صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الفيفا يحقق فى قضية تلاعب فى نتائج مباريات فى لبنان

25

Lebanese football fans support their nat

طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من الاتحاد اللبناني تفاصيل عن قضية تلاعب بنتائج مباريات، تفجرت الشهر الماضي. وقال إنه سينتظر الرد قبل “توسيع محتمل للعقوبات” على المتورطين.وهزت القضية كرة القدم الآسيوية بعد أن عاقب الاتحاد اللبناني لاعبين اثنين بالإيقاف مدى الحياة ضمن عقوبات شملت 24 لاعبا ومسؤولا، بينهم ثلاثة لاعبين محترفين في الخارج.وعوقب رامز ديوب لاعب سيلانجور الماليزي ومحمود العلي لاعب برسيبا الإندونيسي بالإيقاف مدى الحياة، بينما أوقف أكرم مغربي لاعب تشيرشل براذرز الهندي بالإيقاف لمدة موسم واحد.

ونفى ديوب هذه المزاعم قائلا إنه سيناضل من أجل تبرئة ساحته. لكن مدرب المنتخب اللبناني تيو بوكير اتهم اللاعب بمحاولة مساعدة لاعبين منافسين في مباراة بتصفيات كأس العالم العام الماضي.

ويقول الاتحاد الآسيوي إنه لا يعرف على وجه الدقة إن كانت المباريات المشار إليها كانت ضمن تصفيات كأس العالم، لكن المدرب الألماني لمنتخب لبنان أبلغ صحيفة “ذا دايلي ستار” الإنجليزية أنه استبعد ديوب بعد مباراة في التصفيات، لأنه حاول مرات عديدة أن يساعد مهاجما منافسا على التسجيل.”

ويتذيل لبنان مجموعته في الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، الذي يبلغه للمرة الأولى. ومن شأن أي عقوبات محتملة من الفيفا أن تطيح أمله نهائيا في الظهور للمرة الأولى في النهائيات العالمية.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد