صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكاف ينفي إعادة مباراة الأهلي والنجم الساحلي في الأبطال

18

نفى عبدالمنعم شطة، نجم النادي الأهلي السابق، والمدير الفني السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، ما تردد حول إمكانية إعادة مباراة الأحمر أمام النجم الساحلي التونسي، والتي انتهت بفوز بطل تونس يوم الجمعة الماضية بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكانت أنباء ترددت عن إمكانية إعادة مباراة الأهلي والنجم الساحلي، خاصة أن جوشوا بوندو حكم اللقاء أدار مباراتين متتاليتين للأهلي في دوري أبطال أفريقيا، حيث قاد مباراة الأهلي وكانو سبورت في إياب دور الـ32 التمهيدي، قبل أن يدير مواجهة الأهلي والنجم الساحلي التونسي في افتتاح دور المجموعات، وسط تكهنات بأن الأمر يخالف لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بإدارة حكم واحد لمباراتين متتاليتين لفريق واحد.

وشدد شطة صعوبة إعادة المباراة، نافيا وجود بند في لائحة المسابقة يمنع حكم واحد من إدارة مباراتين متتاليتين لنفس الفريق، قائلا “تكرر الأمر من قبل مع الأهلي بعدما أدار الجامبي بكاري جاساما مباراتين متتاليتين للفريق”، مؤكدا استحالة إعادة المباراة لعدم وجود خطأ إداري مثل خوض فريق المباراة بلاعب موقوف أو اللعب فترة من الوقت بـ12 لاعبا أو غيرها من الأخطاء الإدارية التي قد تؤدي لإعادة المباراة.
وانتقد المدير الفني السابق للاتحاد الأفريقي التخبط الذي يعاني منه الكاف، مؤكدا أن تعيين حكم واحد لنفس الفريق في مباراتين متتاليتين يعد خطأ تنظيميا، يثير الشكوك حول تهمة التواطؤ رغم عدم مخالفة اللائحة، إلا أن الكاف لن يقرر إعادة المباراة وأفضل ما سيتم اتخاذه هو ضمان عدم تكرار الواقعة.

وكان الحكم البوتسواني أثار حالة من الجدل، بإشهار البطاقة الحمراء في وجه أيمن أشرف مدافع الأهلي في الدقيقة 13 من مواجهة النجم الساحلي التونسي، كما سبق وأن قام بطرد مترجم رينيه فايلر المدير الفني للأهلي، بين شوطي مباراة الأحمر وكانو سبورت في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد