صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكاف يهدد منافس الهلال في المجموعات بإبعاده عن ملعبه

18

يواجه فريق ناكانا الزامبي خطر اللعب خارج ملعبه في مرحلة المجموعات من كاس الاتحاد الافريقي بداية من فبراير المقبل.

واوقعت القرعة التي اجريت الاثنين الماضي ناكانا وزيسكو الزامبيين الى جانب الهلال واشانتي كوتوكو الغاني في المجموعة الثالثة.

وذكر موقع “زامبيان فوتبول” ان لجنة تفتيش من الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” تحفظت على الملعب في كثير من المرافق.

واشار الموقع الى ان أحد مسؤولي الاتحاد الزامبي كشف عن الامر الذي ازعج مشجعي فريق ناكانا، وانتقدوا الكاف في التسرع باتخاذ مثل هذا القرار.

ويشكل القرار إن صدر فعليا صدمة لجماهير ناكانا في أن يخرض فريقهم مواجهة زيسكو يونايتد بعيدا عن ملعبه.

وقال تشارلز شاكاتازيا  الرئيس التنفيذي لنادي ناكانا انهم لم يتلقوا قرارا بهذا المضمون من الكاف.

ونسب “زامبيان فوتبول” الى مصادر اخرى داخل نادي ناكانا أن لجنة تفتيش من الاتحاد الافريقي زارت مدينة كيتوي معقل الفريق وزارت الملعب واوصت النادي بالعديد من المعالجات التي يتحتم القيام بها قبل مرحلة المجموعات.

وقال الموقع ان نادي بلاتينيوم الزيمبابوي اضطر الى اللعب خارج ارضه في نسخة سابقة من مرحلة المجموعات بالبطولات الافريقية رغم ان الكاف لم يمانع في استضافة ملعبه في المراحل التمهيدية، مما يؤكد ان الكاف لايجامل في جاهزية الملاعب لاستضافة المباريات في مرحلة المجموعات.

وكشف الموقع عن أن اربعة ملاعب ستكون خيار امام ناكانا لمبارياته في مرحلة المجموعات -اذا فشل في الاستيفاء بمعايير الكاف في ملعبه- بداية من ليفي موانزا او هيروز او كولوما او دافيز.

ويخوض الهلال مواجهة الجولة الثانية في مرحلة المجموعات امام فريق ناكانا في 13 فبراير في زامبيا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد