صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكاف يمنع الإذاعات السودانية من نقل مباريات صقور الجديان والقمة

36

شعار الكاف

قال بأن الحقوق الحصرية لإسبورت فايف

الكاف يمنع الإذاعات السودانية من نقل مباريات صقور الجديان والقمة

اللائحة واضحة والحقوق حصرية وإجراءات أمنية وعقوبات في إنتظار المخالفين

خاطب الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) الإتحاد السوداني لكرة القدم بخصوص البث التلفزيوني والإذاعي لمسابقات الإتحاد للمنتخبات والأندية مشيراً إلي أن هذه البطولات ينظمها الإتحاد الإفريقي وهو صاحب الحق في منح  حقوق البث والتي منحت لشركة إسبورت فايف وبالتالي هي صاحبة الحق في منح الإذاعات الراغبة في النقل التلفزيوني والإذاعي.

ويبين الإتحاد السوداني بأن هنالك عدد من المحطات الإذاعية تواجدت في إستاد الخرطوم في مباراة المنتخب السوداني ونظيره السيراليوني التي أقيمت ضمن جولات الذهاب للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2017م الجابون على الرغم من أن هنالك شركة راعية للبطولات الإتحاد الإفريقي ولها الحق الحصري في البث التلفزيوني والإذاعي والإعلاني عليه لن يسمح لأية إذاعة ببث المباراة دون موافقة أو إذن مكتوب من الشركة الراعية (إسبورت فايف) وقد طلبت الشركة الراعية من الإتحاد السودانى بإخطار الجهات الأمنية بعدم تواجد أية جهات إذاعية داخل الملعب.

من جهته أكد الزميل الأستاذ  عاطف أحمد السيد مدير إدارة الإعلام بالإتحاد السوداني لكرة القدم أن الإذاعات السودانية العامة والمتخصصة علي القمر الصناعي أو الأف أم لن يسمح لها بنقل مباريات صقور الجديان في التصفيات الإفريقية وأندية القمة الهلال والمريخ في دوري الأبطال لأن الحقوق حصرية تبع الشركة الفرنسية إسبورت فايف وعلي أية إذاعة راغبة في نقل المباريات الحصول علي موافقة مكتوبة منها.

وأبان عاطف السيد بأن اللائحة واضحة جداً وأن جميع الحقوق للشركة الفرنسية إسبورت فايف حسب تعاقدها مع الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ودعا الإذاعات السودانية للإلتزام بموجهات الإتحاد الإفريقي حتي لا تتعرض للعقوبات وقال بأن النقل الإذاعي من أي منطقة في الإستاد ممنوعة وحتى التعليق من الإستديوهات ممنوع ويعرض للمساءلة القانونية لأن صورة المباراة التي يتم التعليق عليها مملوكة لإسبورت فايف وأن أي تحايل من الإذاعات عليها أن تتحمل كافة تبعاته مشيراً إلى أن هذه حقوق يجب إحترامها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد