صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الفارس شبيلي: دولية الهند جاءت قوية وتفاجئنا بتغير برمجة المنافسة ورغم ذلك نلنا كاس البطولة

20

 

 

 

 

شبيلي

 

 

بعد تتويجه بجائزة افضل فارس في دولية الهند الفارس محمد علي شبيلي يقول:
بطولة الهند الدولية جاءت قوية وإنجازي أهديه للشعب السوداني
المشكلة التي واجهتنا بُعد الملعب عن الفندق ورغم ذلك توج السودان بالبطولة
تفاجأنا بتغيير المنافسات بالهند والسفارة لم تقصر معنا!!

حوار :رفيدة محمد احمد
توج السودان بطلاً لدولية الهند لالتقاط الأوتاد بعد حصوله على ثماني ميداليات (4) ذهبية و(2) فضية وأخرى برونزية
ونال الفارس محمد علي شبيلي جائزة أفضل فارس في دولية الهند بعد حصوله على أعلى النقاط في البطولة.

الفارس محمد علي شبيلي تحدث عن مشاركته الأخيرة وحصوله على جائزة أفضل فارس واشار شبيلي إلى أن البطولة الدولية جاءت قوية بمشاركة (12) دولة هي الهند الدولة المستضيفة روسيا، عمان، العراق، لبنان، الأردن، أزخستان، ألمانيا، باكستان، أمريكا، إنجلترا بالإضافة للسودان مشيراً إلى أن السودان توج بطلاً للمنافسة بعد حصوله على أربع ميداليات ذهبية واحدة في فرق رمح والثلاثة في الفردي عن طريق مصطفى الإمام وشخصي ميداليتين، والحديث للفارس شبيلي، بالإضافة لميدالية فضية أحرزها الفارس وليد بلال وفضية في فرق سيف أما الميدالية البرونزية كانت في الزوجي عن طريق اللاعب وليد بلال وأشرف محمد عثمان والبرونزية الثانية في الطابور الهندي.
الدعم والمشاركة
قال شبيلي: السودان شارك بعدد (4) لاعبين هم مصطفى الإمام، وليد بلال، أشرف محمد عثمان، ومحمد علي شبيلي، وترأس البعثة حاتم محمد عبد الله مشيراً إلى أن البعثة وجدت دعماً ومساندة من الحبيب عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية ورئيس الاتحاد السوداني للفروسية وقال إنه لم يبخل علينا بشيء وكان يشجعنا على المواصلة وكذلك سكرتير الاتحاد رأفت عبد الرحمن بلة وشرطة السواري التي وفرت لنا الخيول للتمارين وبفضل هؤلاء كان الإنجاز.. وأشار شبيلي إلى أن السودان يشارك للمرة الرابعة في هذه البطولة مشيراً إلى أن المشكلة التي واجهتهم في البطولة الدولية الأخيرة بالهند هو بُعد الملعب عن الفندق ويبعد الملعب ساعة وربع وحتى عند الوصول إلى الملعب هنالك مسافة كبيرة من مكان توقف البعثة إلى محل المنافسة وهذا سبب إرهاقاً لكافة البعثات المشاركة في البطولة وقال: رغم الصعوبات حققنا إنجازاً للسودان.
وأضاف: معظم المنافسات كانت البداية بالفردي وتفاجأنا في البطولة الأخيرة بتغييرالمنافسات فكانت البداية بالحلقات رغم أن هذه المنافسة تحتاج لتركيزتفاجأنا بوضعها أول منافسة وكذلك تغيرت منافسات الفرق والزوجي وواجهتنا مشكلة الحلقات كأول منافسة خاصة وان الحصان لأول مرة تشارك به ولا تدري ما هي سرعته ويحتاج لكي تتعود عليه وعندما كانت البداية بالحلقات رفعنا شكوى للجنة المنظمة ولكن يبدو أنهم متفقين على هذا وأقيمت المنافسات ورغم ذلك نجحنا في بقية المنافسات.
الخيول والإنجاز
قال شبيلي ان الخيول التي منحت إليهم للمشاركة كانت جيدة ولكنها سريعة جداً في ذات الوقت واتعبتنا كثيراً واضاف: منذ تواجدي بالهند أصبت بالتهاب ولازلت أعاني منه حتى الآن.. وقال في اليوم الأخير للمنافسة كانت متصدرة الهند قبل المنافسات الختامية وشهد اليوم هطول أمطار وكان الهنود يأملون في الفوز ونيل كأس البطولة وبحمد الله فزنا في المنافسات وأحرز السودان المركز الأول عن جدارة كما نلت جائزة أفضل فارس في المنافسة بعد حصولي على (113) نقطة متصدراً المنافسة وجاء لاعب عمان في المركز الثاني بعد حصوله على 110 نقطة وأضاف شبيلي قائلاً: السودان به أبطال مميزين وموهوبين يحتاجون للدعم والمساندة وقال في بداية المنافسة بالهند كانت الحلقتين وكان السودان دائماً في المركز الأول لكنه لم يحقق فيها ميدالية وهذا أحبطنا ودخلت فينا (خوفة) ولكن بإصرار وعزيمة الفرسان حققنا إنجازاً وأهدي إنجازي للشعب السوداني لأنه يستحق الكثير مؤكداً مواصلة نشاطه لتحقيق المزيد من الإنجازات للسودان.
مساندة السفارة
أشار محمد علي شبيلي إلى أن الإقامة والترحيل والإعاشة كان على حساب الدولة المستضيفة فقط اليوم الذي وصلت فيه بعثة السودان كان قبل المنافسة وكان على حساب البعثة وقال: السفارة السودانية بالهند لم تقصر مع البعثة حتى يوم التتويج كانوا حضوراً وقدموا جوائز رمزية لكل اللاعبين وتقدم شبيلي للسفارة بالشكر لوقوفها مع الفرسان.
وتحدث شبيلي عن الاستقبال الخاص بالبعثة بمطار الخرطوم وقال ان الاستقبال كان ضعيفاً واحتمال يرجع ذلك لأن زمن وصول البعثة كان غير مناسب الثالثة والنصف صباحاً، وكان في استقبالهم سكرتير الاتحاد رأفت عبد الرحمن بلة، ومحمد عبد الحليم سكرتير نادي الفروسية الخرطوم وبعض الشباب والأصدقاء بجانب قناة النيلين الرياضية.
وأكد شبيلي مواصلة سعيه لتحقيق مزيد من الإنجازات وتقدم بالشكر لوالدته حنان إدريس بابكر لوقوفها وتشجيعها له، وأضاف: اتمنى أن أقدم ما يسعدهم وربنا يقدرنا على جزائهم متمنياً لكل الفرسان دوام التقدم والنجاح.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد