صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

القيصر بكنباوريتوقع مهمة صعبة لغوارديولا أمام البايرن

24

FIFA Ballon d'Or Gala 2012

توقع القيصر فرانز بكنباور، الرئيس الفخري لبايرن ميونيخ الألماني، أن يكون المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا تحت ضغط هائل الموسم المقبل عندما يستلم الإشراف على النادي البافاري، وذلك بسبب ما يقدمه الأخير حاليا مع مدربه يوب هاينكس.
وسيستلم غوارديولا الإشراف على بايرن في الأول من يوليو المقبل خلفا لهاينكس الذي يقدم موسما رائعا مع النادي البافاري تخلله العديد من الأرقام القياسية، بينها أنه أصبح أول فريق يستهل الدوري الألماني بثمانية انتصارات متتالية.
كما أصبح أول فريق يحافظ على نظافة شباكه في أول 5 مباريات له خارج قواعده، وأول فريق يتوج بلقب بطل الخريف بعد مرور 14 مرحلة فقط على الموسم، وأول فريق يفوز بـ9 ويتعادل في واحدة من مبارياته الـ10 الأولى خارج ملعبه.
وبات النادي البافاري على بعد 20 نقطة من أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند، حامل اللقب، وهو بالتالي بحاجة للفوز بمبارياته الثلاث المقبلة أمام باير ليفركوزن وهامبورغ وإينتراخت فرانكفورت لكي يضمن فوزه باللقب للمرة الـ23 في تاريخه.
“الآمال المعقودة أصبحت بالطبع كبيرة جدا”، هذا ما قاله بكنباور لصحيفة “تي زي” البافارية، مضيفا “الجميع يعتقد بأن كل شيء سيصبح أفضل عندما يأتي غوارديولا. من المؤكد أن هناك بعض الأشياء التي بإمكاننا تحسينها، شكل الفريق على سبيل المثال، لكن سيكون من الصعب عليه التفوق على ما تحقق هذا الموسم”.
وتابع بكنباور “إذا أنهى فريق غوارديولا الموسم بطلا للدوري بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه، سيشعر المشجعون بالخيبة على الأرجح”.
وسيكون بإمكان بايرن أن يضيف مزيد من الأرقام القياسية على موسمه الأخير مع هاينكس، إذ يمكن للفريق، الذي ينافس أيضا على جبهتي الكأس المحلية (بلغ نصف النهائي) ودوري أبطال أوروبا، تحطيم الرقم القياسي فيما يتعلق بعدد النقاط في موسم واحد (81)، الذي حققه دورتموند الموسم الماضي.
كما يمكنه تحطيم الرقم القياسي فيما يتعلق بالانتصارات في موسم واحد (25)، الذي حققه موسم 1972-1973، ثم عادله دورتموند الموسم الماضي.
وأصبح من المؤكد منطقيا أن هاينكس سيودع بايرن بمنحه لقب الدوري مرة أخرى، بعدما توج معه مرتين في السابق عامي 1989 و1990، وهو يأمل أن يتوج شخصيا بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية بعدما رفع الكأس مع ريال مدريد عام 1998.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد