صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكاردينال يواصل الفشل

20

أصل الحكاية

حسن فاروق

إستغنى الهلال عن لاعب من واقع المشاركات المحلية والأفريقية يعتبر لاعبا مهما للفريق، فهو إما لاعب أساسي أو بديل جاهز والحديث عن الطاهر سادومبا، الذي غادر بعد إكتمال فترة تعاقده مع النادي ولم يجدد له التعاقد مثلما حدث مع اللاعب النيجيري شيبولا، والذي كان أيضا من العناصر المهمة في الفريق، بل من اوراقه الرابحةوالتي أحدثت الفارق في عدد من المباريات المهمة، ليخسر الهلال في فترة الإنتقالات التكميلية حتي الآن ثلاثة عناصر مهمة، فبجانب الطاهر سادومبا وشيبولا هناك الحارس الكاميروني مكسيم فودجو، غادر الأخير لأسباب مالية بعد ان فشل المجلس في الإلتزام بمستحقاته المالية وإختار التوقف عن التدريبات وإبتعد عن المشاركة في المباريات، وطالب في النهاية بفسخ عقده وتم الأمر ليخسر الفريق حارسا مميزا بسبب الفشل في توفير المستحقات المالية في وقتها.
ربكة وتخبط في التسجيلات التكميلية يتم التعاقد مع المدافع فارس عبدالله، ومعروف أن التركيز في هذه الفترة على إختيار العناصر التي تدعم الفريق في البطولة الأفريقية في مرحلة المجموعات، والهلال برصيد نقطة وحيدة ويحتاج إلى دعم حظوظه في التأهل لدور الثمانية في المباريات المتبقية من بطولة الكونفدرالية، لتكون المفاجأة إبعاد ثلاثة من العناصر المهمة إما بفسخ التعاقد (بدلا من معالجة أزمة مكسيم) او بعدم تجديد التعاقد كما حدث مع شيبولا وسادومبا، ليكون البديل لاعب لايستطيع المشاركة في هذه المرحلة مع الفريق لأنه شارك في البطولة مع فريقه السابق أهلي شندي،وفي هذا إضعاف للفريق في المرحلة القادمة من البطولة الأفريقية.
لاعب مثل الطاهر سادومبا ظل مشاركا مع الفريق حتى آخر مبارياته المحلية والافريقية، ويتميز هذا اللاعب بإجادة اللعب في أكثر من وظيفة يلعب مدافع أيمن وأيسر ولاعب وسط مدافع، وغطي على نقص الفريق في مباريات كثيرة لإصابة او توقف عدد من اللاعبين، ويحتاج الفريق لمجهوده في التنافس الافريقي، وهناك لاعبين لايشاركوا ومشاركات عدد منهم خجولة للغاية والبعض الآخر لم تتوفر له فرص المشاركة، وهؤلاء أولى بالمغادرة، وفي كل الاحوال لايكون البديل للاعب يشارك بإستمرار لاعب لايستطيع المشاركة مع الفريق افريقيا.
هل الأزمة مالية؟ سؤال فرض نفسه وأجابته من الواقع وحجم المعاناة التي يواجهها اللاعبين من غادر منهم والموجودين في كشوفات الفريق، والأرجح أنها السبب في عدم التجديد للاعب لأن الهلال حاليا لايتوفر لديه لمال الكافي لتسجيل لاعبين جدد وإعادة تجديد التعاقد مع لاعبيه المنتهية فترة تعاقدهم، وظهرت الأزمة المالية مع شيبولا ومغادرة مكسيم وقصة مدرب الأحمال رودريغو ومتاخرات رواتب وحوافز اللاعبين والأجهزة الفنية والقضايا المحكوم فيها من الفيفا ومنها القضية الخطيرة التي تهدد مشاركة الفريق افريقيا قضية المدرب الفرنسي كافالي.
المجلس وقائده الفاشل إداريا (الرئيس المالعب) فشلوا في إدارة ملف الإحلال والإبدال في الفريق، غادرت عناصر مهمة في الفريق (مكسيم وشيبولا وسادومبا) وأضيفت عناصر بعضها (بطيخة مقفولة) والبعض الآخر لامكان له في الكشف الافريقي.

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد