صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الفرسان كفاهم النعسان

26

حروف ذهبية
د. بابكرمهدي الشريف

× عادت الفرقة الحمراء لأرض الوطن قادمة من الجزائر بعد أن أدت مباراة الذهاب أمام المولودية على كأس زايد الخير، والتي حققت الفرقة الذهبية نتيجة جيدة بكل المقاييس ولكنها غير كافية.
× سيقابل الفريق الأحمر فريق الأهلي الخرطوم الملقلب بالفرسان، على بطولة الدوري المحلي الممتاز، والذي يتصدر المجموعة الأولى فيه الأحمر بلا ممنازع أو مقارب.
× الرأي عندي هو، أن لا يربط الجهاز الفني وعلى رأسه يأمن الزلفاني، مباراة الأربعاء أمام الفرسان بمباراة الرد أمام المواودية، حسب ما سربت الصحف والأخبار، والتي تقول أن المريخ سيعتبرها تجربة أساسية لمباراة العبور.
× نقول وبالصوت العالي لا فائدة الدفع بحسرة الاحمر أمام الفرسان لأن التجارب علمتنا أن كل الفرق التعبانة والنشيطة لا تعرف تلعب أو تنشط إلا إذا كانت أمام الزعيم، ولا يرعوا لاعبين ومدربين في إعاقة لاعبي الأحمر، ولا يحلوا لهم هذا العبث، إلا إذا كان المريخ أمام مباراة مهمة ومفصلية.
× لأجل ذلك نطلب من الجهاز الفني أن يركز مع مباراة الرد ، بالتدريبات الداخلية وحسب ، ولا مانع إن كانت هناك فرصة لمباراة من خارج الأندية السودانية، لأن ما تضمره بعض القلوب تجاه المريخ ولاعبيه أمرا لا يطاق أو يحتمل أبدا أبدا.
× وكما قلنا قبلا إن مباريات الممتاز في طور المجموعتين وبخاصة المريخ متصدرا بعيدا، هي غير مهمة بتاتا ولا تحتاج أن يبذل فيها الفريق جهدا يؤئر عليه وعلى مسيرته العربية.
× إذن على الزلفاني ومعاونيه أن لا يعطوا مباراة الأربعاء أمام الأهلي أهتماما كبيرا، ونحذر كذلك أن يعتبروها اعدادية ويدفع فيها بكل العناصر المهمة والمنتظروة أمام المولودية.
× أي تهور والدفع باللاعبين الأساسين، يكون الضرر الأحمر حاضر وقائم، وبعدها لا ينبغي البتة أن نسمع أية شكوى أو أنين وتأسف لغياب زيد أو عبيد بعامل الإصابة التي تعرض لها أمام الأهلي.
× الدوري المحلي والأهلي الخرطوم لا يحتاجان للعناصر التي سيعتمد عليها المريخ في مباراة منتصف فبراير، نقول ذلك لأنتنا ندرك أن عقلية الاجهزة الفنية والإداريين وحتى اللاعبين، مرتبطة فقط بتعطيل المريخ بأبخس الطرق وأسوأها بكل تأكيد ويقين.
× والحمد لله هناك لاعبون يتوقون للمشاركة يجب على الزلفاني الدفع بهم بلا تردد، بالإضافة للاعبين الذين يتم الدفع بهم كبدلاء ، ومع ذلك لا يقدمون الإضافة، بل يرخرخون ترابط الفريق ويدخلون الخوف في قلوب الصفوة.
× منجد النيل ، الجس ، قصاري ، النضيف ، كلاسيك، التاج يعقوب ، التاج إبراهيم، محمد داؤود، النعسان، هولاء لوحدهم غيرعاجزون ليحققوا المطلوب مع الأهلي، ولا أسفا على المباراة حتى لو فقدها الفريق.
× خلاصة القول هو، أنه يتوجب على الزلفاني ورفاقه الحذر الشديد من فقد أي لاعب، لأن ما فقده الفريق من عناصر أساسية بسبب ضغط التنافس، وضعف العلاج وبطئه، لجل كل هذا نرى أنه لا داعي لأي نوع من المجازفة والمغامرة بلاعبين مهمين في الرفسي والدفسي المحلي.
ذهبيــــــــــــــــــــات
× مباراة الأهلي لا تحتاج لأكثر من النضيف والنعسان، والسحرة يكونوا في أمان.
× نؤيد بقوة مبادرة مجلس المريخ الذي قدم تدريب الفريق بالأمس حتى يتابع المريخاب مباراة الهلال الأفريقية المهمة.
× هذا يدل على رقي في الفكر ورفعة في المسئولية الإدارية.
× بعض مناصري المريخ يرفضزن الفكرة كيدا في تصرفات سابقة للنادي الأزرق.
× صحيح ظل الهلال يقيم تدريباته بل يقيم بعض الوديات في زمن ووقت مباريات الأحمر الدولية، ولكن هذا فكره وهذا مستوى تفكير إدارييه.
× صحيح للمريخ والهلال عشاق ومحبين يدعمونه بقوة، ولكن تبقى الحقيقة الواضحة التي تقول أنهما يمثلان السودان وشعبه.
× إذن لا بد للمريخ ورجاله أن يقدروا المسئولية الوطنية قبل الكيد والمناقرات المحلية.
× تابعنا شوط اللعب الأول للهلال وكوتوكو، وكذلك زيسكو ونكانا ، فهناك قوة لدى زيسكو.
× استطاع زيسكو تسجيل هدفين في شباك نكانا ، مع مستوى أكبر وأرفع من مستوى الهلال وكوتوكو.
× لا اعتقد أن الهلال يستطيع العبور بعد المجموعات .
× يجب على كل المريخاب الالتفاف حول الفريق ودعمه حتى يعبر لنصف النهائي.
الذهبيــــة الأخيــــرة
×وعبر الذهبية الاخيرة لهذا الصباح نقول،مباراة الفرسان لا تحتاج سوى النضيف والنعسان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد