صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

القومي والشروق والنيل الازرق والخرطوم يتحرون شهر الحوار

26

الخرطوم:
خصصت قنوات فضائية سودانية برمجة خاصة يوم أمس السبت، لجرد حصاد الشهر الأول من الحوار الوطني، الذي يعقد عليه أهل السودان الامال والطموحات، لوقف نزيف الحرب واستكمال مشاريع السلام والنهضة والتنمية، في كل بقاعه.
البرمجة الخاصة التي شارك فيها أعضاء من لجان الحوار الوطني، والأحزاب والحركات المسلحة المشاركة في الحوار، واعضاء من الألية والشخصيات القومية، جاءت في بث مشترك بين التلفزيون القومي وقناة الشروق وقناة النيل الازرق وقناة الخرطوم الفضائية، مسنودة ببرمجة اذاعية خصصتها الإذاعة السودانية والخدمات الإعلامية التابعة لها لتقييم سير الحوار الوطني في شهره الاول.
والمشاركين في البرمجة تحدثوا عن سير عمل الحوار الوطني في لجانه المختلفة، وما أنجز من أوراق تم تقديمها في الشهر الاول من الحوار، والمشاركة الفاعلة من الاحزاب والحركات المسلحة والشخصيات القومية، وتوقعات انضمام حركات آخري ورافضين للحوار.
اشتملت البرمجة علي فترة صباحية بعنوان (صباحات الحوار) وأغنيات وطنية وأفلام وثائقية ومشاعل وفواصل وإستطلاعات من الشارع العام، ورصد لمعرض اللجنة الإعلامية الذي وثقت فيه لاهتمام الاعلام المقروء والمسموع والمرئي، ورصده لفعاليات الحوار الوطني.
مدير الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون، الزبير عثمان احمد، قال ان الغرض من البرمجة تمليك الرأي العام الصورة الكاملة لمشهد الحوار الوطني وتمليكه الحقائق والمعلومات عن مايدور داخل لجان الحوار. فيما قال المهندس محمد خير فتح الرحمن مدير عام قناة الشروق الفضائية ان فكرة اليوم المفتوح تهدف لإبراز انطلاقة مرحلة جديدة من الحياة السياسية في البلاد ولتأكيد ان الحوار “سوداني سوداني” يؤسس لسلام مستدام. وابان حسن فضل المولي مدير عام قناة النيل الازرق، ان القناة استضافة شخصيات قومية وتاريخية تحدثت عن الهوية السودانية عبر برمجتها الخاصة بمناسبة مرور شهر على الحوار الوطني.
القنوات الفضائية السودانية والتلفزيونات الولائية والإذاعة القومية والخدمات الإذاعية التابعة لها، قدمت تغطية اخبارية متميزة لفعاليات الحوار، عبر نشرات خاصة وفترات اخبارية متخصصة. وكان لقناة الشروق الفضائية، السبق والتميز في برمجتها الخاصة بتغطية فعاليات الحوار الوطني منذ انطلاقته وذلك بتقديمها خدمة اعلامية باللغة الإنجليزية.
برمجة اليوم المفتوح التي قدمتها القنوات السودانية والاذاعة القومية واذاعات الأف ام، أكدت انحياز الاعلام السوداني للحوار الوطني، وقدرته علي تقديم السند الاعلامي اللازم لانجاحه.

 

تلفزة الشروق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد