صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكشف عن الكرة الجديدة لنهائي كأس دوري أبطال أوروبا 2014

600

الكرة الجديدة لنهائي كأس دوري أبطال أوروبا 2014

كشف الاتحاد الأوروبي «يويفا» عن هيئة الكرة الجديدة التي ستلعب بها مباريات المراحل الاقصائية لدوري أبطال أوروبا موسم (2014/2013) المقرر إقامة مباراته النهائية على الأراضي البرتغالية في ملعب نادي سبورتينج لشبونة ‘دالوش’ الذي سبق واستضاف نهائي البطولة ذاتها عام 1967 عندما خسر الإنتر الإيطالي من سلتيك جلاسكو الاسكتلندي الذي صنع لبريطانيا أول تتويج في تاريخ مشاركاتها بالمسابقة، فهل يشهد هذا الموسم تتويجاً جديداً لبريطانيا حيث لم يفز آرسنال ومان سيتي بالبطولة من قبل؟
ووقع اختيار «يويفا» على ملعب دالوش قبل أسابيع قليلة من استضافة ملعب آليانز آرينا في ميونيخ لنهائي 2012، وتم كذلك اختيار ملعب يوفنتوس في مدينة تورينو لاستضافة نهائي كأس الدوري الأوروبي الذي تحول «يوفي» للمنافسة عليه بعد توديعه لدور مجموعات دوري الأبطال على يد جلطة سراي.
جدير بالذكر خسارة ‘سبورتينج لشبونة’ للقب كأس الاتحاد الأوروبي على ملعبه ‘دالوش’ بعد أشهر قليلة من خسارة البرتغال لنهائي كأس أمم أوروبا 2004 في أرضها أمام اليونان.
وسقط سبورتينج أمام سيسكا موسكو الروسي بثلاثة أهداف لهدف، علماً بأنه كان الباديء في التسجيل بعد 30 دقيقة لعب!.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد