صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الفيلسوف متوكل محمد الحسن مدرب نادي الشاطئ كوستي مشروع بناء الشاطئ لايتوقف بالصعود للثانية طموحنا الصعود للاولى والفوز بالدوري من اجل التمثيل في التأهيلي

78

 

حاوره : عبدالمجيد ابوبكر

الفيلسوف أو الانيق ومورينهو القاب تدل علي عظمة المدرب الشاب متوكل متوکل محمد الحسن مدرب فريق الشاطئ الذي يخوض المربع الذهبي لسنترليق الصعود لدوري الثانية بكوستي مع اندية الامير والسهم والاتحاد قبل السنترليق تصدر دوري المنطقة الشمالية عن جدارة واستحقاق .. كما حقق انجازات كبيرة بصعود بعض الاندية لدرجات عليا .. معا نستمتع بهذا اللقاء ..

أولا رغم صغر سنك وخبرتك القليلة في التدريب إلا انك حققت انجازات كبيرة وصعدت مع عدد من الاندية لدرجات عليا ؟

بالاجتهاد والتخطيط والاستفادة من احدث العلوم في عالم التدريب والاستعانة بالتقنية كما تعلم ان التدريب اصبح علم تدخل فيه التقنيات الحديثة وعلم النفس .. كرة القدم اصبحت كالحرب لذلك لابد ان تجهز نفسك وتستفيد من التقنيات الحديثة في عالم التدريب.

نعلم انك حققت انجازات مع بعض الاندية؟

نعم صعدت مع فريق التضامن لدوري الثانية بعد غياب طويل وبعدها صعد للاولي وايضا نجحت في ان اصعد بسانتوس للثانية .

كيف تعاقدت مع فريق الشاطئ ؟

اتصل بي الاخ التوم بخيت احد قامات نادي الشاطئ بعد ماعلم بانني تركت سانتوس .. موضحا انه يريد بي بناء مشروع نادي الشاطئ واكثر ماشجعني ثقته المطلقة في شخصي كان له أثر كبير بقبولي تدريب هذا النادي العريق .

ومتي كان ذلك ؟

قبل ثلاثة فترة تسجيلات تقريبا حيث شطبنا عشرون لاعبا وانهينا الدورة الاولي باربعة نقاط في المركز القبل الاخير .. وفي التسجيلات التكميلة سجلنا عشرون لاعبا وفي الدورة الثانية حققنا خمسة انتصارات في المركز الثالث بعد سانتوس والكوكب الذان صعدا للمربع وفي بداية هذا الموسم شطبنا عشرة لاعبين وسجلنا عدد من المواهب من بينهم ود الغزالة واستطعنا ان نتصدر الدورة الاولي وفي التسجيلات التكميلية اطلقنا سراح جويمة وود الغزالة للاهلي واضفنا عدد من اللاعبين بقيادة مهند كوستا من النهضة ربك وعلاء الدين من التضامن ومكسيم من السكة حديد وتصدرنا الدورة الثانية بفارق نقطتين من الامير وصعدتا للسنترليق .

ماهو طموحكم في المربع الذهبي لسنترليق الصعود للثانية ؟

انا دائما العب للانتصار والفوز والصعود للدرجات العليا الكل في نادي الشاطئ يعلم ذلك واكثر ماسيساعدني في الصعود هو مجلس ادارة واعي بقيادة التوم بخيت وفر كل متطلبات بناء الفريق واكمال المشروع وهذا المشروع لايتوقف في الصعود للثانية فقط ساكون باقي به حتي الصعود للاولي والفوز بدوري الاولي والتمثيل في التأهيلي كما زرعنا في اللاعبين روح الانتصار ولايمكن تسجيل لاعبين بهذا المستوي من اجل المشاركة فقط اغلب هولاء اللاعبين اتو من اندية كبيرة .. مهند كوستا من النهضة ربك أحد اندية النخبة في الوسيط ومكسيم من السكة حديد وبرعي ونمر من السكر ربك ورضوان من الهلال هولاء اللاعبين امكانياتهم اكبر من دوري الثالثة و يعلمون ان التعاقد معهم تم من احل الصعود للثانية .. هم وباقي المواهب الموجودة في الفريق .. بالاضافة لخبرتي في منافسات المريع الذهبي اعرف خباياها واسرارها والتعامل معها جيدا .. مع كامل احترامي للاندية المشاركة اعرف مدي قوتها جيدا واحترمها تمامآ واعلم بانها تلعب من اجل الصعود ايضا .

حدثنا عن انتصاركم علي الاتحاد في اول مباراة في المربع ؟

الاتحاد فريق كبير ويمتلك لاعبين علي اعلي مستوي قاسمنا الندية وكان يمكن ان ينتصر علينا بالاخص في الربع ساعة من الشوط الثاني فرض علينا ضغط متواصل وكان قريب من احراز هدف التعادل إلا انني تدخلت ووقفت علي الخط عندما ادركت ان اللاعبين يحتاجوا لتوجيهاتي .. ادركنا الموقف بهدف اراحنا كثيرا من المهاجم الخبرة كوستا .. وفر علينا ضغوطات كبيرة كانت ستواجهنا في المباراة .. كما انني فرضت رقابة مشددة علي اللاعب الكبير جكسا كان يمكن ان يحدث فارق ادخلت لاعب الارتكاز ضياء قطع منه التمويل لان جكسا لو استلم اي كورة بتمريرة واحدة ستشكل علينا خطورة كبيرة .

كلمة اخيرة ؟
اشكرك علي هذا اللقاء .. واعدا جمهور الشاطي بان الشاطي طموحه اكبر من دوري الثانية واذا تخطينا هذه المرحلة ساعمل مع مجلس الاداراة للصعود للاولي ومن ثم التمثيل في المنافسات القومية .. الشاطي امام فرصة تاريخية وبيمر بفترة مزدهرة يمكن ان يحقق فيها انجاز الصعود.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد