صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكاف يؤكد صحة مشاركة لاعب فيتا كلوب أمام الهلال والزمالك

22

فيتا الهلال(1)

قضى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» على آمال ناديي الهلال والزمالك المصري في التأهل إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بتأكيده صحة موقف فيتا كلوب في البطولة، وعدم تأثر نتائجه بأزمة مهاجمه «تاجى إيتيكياما»

الدولية، بسبب مشاركته مع منتخب بلاده «رواندا» أمام الكونغو برازافيل وليبيا ببيانات هوية مزورة، فى التصفيات الأفريقية الأخيرة، ما يعنى عدم أحقية إدارة الزمالك فى تقديم شكوى بكاف ضد فيتا كلوب، لأنه ليس طرفا فى أزمة اللاعب التى تنحصر فى مشواره الدولى. وكشف تقرير نشرته جريدة المصري اليوم، على لسان مصدر مطلع داخل كاف مفاجأة من العيار الثقيل، بأن اللاعب مثل للتحقيق بمقر كاف بمدينة 6 أكتوبر، عقب مباراة الزمالك، ولم يصدر قرار بإيقافه حتى هذه اللحظة، وتمت إحالته للجنة الانضباط للبت فى أمره، بعد تأكد كاف من حمل اللاعب جواز سفر «رواندى» مزورا، وشارك على أساسه مع منتخب رواندا.
وأضاف المصدر: «تاجى شارك مع منتخب رواندا ضد منتخب ليبيا، فقام الأخير بشكوى اللاعب، ثم شارك مع رواندا ضد الكونغو، فتقدمت الكونغو بشكوى أخرى ضد اللاعب، فتمت إحالته للتحقيق في الواقعة المختصة بمشاركاته الدولية، ولم يتم التطرق في التحقيق لمشاركة اللاعب أمام الهلال السوداني أو الزمالك. وشدد على أن اللاعب لم يشارك أمام الزمالك في الجولة الماضية، وحتى لو كان قد شارك فإن موقف ناديه لن يتأثر إطلاقا، ولن يتم تغيير نتائجه، وقال: «العقوبة المتوقعة هي إيقاف اللاعب دوليا، فضلا عن إمكانية معاقبة منتخب رواندا الذي شارك معه اللاعب بالتزوير». واختتم المصدر بأن مشاركة اللاعب في دوري الأبطال وتأهل فيتا كلوب لنصف النهائي سليمان بنسبة 100%.يأتي هذا، فيما يمنى مسئولو الزمالك أنفسهم بإمكانية صدور قرار ضد اللاعب وناديه الكونغولى، خصوصا أن الهلال تقدم بشكوى رسمية لكاف ضد فيتا كلوب، وأكد مرتضى منصور، رئيس النادي، أن ناديه سيستعين بهاني أبو ريدة، عضو اللجنة التنفيذية لفيفا وكاف، لاستيضاح الأمر، موضحا أنه إذا كان لناديه حق في شكوى فيتا كلوب فسيتم تحريك شكوى رسمية، اليوم، بمقر كاف. وكلف منصور الجهاز الفني ولجنة التسويق برئاسة خالد رفعت والشؤون القانونية باتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ حق النادي في الواقعة، وقال: تأكدنا من قيام اللاعب بالتزوير، الأمر الذي يدينه ويدين ناديه، وقد يمنحنا أمل العودة للمنافسة على التأهل.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد