صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكاردينال: سنطالب بتعويض من الفيفا والاتحاد .. واكملنا الاتفاق مع محترفيين من العيار الثقيل

18

 

أكد رئيس نادي الهلال، أشرف سيد أحمد الكاردينال، أنه تقدم بشكوى ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم بواسطة محام هولندي، لاسترداد النقاط ال6 التي خصمت من رصيد الفريق في دوري النخبة الآخير.  وأبدى عدم رضاه على تعامل الاتحاد السوداني مع ناديه في عدة جوانب، كاشفا المزيد من الأسرار حول فريق الكرة. وأشار رئيس الهلال في بداية حوار تلفزيوني، إلى أن مشروع الجوهرة الزرقاء كان عبارة عن عملية إعادة بناء بالكامل وليس إعادة التأهيل. وتحدث الكاردينال عن أكاديمية نادي الهلال لكرة القدم، مؤكدا أن كل مشروع يبدأ بفكرة وخطة وأنه عازم في الوقت المناسب على تنفيذها وذلك لإنتاج لاعبين حقيقيين. وعن آداء مجلس إدارته، قال رئيس الهلال إن بعض أعضاء نجحوا وأنجزوا الملفات التي كلفوا بها، وبعضهم سقط، وآخرون عملوا على إفساد الجو. وأوضح أن هدفه إسعاد جماهير الهلال وكلما رأي تلك الجماهير سعيدة دخل في مشروع جديد آخر ليضاعف من سعادتها.
وقال إنه دائما ظل يفتح ذراعيه لجميع أبناء الهلال من معارضين وغيرهم لأنه في النهاية رئيس الهلال، داعيا معارضيه وأصحاب الرأي إلى الانضمام إليه لأن في ذلك قوة للنادي. وحول العلاقة بالاتحاد السوداني، قال: “قدنا الثورة لتغيير الاتحاد السابق ولولا دعم الهلال لما جاء هذا الاتحاد”. واستدرك “لكن أنا غير مسرور بآداء الاتحاد رغم العلاقة الجيدة التي تربطني بشداد كرجل قامة وعالم, ولكننا نعتقد أن الهلال ظلم في عهده ظلما شديدا، مثل مشكلة قناة الملاعب وقناة الهلال”. وأضاف: “أيضا في موضوع عدم السماح للهلال بالمشاركة في سيكافا وقلت له إننا سوف نلعب للوقوف على مستوى لاعبينا، وبعد عودته من روسيا رفض مشاركتنا”. وأشار رئيس الهلال إلى مشكلة أخرى مع الاتحاد السوداني وهي عدم تتويج الفريق بلقب الممتاز، في وقت أعلن رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الفاتح باني عن التتويج لكن رئيس الهلال أوقفه. وإستطرد: “علاقتنا مع شداد بدأت جميلة وكنا نعتقد أنه سوف يكون عادلا مع كل الناس ولكننا لم نجد ذلك”. وحول إنهاء التعاقد مع محمد الطيب، قال: “جماهير الهلال وقدامى اللاعبين هم من أقالوه لأنه مريخي، وكذلك قذفته الجماهير”. وحول إقالة مدربين وفسخ عقود لاعبين سابقين، قال رئيس الهلال، إن مدربين أقيلوا بسبب الرشوة وهناك لاعبين حذفوهم لذات السبب، مردفا “لن أكشف هذه الأسرار”. وحول خصم 6 نقاط من نصيب الهلال بواسطة لجنة الانضباط بالفيفا، علق: “رفعنا شكوى ضد الفيفا في محكمة كاس، لأن تنفيذ خصم النقاط لا يتم إلا بعد مرور 21 يوما، وسنطالب بتعويض من الفيفا والاتحاد السوداني”. وأكد أنه لن يدفع ديون غيره من المجالس السابقة، لأنه يشيد ويبني ولا يمكنه أن يدفع مستحقات متأخرة عن فترات عمل مجالس إدارات سابقة. ودافع رئيس الهلال عن وجود التونسي الزعفوري في مقعد الرجل الثاني بالهلال، في وقت هو مدرب أحمال، بقوله “إيراد الزعفوري يملك شهادتين رخصة أ تدريب وشهادة مدرب أحمال”.
وكشف رئيس الهلال أنهم أكملوا الاتفاق مع قلب دفاع ومهاجم أجنبيين بتوصية من المدير الفني لامين أندياي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد