صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الفنان الدبلوماسي محمد عيسى في ددرشة مع (كورة سودانية) انا رياضى ورشحت نفسى لرئاسة نادي المريخ

414

انا رياضى ورشحت نفسى لرئاسة نادي المريخ

لقب الدبلوماسى أطلق على للتعامل الطيب 

 

خاص كورة سودانية

* حدثنا عن تجربتك هذا  الموسم في برنامج اغاني واغاني؟

سعدت جدا بالاطلالة عبر برنامج اغاني واغاني هذا الموسم والحقيقة أنني ومعي مجموعة من الزملاء الفنانين كنا ضيوف شرف في عدد من الحلقات  ،  وسعدت بمشاركة الإخوان وليد جوبا ومحمد الريان وعماد الصبابي وعمار فرنسي وعبدالعزيز القلع باعتبارنا من أكثر فناني الافراح والمناسبات ، واشكر استاذ السر على إتاحة الفرصة واشكر قناة النيل الأزرق وآمل أن تنال إعجاب المشاهد السوداني الذويق ، وتحياتي لكل الأخوة المشاركين في البرنامج .

هل ترى أن ظهورك اتى متاخر؟

ان تأتي متأخر خيرا من أن لاتأتي ، و برنامج اغاني واغاني برنامج كبير وكل فنان يتمناه وفيه نسبة مشاهدة عالية ،واتمنى استمراريته واتاحة الفرص لشباب أجدر .

  علاقتك بالكرة ؟

انا رجل (كورنجي) جدا ومعروف في الوسط الرياضي ، و لعبت كرة في أكثر من نادي عظيم في الخرطوم وتمرحلت ولولا الفن لكنت موجود الآن في الفريق القومي والفن مشواره اصعب من الكرة ، وقبل عدة أيام استاذنا الصحفي محمد الطيب الأمين  طرح على فكرة إطلاق لقب (فنان الرياضين) فقلت له هذا اللقب كبير جدا وان شاء الله اكون قدر هذا الثقة .

هل من الممكن تستبدل لقب الدبلوماسي بلقب فنان الرياضيين في المستقبل؟

انا لا اركز على الألقاب والالقاب تعطيك ايها الطبيعية ، وحتى لقب (دبلوماسي ) عندما أطلق علي وانا لست رجل سفير ، وانما أطلق بالتعامل الطيب في ،  اسعد بكل لقب يطلق علي لكن ( محمد عيسى ) هي الافضل والأكبر .

مامدى صحة خبر انك قد رشحت نفسك لرئاسة نادي المريخ؟

(نعم بالحيل) ، وكان ذلك قبل موسمين في نهاية العام ٢٠١٨ ، ونحن مدانيين للمريخ بالحب والتقدير لانه عانى الكثير من المشاكل منذ رحيل الوالي وما آل إليه مجلس نادي المريخ ، وموضوع المريخ مهم جدا بالنسبة وهي لم تكن فرقعة إعلامية او اي شئ مشابه لذلك وهي واقعية و بمشيئة الله  ساكون حتى لو بالوكالة،  ويهمني استمرار المريخ وأستقراره ، واحيي  مجلس الإدارة والجمهور العظيم واقول لهم كل عام وهم بخيير .

لماذا تاخر  فيديو كليب  أغنية “بكاي ” ؟

الإغنية جاهزة حتى (البرومو ) جاهز وشوهد من قبل الكثيرين ، واسباب التأخر اننا منتظرين التوقيت السيلم ، وبإذن الله قبل نهاية هذا الشهر العظيم سترى النور ، واهديها لهذا الشعب العظيم  ” وان شاء الله تكون  اخر دمعة ” .

كيف تقضي يومك في رمضان؟

احرص جدا عل أن لا اضيع الوقت في رمضان ، و رمضان فرصة كبيرة وفيه روحانية ، واحرص على الصلاة في المسجد ولكن هذا العام نحن حزينين  جدا لعدم الصلاة في جماعة ، وعلينا إتباع إرشادات وزارة الصحة والوقاية خير من العلاج والاسلام نهانا عن التهلكة وان شاء الله تعدي وتبقى ذكريات ونحضر باقي الرمضانات المقبلة باذنه .

تجربة الغناء للسعودية ؟

تغنيت للمملكة الفتية التاريخ والأصالة والإسلام وكل شئ  ، ومن المحتمل ان اكون اول فنان سوداني يغني المملكة العربية السعودية شعبا وملكا ، وانتقدت كثير وكانت هناك تعليقات لم ترتقي لمستوى النقاش ، واداء مثل هذا النوع من الأغنيات فيه تعافي في المحبة والثقافة وتقارب للشعوب وهو  ليس شئ ساهل  وكذلك ليس غريب  فنجد نبيل شعيل وهو كويتي أن يغني للسعودية وهكذا  وغيره كثيرين ، واعتبرها من اجمل الاغاني التي تغنيت بها واعتبرها في رقم واحد في سجلي واضافت لي كثيرا  ، وتغنيت للشعب السعودي بشئ موجود داخلي وكان ذلك في عيدها الوطني ٨٩ جعلها الله قبلة المسلمين وجعل ملكها حارس للأمة الإسلامية ، والفنان السعودي  القدير رابح صقر اعجب بالأغنية كونها يغنينها شاب من السوادن ، وأصر أن يغني للسودان وللنيل الجميل ، وسوف اغني قريبا للأمارات ولمصر  ولاثيوبيا ولجنوب السودان .

 كيف يتعامل الدبلوماسي مع المعجبات؟

حقيقة اسعد عندما اجد من يعجب بشخصي وفني والأشياء التي اقدمها ايان كان من الجنسين ولا أطلق عليهم لقب جمهور أو معجبين و إنما اخوان.

 مشاريعك القادمة؟ 

المشاريع القادمة كثيرة ، واحيي  جميع الشباب الثوار وعلينا ان نصبر من آجل أن نحقق الآمال والثورة التي من اجلها خرجت هذه الثورة ، و أكد الدبلوماسي  ل(كورة سودانية) أن المتابعين موعودين بذخرية  ضخمة من الأعمال الجديدة ، وتعامل مع شعراء كبار منهم الاستاذ إسحق الحلنقي ومجموعة من الملحنين الكبار ، و سأتطرق لجانب الدراما و سيكون لي فلم بعنوان (مصير طبيبة) مع الاستاذ إسماعيل شاهين ، وساخوض ايضا تجربة التقديم التلفزيوني وفي النهاية الحكم للجمهور .

 تجربة اوبريت الضربة القاضية؟

هي رساله توعوية  واشكر جدا الدكتور صاحب الكلمات والأفكار والأشعار  أشرف على الله ، وسعدت بالغناء فيه حيث أنه نال إعجاب الكثيرين واشكر الأخوة الذين تغنوا معي سامي عز الدين و ماهر سامي وعمار فرنسي وعثمان بشة ، وفاز بجائزة من  الإذاعة الطبية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد