صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الفلسطينيون يستقبلون برشلونة بالضفة الغربية

18

برشلونة

وصل فريق برشلونة الإسباني، السبت، إلى الضفة الغربية في جولة تستمر يومين وتتضمن ورش عمل رياضية لأطفال فلسطينيين وإسرائيليين، وكان في استقبال نجوم النادي الكتالوني الآلاف من الفلسطينيين.
أطلق برشلونة على جولته هذه شعار “جولة السلام” وتتضمن أيضا تدريبات للأطفال الفلسطينيين في مدينة الخليل، ثم يقوم الفريق، بزيارة مدينة بيت لحم وكنيسة المهد، ويعقبها بلقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وبحضور نحو 25 ألف مشجع احتشدوا في الاستاد الجديد في بلدة دورا بالضفة الغربية، قدم لاعبو بطل إسبانيا النصيحة والارشاد لنحو 40 من الأولاد والبنات الفلسطينيين طوال ساعة كاملة.
ولم يتسع الاستاد لدخول جميع الراغبين في مشاهدة نجوم برشلونة، وعلى رأسهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، في ظل إجراءات أمنية مشددة حول الاستاد.
وزار لاعبو الفريق الإسباني أيضا الأماكن التاريخية في بيت لحم مهد المسيح، ومدينة الخليل القريبة من دورا حيث زينت الشوارع بألوان برشلونة، واصطف كثير من الناس على الطرقات التي مرت فيها حافلة الفريق.
ومن المقرر أن يلتقي الفريق في اليوم التالي من جولته الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيريس، ورئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، على أن يزور بعض المواقع التاريخية في القدس.
وكان رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد كرة القدم جبريل الرجوب قال في وقت سابق إن زيارة فريق برشلونة هي “أول عملية اختراق في تاريخ الحركة الرياضية الفلسطينية للحصار المفروض عليها من جانب إسرائيل ومسلسل التحريض ضد الرياضة والشعب الفلسطيني”.
وأضاف أن وجود فريق برشلونة على الأراضي الفلسطينية في ظل هذه الأجواء المثالية على كافة الأصعدة سياسياً وشعبياً وإعلامياً، هو أكبر برهان على الأكاذيب التي تروج لها إسرائيل وتعشعش في أوروبا.
وأشار إلى أن وجود برشلونة في فلسطين “يمنحنا فرصة جيدة لعرض ما نتعرض له بصورة طبيعية ومضمون إنساني وقيمي”، مؤكداً أن الرياضة هي لغة العصر وجسر التواصل بين الشعوب”.
وطالب الرجوب الأسرة الرياضية بأن تفرض مقاطعة رياضية على إسرائيل ولا تتعاون معها، معللاً ذلك بما تمارسه إسرائيل من تحريض ضد كل ما هو عربي.
وأضاف الرجوب أن إسرائيل تستخدم وسائل القمع والمحاصرة للرياضة الفلسطينية، وهو ما يخالف كل الأسس الموضوعية لعناصر الحركة الرياضية طبقا للميثاق الأولمبي واللوائح الدولية.
وتأتي المبادرة ضمن الجهود المبذولة من رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل للتوسط بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على أمل نشر السلام.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد