صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

القبض على تشكيل عصابي نهب منزل تحت تهديد السلاح

67

 

 

 

 

 

بورتسودان – كورة سودانية

تمكنت مباحث شرطة محلية بورتسودان  من القبض على أحد أخطر التشكيلات الإجرامية بالولاية نهب أفراده أحد المنازل بمنطقة الديوم الشرقية لمدينة بورتسودان..

 ويفيد(المكتب الصحفى للشرطة) ان التفاصيل تعود إلى ورود بلاغ من مواطنه بحي سلالاب شرق مربع 5  لقسم أفادت  فيه بأن متهمين مجهولين  تعدو عليها بالمنزل وقاموا بضربها بسكين في يدها وضرب وتهديد زوجها بواسطة مسدس وأخذوا منهم مبلغ (مئتان وسبعون ألف جنيه)  .

فور ذلك وجه العميد شرطة خالد محي الدين قناوي مدير شرطة محلية بورتسودان بتشكيل تيم ميداني من مباحث شرطة المحلية  يضم أكفا الأفراد  للقبض على المتهمين في أسرع وقت ممكن بدأ التيم مهامه بالبحث  والمتابعة وجمع المعلومات  بعد اكتشافه إن  الجريمة المرتكبة لديها بصمة إجرامية مختلفة ولا يمكن حدوثها إلا بتعاون أحد الموجودين بالدائرة الضيقة لأهل المنزل بعد استجواب الشاكية وزوجها اكتشف التيم بأن هنالك من تعاون المتهمين من داخل المنزل وهو من  مكنهم من التسلل إلى داخل المنزل وارشدهم بمكان وجود المبالغ المالية ، استجوب التيم أحد أفراد المنزل المشتبه به وبعد محاصرته بالأدلة والبراهين التي تثبت  اشتراكه في تنفيذ الجريمة أقر بتخطيطه لارتكاب الجريمة واستعانته باثنين من أخطر معتادي الإجرام لتنفيذها ، نفذ التيم كمين محكم تمكن من خلاله القبض على بقية التشكيل  وبعد التحري المكثف معهم  ارشدوا إلى أماكن المال المنهوب كما قام اثنان من المتهمين بشراء هواتف نقالة حديثة من المال..

    تم فتح بلاغات جنائية في مواجهة المتهمين تحت المواد 139/  21/175  بقسم سلالاب الوحدة توطئة لتقديمهم للمحاكمة الجنائية العادلة .

  العميد شرطة خالد محي الدين قناوي مدير شرطة محلية بورتسودان أشاد بالتيم المنفذ للضبطية وتمكنه من ضبط المتهمين في فترة وجيزة لم تتعدى ١٢ ساعة من لحظة تشكيل التيم مشيراً  الى إعتراف المتهمين  بالسرقة ،  مؤكد بأن جميع أقسام المحلية الجنائية ستواصل جهودها في كشف الجرائم الغامضة وتحقيق الطمأنينة واسترداد المسروقات والقبض على معتادي الإجرام بجانب تنفيذ اطواف نهارية وليلية بالأسواق والأحياء السكنية و الخطط المنعية والكشفية التي وضعتها رئاسة شرطة الولاية بكل كفاءة وفعالية .

كما ناشد سيادته المواطنين بضرورة التحريز على ممتلكاتهم وعدم تركها بدون تأمين كافي حتى لا تكون فريسة سهلة لضعاف النفوس ومعتادي الإجرام.

اللواء شرطة حقوقي محمد موسى عمر مدير شرطة الولاية أشاد بالتيم الذي ألقى القبض على المتهمين مبيناً أنهم كانوا في الموعد وعلى قدر الثقة التي اوليت إليهم بالقبض على المتهمين بعد١٢ ساعة  من تكليفهم كما أشاد بالدور الذي ظلت تضطلع به مباحث شرطة محلية بورتسودان  في فك طلاسم أكثر الجرائم تعقيدا .

وأكد سيادته بأن شرطة الولاية بكافة وحداتها وإدارتها العامة والمتخصصة لن تألو جهداً في حفظ الأمن واستقرار الوطن والمواطن وتقديم أفضل الخدمات الشرطية له مؤكداً قدرة  الشرطة على إكتشاف كافة الجرائم وأكثرها تعقيدا  وتقديم مرتكبيها للمحاكمة وضرب كافة أوكار الجريمة وتجفيف منابعها والقبض على كل من تسول له نفسه إرتكاب الجرائم مجدداً التأكيد بمضي الشرطة قدماً نحو تنفيذ خططها  لتعزيز الأمن والطمأنينة وسط المواطنين

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد