صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الفنان كمال ترباس :عبدالعال السيد يستحق التوثيق ونعمل على حصرعضوية الغناء الشعبي ..

153

قدم الفنان كمال ترباس رئيس مجلس إدارة إتحاد الغناء الشعبى المعين التهانئ للشعب السودانى وللأمة الاسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم راجيا أن يعم الخير والنماء بلادنا الحبيبة ،وحول نشاطه الفنى خلال رمضان قال ترباس أنه سيطل عبر عدد من القنوات على رأسها قناة النيل الأزرق من خلال برنامج ( أغاني وأغاني ) فى الحلقة المخصصة للشاعر المبدع عبدالعال السيد الذى تعاون معه فى العديد من الأعمال على رأسها ( إنت المهم ) وحبان قساى وأبوى إن شاء الله لى تسلم ،وأشاد ترباس بمبادرة القناة وهى توثق لشاعر مبدع مثل عبدالعال السيد الذى ظل بعيدا عن الأعلام سنوات طويلة بسبب الهجرة .
وحول سير العمل فى إتحاد الغناء الشعبى قال ترباس أن المجلس عقد أربعة إجتماعات خلال شهر تم خلالها توزيع الأعباء وإستلام دار الأتحاد بواسطة المجلس القومى للثقافة والفنون وقمنا بصيانة شاملة لدار الأتحاد التى تم تأهيلها وإكمال النواقص وكلفنا لجنة العضوية ببدء عملية الحصر والتنقيب وسنقوم بأستبعاد كل من ليس له علاقة بالفن وبأتحاد الغناء الشعبى لأننا نسعى لأعادة هيبة الغناء الشعبى الذى يعتبر إرثا وتاريخا يجب المحافظة عليه .
وقال ترباس أنهم يرتبون لفتح أبواب الأتحاد بصورة يومية خلال الفترة القادمة بعد أن كانت تفتح أيام محددة خلال الأسبوع فى عهد المجلس السابق ،و أضاف : نهدف من ذلك لجذب الأعضاء لممارسة أنشطتهم يوميا من داخل الأتحاد وسنلزم الجميع بأن تكون التعاقدات الفنية عبر مسئول التعاقدات من داخل الأتحاد حفظا للحقوق خلال حديثه للمركز الصحفي لقناة النيل الأزرق ،و أشار الى أن المنتدى الأسبوعى ستواصل عقب العيد من خلال ليالى تستعرض سيرة ومسيرة رموز الفن الشعبى بمشاركة الباحثين فى هذا المجال ،وأشاد بحماس ومجهودات أعضاء مجلس التسيير الذين يقومون بعمل كبير .

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد