف حاجزا امام اللاعب السوداني في خوض تجربة احترافية في دوريات شمال القارة ..واعتقد ان اللاعب السوداني مؤهل فنيا وبدنيا لهذه التجربة حتي في اوربا ….فقط اذا تواجدت الرغبة والارادة وبامكان اللاعب الوطني الوصول الي ابعد المحطات الاحترافية بالخارج ..

* كابتن محمد عبد الرحمن ماذا انت قائل بعد العودة لتوليفه المننتخب الوطني ..؟ 

… انا رهن اشارة المنتخب الوطني ومتي ما تم استدعائي تجدني مستجيب لنداء الوطن ..واسعد دائما بتواجدي في تمثيل المنتخب واتمني للمنتخبات الوطنية النجاح والتوفيق في مشوارها الافريقي ..

* هل يطمح الغربال في المنافسة علي لقب الهداف ..؟ 

…..صراحه دائما ما ابحث عن احراز الاهداف …ولكن دائما ينصب تركيزي بصورة اكبر ومباشرة علي مساعدة الفريق وتحسين موقفه في ترتيب الدوري ل…ذلك نتطلع جميعا لتحقيق هدف وغاية واحدة تتمحور نحو قيادة الفريق للانتصارات …

* المريخ كانت محطة مهمة في حياتك الكروية هل نتوقع لو اتيحت الفرصة ستعود مجددا للديار اىحمراء …؟ 

…… احسب ان الفترة التي قضيتها مع المريخ كانت من اخصب واغني الفترات التى امضيتها خلال حياتي الكروية حيث شهدت العديد من النجاحات والانجازات علي المستوي العام والصعيد الشخصي لذلك ستظل خالدة في الوجدان …وكانت غزيرة بالعديد من النجاحات والاشراقات ..صراحه انا سعيد واعتز بيها وكانت محطة مهمة جدا ..وانا علي استعداد للعودة من جديد للمريخ اذا اتيحت لي الفرصة مجددا في فترات قادمة ..المريخ هو بيتي الكبير ..

* جمهور المريخ ..؟ 

…. في الحقيقه يعجز لساني عن الحديث او اعطاء هذا الجمهور الوفي والمخلص حقه وكان دائما ما يدعمني ويساندني في اصعب واهلك الظروف واللحظات ..لذلك سوف يظل جمهور المريخ في مكانك خاصه يصعب تناسيها او تجاوزها .. وتصحبني ذكراه العطرة في كل محطة اعبر بها ..وهنا ومن خلال صحيفة كورة سودانية اشكر كل محبي وعشاق وروابط جماهير المريخ العظيم في دول المهجر وبالاخص في دولة قطر ولا انسي مواقفهم النبيلة ومهما طال الزمن سوف اخلص للمريخ وارد الجميل لهذا النادي الذي منحني معاني الوفاء والاخلاص …وارسل تحياتي لكل الزملاء اللاعبين واتمني للمريخ التوفيق والسداد في مسيرتهم بالدوري ..واتمني ان ينحسر الوباء ويعود النشاط الرياضي الي سابق عهده ..

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد