صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

القطب المريخي آدم سوداكال .. المريخ موعود بمحترفين من العيار الثقيل وسنوقع مذكرات تفاهم مع الأندية الأوربية

109
آدم عبد الله سوداكال
آدم عبد الله سوداكال
الرياضة لن تتطور حتي تصبح الأندية محترفة تديرها شركات مساهمة عامة تفعل الإستثمار
المريخ موعود بمحترفين من العيار الثقيل وسنوقع مذكرات تفاهم مع الأندية الأوربية
أكد الأستاذ آدم عبد الله سوداكال رئيس مجلس إدارة مجموعة سوداكال العالمية القطب الرياضي والمريخي المعروف بأنه سيواصل دعمه اللا محدود لكرة القدم في السودان وفي مقدمتها المنتخبات الوطنية ونادي المريخ بكل م ايملك من قوة وأفكار وقدرات مادية وبشرية موضحاً بأن المال أصبح هو عصب كرة القدم وأساسها وهو الذي يسير النشاط في الأنديةمن خلال التعاقد مع أفضل المدربين واللاعبين والأجهزة الطبية مشيراً إلى أنه رجل رياضي ومريخي كامل الدسم ويشجع المنتخب الوطني بكل حرارة داعياً المجتمع الرياضي للإلتفات إلى المنتخب ودعمه والوقوف خلفه لأنه يمثل الوطن وتطور الكرة يقاس بالمنتخبات الوطنية.
وأشار آدم سوداكال إلى أن نادي المريخ يحتاج إلى تضافر جهود جميع أبنائه في المرحلة القادمة سواء رجال المال والأعمال أو الأقطاب والرموز أو الإعلاميين والمشجعين من أجل ختم الموسم بصورة مميزة  وبإنجاز قاري ومحلي كما طالب بأهمية تحويل نادي المريخ إلى شركة مساهمة عامة حتى يقدم شعب المريخ واجبه تجاهه عبر تفعيل الإسنثمار الذي بدأ بتشييد الدكاكين والمول التجاري والسينما معتبراً أن المريخ يجب أن يكون من أفضل الأندية في القارة الإفريقية من خلال الدعم الكبير الذي سيجده بعد التحول لشركة مساهمة عامة خاصة وأن كل مطلوبات ذلك تتوفر في المريخ من قاعدة جماهيرية وبنيات تحتية ومعينات إستثمار.
 وحيا سودكان الجهود الكبيرة الذي يقدمها السيد جمال الوالي رئيس مجلس الادارة منذ تسلمه رئاسة النادي وحرصه الكبير علي أن يكون المريخ من أفضل الأندية الإفريقية وتصديه لهذه المهمة لعدد من السنين.
موسم 2014م سيكون إستثنائي للمريخ
بشر القطب المريخي سوداكال جماهير الأحمر بموسم إستثنائي في عام 2014م متعهداً بإبرام صفقات لمحترفين من العيار الثقيل بالتعاون مع مجلس الإدارة لتسجيل لاعبين على مستوى عالي قادرين على تحقيق الحلم المريخي بالحصول على لقب دوري أبطال إفريقيا  وأوضح بأنه مستعد تماما لإستجلاب المحترفين الذين سيكون إضافة حقيقية للفريق وكشف عن أنه قادر علي إبرام صفقات كبيرة علي شاكلة صفقة المدرب الصربي السابق رادان الذي حقق مع المريخ نتائج جيدة.
دعم المنتخبات الوطنية واجب الجميع
سجل القطب المريخي إشادة كبيرة بالإتحاد العام لكرة القدم ووصفه بالمتطور والمجتهد وإستشهد بالدوري الممتاز في الموسم الحالي والذي إعتبره موسم ناجح بدليل التنظيم الجيد بجانب الندية الكبيرة بين الأندية المتنافسة في المقدمة والوسط والذيلية وأوضح بأن الجماهير حتى الآن لا تعرف من سيحصل على اللقب وما هي الأندية التي ستهبط من الدوري نظراً للمنافسة الكبيرة في المقدمة وفي الزيلية وهذا دليل كبير على تميز البطولة.
دعم صقور الجديان
وطالب سوداكال من جميع رجال المال والأعمال والجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة والأفراد بأهمية دعم المنتخب الوطني لكرة القدم حتى يحقق النجاحات المرجوة وحسن تمثيل السودان في المحافل الخارجية  وأشار إلى أن المنتخب الوطني ليس ملك للإتحاد العام بل ملك للجميع لذلك يجب منا جميعاً أن نقف خلفه وأن ندعمه مالياً حتى يعود عملاقاً في القارة الإفريقية من جديد.
النصيب الأكبر في شركة المريخ
أعلن  آدم عبد الله رئيس مجلس إدارة شركة سوداكال العالمية أن شركته ستحصل على النصيب الأكبر في شركة المريخ التي يعتزم مجلس إدارة النادي إنشاؤها في الفترة القادمة في خطوة للتحول لأندية محترفة كما في معظم دول العالم وأكد بأن شركته جاهزة لإمتلاك النصيب الأكبر في الشركة داعياً أنصار النادي بأهمية التشجع على الإستثمار وشراء أسهم في النادي حتى يكونوا من الداعمين.
علاقات أروبية متميزة
أوضح سوداكال بأنه يمتلك علاقات كبيرة مع أندية أوربية لها وزنها من خلال أعماله المنتشرة في اوروبا وتواجده المستمر هناك  وأكد بأنه سيعمل مع مجلس الإدارة الحالي على أن يوقع المريخ إتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الأندية الأوروبية حتى يستفيد منها في تبادل لمنافع والخبرات وإقامة المريخ لمعسكرات في أوروبا وآداء مباريات إعدادية ولفت إلى رغبته في انشاء أكاديمية لتعليم كرة القدم في السودان للصغار من أجل توفير بنية تحتية من اللاعبين.
مؤسسة الرئاسة
وأشاد في ختام حديثه بمؤسسة الرئاسة ممثلة في فخامة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير لإهتمامه بالرياضة ودعمه الكبير لها وحرصه علي توفير الأمن والإستقرار في كل ربوع  السودان كما حيا واليا جنوب كردفان وشمال دارفور لدعمهما المتصل لفريقي هلال كادوقلي ومريخ الفاشر في البطولة الدوري الممتاز الأمر الذي إنعكس إيجاباً علي مستوي الفريقين وترتيبهما في مسابقة دوري سوداني الممتاز.
قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. امريكي يقول

    كلام في الأحلام ….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد