صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكلام دخل الحوش…

1٬280
وكفى
إسماعيل حسن
الكلام دخل الحوش…
* الحمد لله كما تمنيت، فاز المريخ على حي الوادي بهدفي العجب العجيب.. وفاز الهلال على شندي بثلاثية..
* وبذا حافظ الزعيم على صدارته.. والوصيف على وصافته.. والكلام دخل الحوش….
* يوم السبت القادم بإذن الله تقول القمة كلمتها..
* المريخ يحتاج للفوز أو التعادل لينال البطولة، بينما الهلال إلا الفوز..
* وهنا أراهن.. وأبصم بالعشرة، على أن الحكم الذي سيدير المباراة إذا كان من الحكام النزيهين الذين يخافون الله في قرارتهم.. ويخشون يوم الموقف العظيم.. يوم لا ينفع مريخ ولا هلال؛ فإن المريخ لن يجد صعوبة في تحقيق الفوز على الهلال، والمحافظة على البطولة للمرة الثالثة على التوالي..
* بل وحتى إذا أدار المباراة حكم لا يخاف الله والعياذ بالله.. ولا ضمير له والعياذ بالله؛ فإن فرسان المريخ إذا التزموا بالجدية.. وتجنبوا الشفقة والانفعال.. قادرون بما حباهم به المولى عز وجل، من مواهب ومهارات عالية، على هزيمة الهلال والتحكيم معاً، كما فعلوا في مباراة السلاطين..
* رئيس لجنة التحكيم المركزية عامر عثمان، تقع على عاتقه مسؤولية اختيار الحكم الكفء.. قوي الشخصية.. الذي لا يجامل.. ولا يتردد في اتخاذ القرارات المناسبة، تجاه الحالات المناسبة..
* وخشارم تقع على عاتقه مسؤولية اختيار التشكيلة المناسبة لبدء المباراة،  مع التبديلات المناسبة في الأوقات المناسبة باللاعبين المناسبين..
* أول مباراة جرت بين الفريقين بدون جماهير كانت عام 2011م، على أيام المدرب المصري حسام البدري، وكسبها المريخ بهدف ساكواها..
* مباراة السبت ستكون المباراة الثانية التي تخوضها القمة بدون جمهور..
* أمس، وبعد مباراة المريخ وحي الوادي مباشرة، حفزت لجنة التعبئة المريخية نجوم المريخ بمبلغ خمسة وعشرين ألف جنيه، تبرع به عضو اللجنة دكتور المجمر.. وبتكليف كريم من أسرة اللجنة، قمت بتسليمه لكابتن الفريق أمير كمال، بحضور كبار أعضاء التعبئة، سعادة العميد مكي الحاج موسى، وزينة شباب المريخ مرتضى الشيخ، والمقدم أبو الريش، وجفون آدم جفون ومحمد موسى الضرير.. وأبدى الكابتن أمير كمال سعادته بهذا التكريم، وقدم شكره لأسرة التعبئة المريخية نيابة عن اللاعبين..
* ووعد مكي ومرتضى الكابتن أمير الحسن، بحافز ضخم من اللجنة في حالة فوزهم على الهلال يوم السبت القادم، وتحقيق البطولة.. وطمأنهم أمير بأن الفوز بإذن الله من نصيبهم..
* السماني الصاوي ومحمد الرشيد تقاسما نجومية مباراة أمس… والحق يقال كل فرسان المريخ تألقوا في هذه المباراة عدا ريشموند الذي على ما يبدو تأثر كثيراً بزيادة وزنه في الأسابيع الأخيرة..
* ثلاثي التحكيم أدار المباراة بشكل جيد..
*آخر السطور*
* ضحكت حتى كدت أنقلب على قفاي، وأنا أقرأ مقالاً لكاتب هلالي كبير، يطمئن فيه جماهيره بأن فريقها سيهزم المريخ “نفسيات ساكت” بعد تعيين فوزي المرضي مدرباً مؤقتاً للفريق..
* يهزم المريخ “نفسيات ساكت” كيف يا حضرة الزميل الكبير..؟؟
* أتظن مثل البسطاء والجهلة أن جماهير ولاعبي المريخ يمكن أن يصدقوا ما يشاع عن “كجور” شيخ فوزي؟؟..
* عموماً اللوم ما عليك… إنما على الأخ فوزي المرضي الذي يقبل ترويج مثل هذا الإفك عنه.. ويبدو وكأنه سعيد به..!!
* رغم الوعد الذي قطعه حوالي 17 عضواً من أعضاء مجلس الاتحاد العام، بأن يحسم اجتماعهم أمس، أزمة المريخ، بتشكيل لجنة تطبيع، إلا أنني علمت قبل أن يبدأ الاجتماع أن هنالك مساع يبذلها نفر كريم، لتبني مشروع وفاق بين أطراف المريخ المتنازعة، والإتفاق على عناصر من هنا وهناك للخروج بقائمة ترضي الجميع.. وبالفعل قرر الاجتماع إرجاء تشكيل لجنة التطبيع عشرة أيام لمنح أهل المريخ فرصة لاختيار العناصر المرضية لرئاسة وعضوية اللجنة..
* ويبقى المهم والأهم في هذا الاجتماع الذي ترأسه الدكتور كمال شداد أنه أبطل الجمعية العمومية التي انعقدت في الثالث من أكتوبر الجاري، وأبطل مخرجاتها لمخالفتها لوائح ونظم الاتحاد.. وقرر تكوين لجنة ثلاثية برئاسة النائب الأول لرئيس الاتحاد اللواء حقوقي الدكتور عامر عبدالرحمن، والأستاذ حسين محمد حسن السيد (أبوقبة) ، والأستاذ عبدالرحيم حماد؛ للجلوس مع أطراف المريخ والوصول إلى تكوين لجنة تطبيع وفاقية تحظى بقبول أهل المريخ..
* شخصياً كنت بمكاتب الاتحاد العام قبيل بدء الاجتماع، وعلمت من مصادر خاصة بهذا المساعي التي تستهدف في المقام الأول تجنب حدوث شقاق بين أعضاء الاتحاد العام، وفي نفس الوقت جمع القبيلة الحمراء على كلمة سواء تضمن لها لجنة تطبيع مثالية تؤدي مهمتها في هدوء…
* وكفى.
قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    عليكم الله اختاروا مامون ابو شيبة حكما للمباراة لانه لا اظن ان هناك حكما عادلا في العالم حسب هوسكم.

  2. جالون شل يقول

    اللوم عليكم انتم كتاب المريخ.لانكم اول من افتيتم بشياخة فوزى وسره الباتع ولتنشيط ذاكرتم التى شاخت وتصلبت على فوبيا التحكيم ارجع الى كتاباتكم ايام المتواليات لتعرف الحقيقة قبل ان تعيشها وتراها مراى العين السبت القادم .يالله ياشيخ ورينا سرك وبيانك فى ال السبت فالايام مولد المصطفى (ص).

  3. صلاح يقول

    كلامك ده كلام هضربة وجقلبة ساي، وإنتوا كلكم بقيادة أليخماو عارفين أيه معنى دخول الهلال بفرصة واحدة، وجربتوا الكلام ده معانا يوم المحرقة وبكاكم وجعيركم وجريكم تشتكوا للفيفا، أخدتوا مسمارين حلاوت، أقوان حلال لا فيها شق ولا طق ولا ضربة جزاء، وعارفين فوزي المرضي صاحب المحرقة ذي جوع بطنكم، عشان كدة بقيتوا متجرسين من أسي والواحد فيكم عموده كلو تناقضات دليل الرجفة هههههههه
    بإذن الله تعالي يوم السبت يكون يوم الحريق للمرخرخ وكل طبال يشوف شغلته !!
    عزومة شية الضان بتاعة تاجر سوق ليبيا ليك ومحمد الرشيد ورمضان عجب شكلها ما جابت حقها، الراجل نط ولا شنو😆😆😆

  4. Hajjam يقول

    ياابوصلاح الحكاية بقت كتيرة علي تاجر سوق ليبيا ومااظن يقدر عليها بعد كده. بس البركة في شية قندهار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد