صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكرة في ملعب الداخلية

23

بدون حجاب

خالد عز الدين

لم تملك اللجنة المنظمة الشجاعة لتقدم حيثيات قرارها برفض شكوى الأهلي عطبرة ضد مشاركة اللاعب باسكال .. فضلت لجنة رمزي وإبراهيم باني ان تتدارى خلف القرار فقط لأنها تعلم تمام العلم بأن قرار الرفض ضعيف ولا يستند لا لقانون ولا لاجتهاد .. قضية كبيرة هزت الرأي العام وتداخلت فيها السياسة بالرياضة والداخلية بالخارجية حسمتها اللجنة المنظمة في دقائق معدودة بجملة مبتورة قائلة ان اللاعب قدم إفادة الجنسية عند تسجيله!! تجاهلت اللجنة عن عمد تفاصيل الشكوى ومستندات الأهلي عطبرة وكأنها كانت تريد ان ترفض الشكوى والسلام بسبب عصبية للمريخ بحكم الأغلبية او بسبب عدم وجود وقت لاعادة المباراة ان كان القرار بالاعادة او بسبب الخوف من المريخ وإعلامه وجماهيره اذا تعلق الأمر باعتبار المريخ مهزوماً رغم ان مقدم الشكوى ومن يقف خلفها مريخابي أصيل وهو الأخ حسن عبد السلام الداعم الرئيسي للأهلي عطبرة والذي يبحث عن حقوق ناديه ويسعى وراء نقاط يمكن ان تطيح به من الدوري الممتاز دون وجه حق ..

حسن عبد السلام ومجلس الأهلي عطبرة كانوا أكثر شجاعة وحرصاً على حقوق ناديهم من هلال كادوقلي الذي يتراجع في كل مرة عن شكوى المريخ وظلم المريخ وكأنه تابع للنادي الأحمر !

لجنة الاستئنافات أصدرت قراراً قوياً ومنطقياً ووضعت الكرة في ملعب وزارة الداخلية او رئاسة الجمهورية ولكنها قبل ذلك جعلت اللجنة المنظمة صغيرة أمام نفسها وضعيفة أمام القانون والرأي العام .. فلجنة الاستئنافات وبعد ان قرأت الشكوى ورأت مستندات الأهلي عطبرة التي تؤكد بخطاب من رئاسة الجمهورية سحب الجنسية عن باسكال وتؤكد أكثر بخطابات وصلت الى سفارات السودان تطلب عدم التعامل مع باسكال باعتباره سودانياً وبخطاب من الداخلية يؤكد سحب الجنسية.. لجنة الاستئنافات بعد ان قرأت هذه الخطابات قررت ان تتأكد منها رسمياً من الجهات التي أصدرتها لتجنب نفسها اتخاذ قرار كبير في قضية كبيرة دون الرجوع لصاحب القرار الرسمي بسحب الجنسية لذلك فانها طلبت من الاتحاد مخاطبة وزارة الداخلية ورئاسة الجمهورية لتتأكد من المستندات وتاريخ سحب الجنسية وهل كان قبل تسجيل باسكال ام بعد ذلك ولماذا تم سحب الجنسية أصلاً !! هل بطلب من المريخ أم لسوء سلوك او خيانة وطنية ؟!!!

المؤكد ان وزارة الداخلية لن تجامل المريخ او تتلاعب بالالفاظ كما فعل سكرتير المريخ السابق عصام الحاج او عصام (واو) عندما قال ان اللاعب او المواطن الذي سحبت جنسيته هو واووا وليس باسكال واوا  لأن هناك واو زائدة !!

نعرف ان وزارة الداخلية ستكون أكثر دقة في الرد على استفسار اتحاد الكرة وان رئاسة الجمهورية أيضاً ستوضح السبب الذي سحبت به الجنسية لأن رئاسة الجمهورية حتى ولو كان بها مريخاب مثلها مثل أي مرفق حكومي آخر لا يمكن ان يؤثر فيها انتماء او عشق لنادي على حساب الحقيقة وسمعة مؤسسة كبيرة تحمل اسم رئاسة الجمهورية ..

ما قامت به لجنة الاستئنافات يؤكد بأن آخر لجنة عدلية في اتحاد الكرة مسؤولة او على الأقل اتخذت القرار الذي يمكن ان تدافع عنه أمام الرأي العام وليس مثل اللجنة المنظمة التي هربت من الحقيقة وقالت ان باسكال كان يحمل إفادة الجنسية في حين ان الأهلي عطبرة لم يتحدث عن جنسيته السابقة او حمله لافادة قديمة ولكنه أكد بأن اللاعب لم يكن مجنساً في ذلك الوقت وهو أصل الشكوى الذي كان من المفترض ان تبحث فيه اللجنة المنظمة بدلاً من الهروب من الحقيقة ..

اما نحن فنقول بكل ثقة ان باسكال لم يكن مجنساً عندما وقع للمريخ وان المريخ كان يعلم تمام العلم بأن اللاعب قد سحبت منه الجنسية لأن المريخ هو من طلب ذلك بخطاب رسمي ورغبة منه واللاعب لرئاسة الجمهورية التي وافقت على طلب الثنائي !! ونؤكد بأن قرار السحب صدر من الرئاسة وسبق ان نشرناه في هذه الصحيفة وتحدث غيرنا عن التزوير والفوتو شوب وهناك من قال ان الأمن قد قبض علينا واننا في المعتقل !! الحقيقة يمكن ان تختفي لفترة ولكنها تظهر في النهاية والحقيقة التي لا تقبل الجدال باسكال لم يكن سودانياً عندما شارك ضد الأهلي عطبرة والمريخ نفسه على قناعة بذلك بدليل انه جنسه مرة أخرى عندما سمح الرئيس بجنسية للهلال استغلها في تجنيس لاعب ليفسح المجال لتسجيل اوتارا بينما اختار المريخ ان يعطي الجنسية لباسكال لأنه لم يكن يحمل جنسية.. والقضية في ملعب الداخلية ورئاسة الجمهورية !! ونحن في الانتظار ..

الأهلي الافريقي ..

هذا أفضل موسم للأهلي من حيث الأداء وجماليات الكرة والتفوق في الدوري الممتاز منذ الأسبوع الثالث والى ما قبل الانتكاسة الأخيرة .. أهلي الخرطوم بخلطة سحرية جلس منذ الدورة الاولى وحتى الأسابيع الأخيرة من الدورة الثانية في المركز الثالث وانتصر على كل الأندية المنافسة في أرضها ووسط جمهورها مثل هلال الأبيض كما تعادل مع الأهلي شندي وهزم الخرطوم الوطني.. ولكنه فجأة وكأنه في حلم استيقظ منه ليفقد 17 نقطة من 18 بعد ان تعادل مع الهلال فقط وكان استقال برهان واعتقد الجميع بأن الأهلي فارق الحلم الافريقي ولكن أبناء السجانة انتصروا على أهلي مدني وفتحوا طاقة صغيرة للأمل بعد ان ينتصروا فيها على المريخ اليوم ليعبروا الى حلمهم فهل يفعلها أبناء الأهلي وهم الذين هزموا المريخ من قبل بهدف جلابية شريف في الحضري في نهاية الدورة الأولى بعد ان كان حلم المريخاب (الكبير) هو ختام الدورة الأولى بدون هزيمة.. نحن ننتظر أهداف محمد موسى وحزن محمد موسى.. اللهم أفرحنا اللهم آمين ..

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. Abojeddo يقول

    هوي يا جلفوطي .. والله ما عندك موضوع …الاتحاد العام شريك اصيل في الموضوع .. يعني مثلا انا اجيب اي جنسية وجواز واقول انا سوداني وسجلوني ويقوم الاتحاد بدون تدقيق حتى يتم لي التسجيل …؟؟؟ انت فاكرنا جمهور الزنطور تخدر فيهو زي ما داير .. هوي شوف صلعتك دي وصلت وين … شعرك دة اتحت من الكذب يا منافق يا حاقد… قنعت من الدوري والكاس في الميدان بقيت تكوس ليهو في المكاتب يا جلفوطي؟؟؟ههههههههههههههههههه
    وبرضو ح تتشا اصبر بس والله المستعان.. اسمعني ما عندك فواكه لي اهلي الخرطوم ؟؟؟ يصلحو بيها صحتهم ؟؟؟ اهلي الخرطوم دة بخوفو بيهو امثالك وفريقك المتهالك …
    الدورة الاولى ماخد من الزعيم خماسية مع الرأفة وهو كان في اوجه… قول العب بعيد يا جهلول …

    1. ا يقول

      انت منفعل وحارق دمك لي شنو!
      ديل الصفر الساكن عندهم محرّق أرواحهم
      أبعد عنهم عشان ما تنتقل ليك العدوى الصفرية
      المريخ يتلألأ وتعم أنواره ونار تحرق حاقديه

  2. مزمل عبد المؤمن محمد يقول

    اها اهليك البتحرض فيهو علينا اخدالمعلوم وبل رأسك عشان الصلعة تطلع ليك نظيفة

  3. جلابي الدوحة - قطر يقول

    هل يا تري بعد انتهاء مباراة الزعيم واهلي الخرطوم فرحت ؟؟؟؟
    ارجو من الله ان تكون الجلطه بسيطه لانك حبيبنا وحبيب الملاين ( شفاك الله )
    بقيتو تفتشو في الدواعيس لاي طريقه تخارجكم او كالعاده تديكم الدوري بدون وجه حق
    امامكم طريقان اما المواجهه وهو طريق صعب ووعر بفتافيت اللعيبه العندكم
    واما البحث عن طريقه للانسحاب وهو طريق يعتبر الافضل في حالتكم واصلا متعودين انتو علي الهروب حتي اصبحتو صاحب الرقم الاعلي في الهروب من الهزيمة
    اترك الداخليه والجمهوريه وفتش لكردنه علي خطه تتخارجو بيها ..صدقني الموضوع صعب شديد ورجفتكم واصله زي الجهاز الطنان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد