صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الفتح بطلاً للدوري السعودي لأول مرة في تاريخه

25
الفتح
توج الفتح بلقب بطل الدوري السعودي لكرة القدم قبل مرحلتين على نهاية الموسم، وذلك بفوزه على ضيفه الأهلي 1-صفر الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين.
وسجل الكونغولي دوريس سالومو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29، رافعا رصيد فريقه إلى 61 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن ملاحقه الهلال الفائز على مضيفه الفيصلي 1-صفر سجله نواف العابد (85)، وذلك قبل مرحلتين على ختام الموسم.
واللقب هو الأول للفتح الذي أصبح سابع ناد في تاريخ الكرة السعودية يحقق البطولة الأهم بعد احتكار أندية الهلال والاتحاد والنصر والشباب والاتفاق والأهلي للقب منذ انطلاق المسابقة. كما أصبح أول فريق يحرز اللقب خارج الثلاثي الهلال والاتحاد والشباب الذي احتكره منذ موسم 1996.
وجاءت بداية الشوط الأول سريعة من الفريقين، وكاد الفتح أن يخطف هدفا مبكرا، ولكن رأسية مبارك الأسمري مرت بجوار القائم (2) قبل أن يسدد سالومو كرة سهلة أمسكها حارس الأهلي عبدالله المعيوف (8).
وسدد تيسير الجاسم كرة قوية من ركلة حرة مباشرة لكنها علت العارضة بقليل (15).
وتألق حارس الفتح محمد شريفي عندما تصدى لتسديدة البرازيلي فيكتور سيموس القوية (16)، ثم ومن هجمة منسقة وصلت الكرة لحمدان الحمدان الذي مرر الكرة بدوره لسالومو الذي لعبها بكعبه على يمين عبدالله المعيوف (29).
وفي الدقائق المتبقية من زمن هذا الشوط انحصر اللعب في منتصف الملعب وغابت الهجمات الخطرة حتى أعلن الحكم عن نهايته بتقدم الفتح بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات وكاد الأهلي أن يعادل النتيجة لولا براعة محمد شريفي الذي أمسك كرة قوية على دفعتين (49).
وسنحت فرصة مؤكدة للفتح لمضاعفة النتيجة لكن العارضة الأهلاوية تصدت لرأسية سالومو (51).
وبعد ذلك كثف الأهلي من هجومه وحاصر الفتح في ملعبه بغية تعديل النتيجة وأجرى مدربه تغييرين بدخول عبدالرحيم الجيزاوي وبدر الخميس ولاحت فرصة مواتية للتسجيل ولكن كرة تيسير الجاسم ارتطمت بالشباك الخارجية (69).
وكان الشد العصبي من لاعبي الفريقين عنوان الدقائق الأخيرة نتيجة بعض الألعاب الخشنة قبل أن يهدر بدر الخميس هدفا محققا في الوقت القاتل من عمر المباراة.
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع حصل الفتح على فرصة لتأكيد فوزه من هجمة مرتدة ولكن الكرة مرت بجوار القائم، ثم تألق عدنان وأبعد هدفا محققا عندما حول الكرة لركنية قبل دخولها مرماه.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد