صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

القرار التاريخي المنتظر بخصوص جمال..!!

19

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

# تعددت اشكال معاناة نادي المريخ من اثار السياسات التدميرية الشاملة التي كان بعتمد عليها مجلس الرجل الواحد ولاكثر من (14) عام اختلط فيها الحابل بالنابل، وتكبر من تكبر، وتمرد من تمرد من اللاعبين سواء الوطنيين او الاجانب، وبطريقة قبيحة حملت معها اساءات مباشرة وقوية لا حصر لها..
# حكايات الاجانب مع نادي المريخ – وتحديدا ايام حكم الرجل الواحد – وعلى الرغم من انها تنوعت وتباينت في اشكالها وتفاصيلها الا انها تشابهت في كونها بعيدة عن الاحترافية ربما لجهل الادارة واستسلامها لكل القرارات التي كانت تحت يد السماسرة.. ولانهم لا ينظرون الا الى مصالحهم الخاصة فان قراراتهم لا ولن يبتعدوا كثيرا عن دائرة التعامل بالعاطفة..
# هل تذكرون احبتي الدراما العميقة التي تبادل العديد من اللاعبين القيام بدور البطولة فيها طوال ايام فترة حكم الرجل الواحد..؟! هل ينسى احد اصلاء المريخ ما قام به (البيه) عصام الحضري قبل واثناء فترة تواجده في الكشوفات وما تناقلته الاخبار بعد انهاء عقده..؟!
# هل ينسى احد اوفياء الاحمر الاستهتار الذي تعامل به (اب قلبا ميت 2) المدعو مامادو تراوري والذي بعتبر اكثر من اساءة الى الكيان ورغم ذلك لم يجد غير المزيد من الدلع والدلال والتعامل الانبطاحي سواء من الادارة الفاشلة او الاعلام البائس الذي لم يكن يعرف غير سياسة التطبيل العرجاء.. كل ذلك لان (بسلامتو) جاء الى كشف المريخ قادما من الهلال..!!
# وما فعله البيه واب قلبا ميت لم يكن سوى انعكاس طبيعي وتلقائي لحالة الجهل الاداري والاسلوب العقيم الذي اتخذه مجلس البصمة والذي صدر الينا احساسا وكان اولئك اللاعبين قد اشتروا نادينا العملاق بكل تاريخه وحولوه الى ملك خاص لهم..
# اي نعم لقد تابعناهم وهم يمارسون كل اصناف العذاب والاستهتار بالكيان.. ولعل الجميع يشهد ويتذكر كيف انهم كانوا يتدربون متى ما شاءوا ويتوقفون بمزاجهم، ويغادرون الى بلدانهم بالطريقة التي تروق لهم، ويعودون في الوقت الذي يحددونه دون اي اعتبار للنادي الذي يرتبط مهم بعقود رسمية وتحكمهم معه حقوق وواجبات..
# المؤسف ان تلك الصورة المقلوبة التي اساءت للنادي وكل مناصريه وعشاقه لم تجد حقها من النقد.. وظلت تتصاعد صباح كل يوم مخلفة الحسرة والالم في النفوس على الوضعية المتراجعة والشكل الشاذ الغريب والذي لا يتناسب مع اسم المريخ وتاريخه وانجازاته ووضعيته على كل المستويات (محليا، قاريا، واقليميا)..
# الحارس جمال سالم اليوغندي الاصل والسوداني الجنسية يعتبر اخر قلاع الاجانب او لنقل اشهر اصحاب التمرد الذين لم يخرج اسلوبهم في التعامل مع الكيان عن تلك الاسطوانة المشروخة حيث تعددت تجاوزاته، واعلن التمرد اكثر من مرة، وظل يمسح بالكيان الارض في كل مرة يسافر فيها لبلاده سواء للانضمام الى المنتخب او بقصد قضاء اجازاته..
# تمرد سالم وتمارضه تزايد وتضاعف في الاونة الاخيرة.. حدث ذلك ويحدث في وقت شهد فيه الجميع على تراجع وتواضع مستوى الحارس بالذات خلال الشهور الاخيرة.. وباجماع العشاق وبشهادتهم فقد تسبب (سي جمال) في هزيمة المريخ في اكثر من مباراة سواء محلية او قارية او اقليمية ودونكم ما حدث بالبطولة العربية بالاسكندرية في العام الماضي من تمرد علني..
# وعلى الشاكلة التي ظل يتعامل بها مطبلاتية مجلس الوالي تابعنا الحارس المتمرد يتخذ من العاطفة اسلوبا في تعامله مع الجماهير ويتحدث اليهم وكانه ولد داخل نادي المريخ باسلوب نظري وعبارات تسببت في استعداء مباشرة للمجلس الشرعي الذي تفاجا بان كل اللاعبين يتخذون التعالي اسلوبا في تعاملهم مع الكيان نتيجة لسياسات مجلس الوالي..
# مستوى جمال سالم المتراجع – بالذات في الشهور الاخيرة – اعتقد انه سيكون كافيا لاقناع مجلس الادارة باتخاذ قرار حاسم وسريع يقضي بانهاء التعاقد معه وكتابة خطاب شكر مع الامنيات له بالتوفيق في الجهة او النادي الذي سيختاره لمواصلة مسيرته مع كرة القدم حتى ولو كان ذلك الفريق هو الهلال..!!
# تخريمة اولى: مستوى سالم المتواضع ابعده من قلوب الجماهير الى جانب تمرده وتمارضه المتواصل وتاخره الدائم في العودة من بلاده.. وفوق هذا وذاك ظهور اكثر من بديل وطني على شاكلة منجد وعصام وابو عشرين.. واظن ان اي واحد من الثلاثة قادر على حراسة عرين الاحمر وبصورة افضل من سي جمال..!!
# تخريمة ثانية: اجمل حدث او خبر تابعناه خلال الساعات القليلة الماضية تمثل في صرف مجلس المريخ النظر عن التعاقد مع الحارس اكرم الهادي ولو من باب ان تلك الخطوة ستتيح الفرصة لظهور اكثر من حارس موهوب صغير في السن بمعزل عن الاستهتار بالشعار واللعب المزاجي..!!
# تخريمة ثالثة: قام المصري محمد صلاح بزيارة مفاجئة الى نادي المقاولون العرب في الساعات الاولى من فجر امس الجمعة، والتقى بمسئولي الناشئين، وزار غرفته التي كان يقيم فيها ايام وجوده بالمراحل السنية المختلفة، والتقط الصور مع العاملين، ولبى دعوة غفير النادي وشرب معه كوب شاي.. انها النجومية وسحرها الذي قد يجرف الكثيرين ويبعدهم من الناس او قد يقربهم الى قلوب المحبين والعشاق.

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد