صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكرواتي خطر علي الكرة السودانية !

23

بدون حجاب

خالد عز الدين

الكرواتي خطر علي الكرة السودانية !

فترة طويلة لم أرافق منتخب او نادي لاكون قريبا من البعثة كما كان يحدث سابق وكما حدث لي مع بعثة المنتخب لسيشل ..

في سابق الازمان كنت قريبا من عدد من المدربين منهم مدرب الهلال برانكو الذي كان يخطط لفوز الهلال بدوري الابطال او وصوله لدوري المجموعات علي الاقل خصوصا بعد ان تخطي الاهلي القاهري ولكنه اصطدم بسوبر سبورت الجنوب الافريقي وانهزم امامه في جنوب افريقيا وتعادل سلبيا في الخرطوم وقدم بعدها استقالته لان احلامه لم تتحق ! كان برانكو دقيقا في كل شئ وملما بكل تفاصيل لاعبيه ..

كانت امامه سبورة تكاد لا تفارقه كلما زرته وجدته يراجع في هذه السبورة ..

برانكو كان اول من اجلس هيثم مصطفي في الاحتياطي في مباراة الاهلي القاهري في مصر ومعه معتز كبير واشرك النذير في وسط الملعب حيث كانت لديه قناعة بان البرنس يجيد اللعب في الخرطوم وانه محتاج الي لاعب قوي يقاتل في وسط الملعب ..

كانوا برانكو يعيش كرة القدم بكل احساسه وتفاصيلها ..

ومع غارزيتو كانت التفاصيل الدقيقة في الطعام ..

ومع الكوكي وحتي مصطفي يونس كنت تحس بان المدربين يركزون في التفاصيل الدقيقة لحياة اللاعب ولكن هذا الكرواتي تحس وكانه من سواح سيشل يركز علي البر والبحر ويستمتع بوقته والغريب انه متوتر دائما بسبب اخفاقاته الاخيرة مع المنتخبات المختلفة ورغم ذلك فهو لا يجتهد من اجل فرصته الاخيرة !

لا ننكر ان عدد كبير من المدربين يتعاملون بقسوة مع اللاعبين وينفعلون ولكنهم يركزون في عملهم ويتابعون اللاعبين ويدربونهم قبل ان يطلبوا منهم تنفيذ التعليمات بدقة ..

الكرواتي منفعل بشكل غريب ويتعامل مع اللاعبين بحدة وقسوة لا يمكن لشخص ان يتحملها كما انه مستفز وقاسي في كلماته ..

طلب من اللاعبين النزول للغداء في وقت محدد من اليوم الثاني لحضور البعثة ..

تاخر ثلاثة لاعبين عن الموعد بدقائق فقام المدرب معاقبة الجميع بالحرمان من الغداء !! حتي تدخل مدير المنتخب واعضاء الجهاز الفني .
وبين شوطي المباراة اساء للاعبين وقال لهم (انتو عاملين فيها لاعبين كبار ..
وبتلعبوا في الدرجة الممتازة ونجوم ..

تفشلوا في الفوز علي لاعبين بدون خبرات امثال لاعبي سيشل) وقذف بالسبورة علي الارض واشاع جوا من التوتر في غرفة الملابس ..

ثم جاء متوترا في الشوط الثاني ليواصل الصراخ فاثر ذلك في تبديلاته فاخرج ولاء الدين لانه اضاع فرصة وترك الشعلة رغم سلبيته الكبيرة ..

واصر على اخراج حسن متوكل لانه يعتقد بان حسن متوكل ميسي السودان ومن المفترض ان يهزم سيشل لوحده واكمل تبديلاته خلال عشرة دقائق باشراك اسحق ليثبت بانه مدرب منفعل بعد ان اصيب المهاجم مانو واحرجه بالخروج من الملعب ليلعب المنتخب ناقصا ربع ساعة كاملة وفي الدقائق الاخيرة اصيب المدافع وضاح ولعبنا بثمانية لاعبين فقط ..

لن اتحدث عن امكانيات فنية للكرواتي او قدرات في التدريب فهذا امر يمكن ان يتفق الناس عليه او يختلفون ولكن المؤكد ان هذا الكرواتي المنفعل دوما لا يمكن ان يطور الكرة السودانية ..كما ان اهتمامه ضعيف جدا بالمنتخب ولا تحس به مدرب تفاصيل ..

ما فعله المدرب مع كابو اثناء المدرب يؤكد علي انه (احمق) بدرجة لا يحتمل معها ان ينتظر حتي نهاية المباراة ليعاقب لاعبه ..

لست من انصار تبديل المدربين ولكن ما شاهدته من هذا المدرب لا يبشر بخير !!

منتخبنا الاولمبي قدم مباراة جيدة قياسا بفترة الاعداد وعدم مشاركة عدد كبير من نجومه في الفترة الاخيرة مثل وضاح مريخ نيالا وكابو وولاء الدين وعمار الامريكي الذي لا يلعب في نادي اصلا وابوجا حارس شباب الهلال ورغم ذلك قاتل نجم المنتخب حتي نهاية المباراة بلياقة جيدة ..

عمار الامريكي لاعب كبير بمعني الكلمة ..
ثقة وهدوء وقدرات دفاعية وهجومية وصناعة لعب ..
لاعب وسط متكامل ..
وضاح مدافع مريخ نيالا السابق ..
لاعب طويل القامة ..
قوي البنية ..
صغير السن فهو من مواليد عام 2000 كسبه هلال الابيض في التسجيلات الاخيرة ..
مبروك لفرقة مولانا احمد هارون !

هناك لاعب صغير السن ابعده المدرب عن التشكيل نهائيا هو اللاعب ايمن من فريق البركان في روابط الخرطوم ..

لاعب موهوب سيكون له شأن في كرة القدم السودانية ..

متوسط الاعمار في المنتخب الاولمبي مقبول ولكن هناك لاعبين تخطوا السن ويا حبذا لو تم التركيز علي اللاعبين صغار السن والاهتمام بالمنتخب طوال العام ..

الجهاز الفني الوطني للمنتخب قمة في الاحترام والاخلاص في العمل بقيادة المدرب معتصم خالد ومدرب الحراس خالد درويش ومسؤول العلاج الطبيعي اسعد سلمان بجانب الدكتور الشاب أنس خلف الله
أما امير محمد خير فقد كان شعلة من النشاط قبل ان تؤثر عليه اخبار اتهامه من حميدتي !!

مبروك النتيجة الطيبة وعقبال التاهل ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد