صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الفيفا يفرض غرامة 15 ألف دولار لشغب مشجعي الأردن

35

1-247175شغب

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” غرامة مالية قدره 18 ألف دولار أميركي على الاتحاد الأردني بسبب شغب مشجعي المنتخب الأردني خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014.

وذكر الاتحاد الأردني، الاثنين، على موقعه الإلكتروني أن “فيفا” عاقبه بسبب إلقاء نحو 10 زجاجات نحو حكم مباراة الأردن أمام اليابان في مارس الماضي على استاد الملك عبد الله الثاني، إضافة إلى توجيه أشعة الليزر على لاعبي اليابان.

وانتهت هذه المباراة بفوز الأردن 2-1، لينعش الفريق آماله في الوصول لنهائي كأس العالم لأول مرة.

وعلق أمين السر العام للاتحاد الأردني، خليل السالم، على هذه العقوبة بالقول إن “خروج عدد محدود من الجمهور عن الأجواء المثالية في التشجيع يعرض الكرة الأردنية لعقوبات شديدة نحن بغنى عنها”.

يشار إلى أن الأردن يلعب في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية على أرضه مع عمان في 18 يونيو المقبل، لكنه سيحل قبلها بأسبوع ضيفا على نظيره الأسترالي في مباراة مهمة بالتصفيات.

ويحتل الأردن المركز الثاني في المجموعة الثانية بسبع نقاط، متقدما بنقطة واحدة على أستراليا وعمان. ويتأهل أول فريقين إلى النهائيات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد