صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

القرعة الافريقية (والمكاواة) المرتقبة..!!

31

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* يترقب عشاق الكرة بالسوان غداً الاربعاء قرعة بطولة الابطال وكأس الاتحاد (الكونفدرالية) التي ستقام العام المقبل وستشهد مشاركة الهلال والمريخ وهلال التبلدي واهلي شندي.. ولا احد يعرف كيف ومتى وامام من ستكون الاستهلالية للفرق الاربعة..

* مشكلة فرقنا الدائمة والتي تصاحب مشاركاتها كل عام تتمثل في الوهم الجماعي الذي يفرض نفسه على المتابعين وعبر وسائل الاعلام المختلفة خاصة الصحف التي تتولى امر توسيع مساحة السراب في النفوس باطلاق العنان للامال الوردية البعيدة عن الواقع..

* لقد حفظنا تفاصيل المسلسل البايخ وكل العبارات التي يتضمنها السيناريو البائس الحزين والذي لا ولن يخرج عن اطلاق الوعود الكاذبة المتعلقة بان الفريق الفلاني صار جاهزاً للتربع على عرش البطولة القارية هذا العام واحراز الذهب واسعاد المحبين..

* ومع قليل من عبارات الوهم والجمل الجذابة والتصريحات البراقة ـ ولا ماتع من ممارسة المكاواة على الطريقة الاستخفافية المسيئة والتي يسعير فيها بعض الدخلاء على المهنة سياسة الاستظراف وخفة الدم ـ تمضي الامور على نهجها المحفوظ الحزين..

* الادارات والاجهزة الفنية بجانب عدد مقدر من لاعبي الفرق الاربعة نجدهم يمارسون الكذب جهازاً نهاراً على الصحف ويتاجرون بالوهم.. وبالمقابل يشترى المرضى ذات السم او لنقل المخدر باحجام مختلفة ليعيشوا في اللا منطق بعيداً عن الواقع الاليم..

* لقد ظللنا نتابع مسلسل الوعود الكاذبة هذا لسنوات وسنوات قبل ان تأتي المشاركة وتمر على نفس سيناريو الخيبة وتودع انديتنا السباق مبكراً وكالعادة نعود لنلوم الحكام ونصفهم بالفساد ونعلق عليهم الاسباب في حين اننا نعلم تماما ما هي اسباب الفشل..

* المنطق يا سادة يشير ويؤكد ان فرقنا لا تزال بعيدة كل البعد عن السياسة التي تؤهلها للتربع على عرش البطولات الافريقية ولا ولن تغادر مرحلة البؤس الحالية ما لم تتبدل المعطيات والفهم المتأخر البالي الحزين الذي تتخذه ادارات انديتنا اسلوباً في التعامل..

* وبالنظر الى الاسلوب الذي تتعامل به الصحافة الرياضية سنجده موغل في العصبية اذ لا تنظر الى المشاركات الافريقية الاّ من زاوية التربح وبث المخدر على اعلى المستويات وبين اكبر عدد من المريدين بالعزف على وتر العاطفة ودغدغة المشاعر..

* ولعل تكرار السقوط هو الذي اصاب جل المتابعين والمحبين للكرة بفقدان الرغبة في الجلوس لمعالجة كل السلبيات والشروع في تصحيح الاوضاع وتلافي الاخفاقات التي نتكرر سنوياً وبالتالي وصل الاحساس الى مرحلة متأخرة علاقتها مباشرة بالواقع الاليم..

* المنطق يشير الى ان تراجع انجازاتنا على القارية يرتبط مباشرة بالطريقة المتأخرة التي تدار بها كرتنا السودانية سواء على مستوى الاندية او المنتخبات الوطنية.. وعلى الرغم من ان السقوط يتواصل سنوياً فان الامل في التصحيح او التقويم يتلاشى تماماً..!!

* ولا تمل قيادات الاندية ـ ومن امامها هواة النفخ ـ من توزيع الاوهام على المتابعين في مثل هذه الايام التي تسبق الاعلان عن قرعة ابطال افريقيا ولا ولن نتعجب اذا ما تابعنا اعتباراً من الغد مقالات المكاواة والملاواة والعبط والهطل وهي تملأ جل الصفحات..!!

* والى ان يحين موعد بداية المشوار تتفنن الاصدارات المتعصبة في ممارسة التجارة التي مهما اختلفت في شكلها وملامحها الاّ انها ستتشابه في محتواها المسنود بلا شك بكل معطيات التعصب والكذب والاستهوان وتوزيع الوهم والمخدر بكميات كبيرة وخرافية..

* الواقع يشير الى ان انديتنا السودانية لا تملك مقومات الفوز ببطولات القارة ولا التربع على عرشها لانها بعيدة عن الاحترافية والانضباط والطموح اللازم الذي يفتح باب التفوق لصاحبه على المستوى القاري ويقود للمشاركات الدولية.. ولنا عودة باذن الله.

* تخريمة أولى: قبل بداية التسجيلات افادت المتابعات ان التقرير الفني لمحمد موسى اوصى بشطب علاء وراجي وضفر.. ومع مرور الايام سمعنا عن نية مجلس المريخ الابقاء على الثلاثي ولا ندري هل وصل السماسرة الى مصنع القرار بهذه السرعة..؟!

* تخريمة ثانية: تمنيت ان لا تشمل قائمة المنتخب اسماء اللاعبين الذين تهربوا من اداء الضريبة بالامس ولم يلبوا النداء للقاء موريشوص الذي خسره الصقور في الابيض بتصفيات امم افريقيا ناس بكري وبشة وكاريكا وامير كمال ولكن حدث ما لم نتوقعه..!!

* تخريمة ثالثة: اتوقع تخلف عدد كبير من اللاعبين الذين شملهم الاختيار للمنتخب عن بداية الاعداد اليوم ولا نستبعد غياب اولئك الذين اعتقدوا انهم اكبر من الوطن عن الحضور الليلة.. وربنا يهدي سرهم ويخرجهم من الوهم الذي سكن نفوسهم يا رب..!!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. salah يقول

    أسي أبو المستعار بمرق عليك ويردمك يا أستاذ محمد كامل، والليلة ناس كورة سودانية أنقذوك وجابوا العمود متأخر ، وإلا كان عمك العاطل لحدي أسي بكون ردمك ب 40 تعليق سام زي النار، أصلو المسكين صباحة في المسطبة ونهاره في الضللة وباقي اليوم حايم جنب الحفرة مع شفع في سن أحفاده ومن ست شاي لست شاي، وكل شويتين يفتح عمودك ويناولك حاجة من رويسه المليان ودك هههههههههههههههههههه
    بالمناسبة، وين عمود الدراب ياعمك أبو المستعار اليومين دي؟ البطن طامة والحال واقف ولاشنو طيب أكتب ليك حاجة أشتم فيها الهلال وبخس تسجيلاته وجوهرته وهاجم الكاردينال وقول تاني الهلال حايبدأ من التمهيدي مع المرخرخ، قول أي حاجة ياخي وخلينا نضحك ونفرفش وماتقطع راسنا ساي ………….ز
    لكمة أخيرة: أمرق يا أبو المستعار وأتحفنا بي حاجة هههههههههههه

  2. OMER يقول

    حبيبنا ود كامل ود ام درمان ودقلبا عضو التحالف صحفي المجلس المقرب : تحية طيبة
    الي متي تظل دافنا رأسك في الرمال ؟؟؟؟
    انت وين من ازمة المريخ الحالية ؟؟ ازمة المال والتسجيلات والمعسكر الاعدادي , اين انت من ازمة منصب رئيس مجلس ادارة نادي المريخ الذي ظل شاغرا لاكثر من 3 شهور ؟؟
    مشكلة المريخ الحالية ليست المكاواة والهتيفة والسماسرة والمطبلاتية وحارقي البخور ولا ( الدخلاء ) , عندنا ازمة رئيس وازمة مال .
    ربنا مافتح عليك بكلمة واحدة في المواضيع دي ؟؟
    زمان بشرتنا وصدعت رأسنا بالعهد الجديد والديمقراطية والانعتاق من حكم الفرد والرأسمالية وبعد الفشل الذريع داعملت رايح وبقيت تكتب عن الفن ورجعت تاني لمفرداتك القديمة التي ظننا انهها انتهت بذهاب الوالي ومجئ جعفر قريش .
    تحياتي لخالد ليمونة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد