صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكاف ينذر الرباعي الأفريقي بسبب الملاعب

32

وجّه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم”كاف” إنذارًا مبكرًا للأندية السودانية المشاركة في البطولات الأفريقية بعدم السماح بخوض أيّ مباراة في استاد الخرطوم الدولي، مشترطًا في الوقت ذاته أنّ تلعب مباريات الهلال عصرًا بسبب سوء الإضاءة، وأمهل نادي الأهلي شندي حتى الخامس والعشرين من أغسطس لإصلاح ملعبه بصورة نهائية ليتمّ اعتماده.

ويشارك كلاً من الهلال والمريخ في دوري أبطال أفريقيا، فيما يلعب أهلي شندي والخرطوم الوطني في بطولة الكنفدرالية.

وقال قيادي رفيع باتحاد كرة القدم السوداني ـ فضّل حجب اسمه ـ لـ”باج نيوز” إنّ قرار”كاف” واجب التنفيذ، مشيرًا إلى أنّهم أخطروا نادي المريخ بضرورة التحرّك وإجراء إصلاحات على الملعب بعد تردي الأرضية.

وفي العام الماضي، تمسّك الاتحاد الأفريقي بتحويل مباراة الهلال أمام النجم الساحلي في منافسة الكنفدرالية لتلعب عصرًا بسبب تدني الإضاءة، قبل أنّ يتمّ تحويلها إلى القاهرة لأسباب أمنية.

وفي وقتٍ سابق، كان الاتحاد السوداني لكرة القدم قد أصدر قرارًا باستبعاد أي نادٍ من اللعب على ملعبه حال عدم جاهزيته، وكوّن لجنة لمعاينة عددًا من الملاعب.

وتعاني معظم ملاعب السودان من تردي الأوضاع فيها بسبب الأرضية والإنارة، ما دعا اتحاد الكرة لاستبعاد ملاعب مورتا، والنقعة في وقتٍ سابق قبل أنّ يتمّ تنفيذ الملاحظات التي عليها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد