صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكلام ليك يا المطير عينيك تزداد يومياً التعقيدات

67

أضرب و أهرب

عبدالمنعم شجرابي

الكلام ليك يا المطير عينيك تزداد يومياً التعقيدات

في حركة المواطن ومعيشته وعبارة (الأسوأ قادم) هي الأكثر واقعية حسب القراءات الحاصلة بحظر التجوال وتخفيض ساعات العمل وتقليص العمالة وبالتالي إنخفاض معدلات الإنتاج وظهور المزيد من الأزمات
نعم الأسوأ قادم هي الحقيقة التي لا تحوطات رسمية لها ولا توعية للمواطن بالخطر القادم قبل أن يصل سقف السوء
*** رسالة (حنينة) تلقيتها من الأخ والصديق الزميل أمير عبد الماجد رئيس التحرير ترّجاني فيها إرسال العمود قبل الساعة الثالثة نسبة لحظر التجوال
الرسالة أعادتني إلى أيام الحضور لمكاتب الصحيفة في الثالثة ظهراً والبقاء بها حتى الثالثة صباحاً وما تبعه من مشاكل الاتصالات .. والصورة .. والمطبعة وما أدراك ما المطبعة.. والتوزيع وما أدراك ما التوزيع .. نعم (الزمن قلب) .. و(الليل بقى نهار .. العين تشوف العين والليد تصافحو)
*** اتجاه واحد تسير فيه معارضة الهلال هو الحديث عن سلبيات الكاردينال والهجوم المركز عليه دون ذكر الإيجابيات هذا أمر طبيعي لأي معارضة تسعى (للإسقاط) .. أما غير الطبيعي تمثله معارضة بعدم وجود (جسم كامل) .. له قيادات بارزة وبرامج وأهداف مطروحة .. معارضة الهلال إلى الآن (بلا رأس ولا كرعين) واليد التي تبسطها ضعيفة المفصل و الأصابع والى ان تُصلح المعارضة حالها (فليبشر الكاردينال بطول سلامة)
*** بالمناسبة عارضت الأصالة والصدارة مجموعة الصدارة وهي تشاركها حكم الهلال و عارض أوفياء الهلال مجلس الإنجاز والإعجاز وعارضت الإصلاح مجلس الفقرا .. المعارضة (شرسة) كانت أم (ناعمة) لها تاريخها في الهلال و اطلاقاً لم تفسد المعارضة للأهلة قضية .. قلتها واكررها لو كان مجلس إدارة الهلال ضعيفًا فعلى المعارضة ان ترمي اللوم على نفسها فضعف المجلس هو عنوان لضعفها و(الكلام ليك يا المطير عينيك)
*** والشئ بالشئ يذكر (فالقروبات الزرقاء) على الواتساب وما أكثرها الرأي والرأي الآخر فيها(يملى العين ويفضل) … انتقادات حكيمة لمجلس الإدارة … تمجيد شخصيات هلالية استحقت التمجيد … هجوم مقنن على النفعيين والمنتفعين … طرح أحداث ومواقف و إنجازات سجلها التاريخ … ونظرة ثاقبة (لهلال بكرة) … شخصياً استمتع بذلك كقارئ و انسى انني كاتب فشكراً لكل الاقلام الامينة فالقلم أمانة اقسم به رب العباد و في البدء كانت كلمة و بالجد جد ففي (قروبات الهلال) العديدة (ناس حلوين .. وكلام حلو ولذيذ)
*** عدد الاستقالات التي قدمت ثم سحبت ثم قدمت ثم سحبت ثم قدمت ثم سحبت و مازالت ومابرحت تقدم وتسحب من مجلس المريخ لا أبالغ ان قلت انها أكثر من الاعمدة التي كتبها صديقي العزيز مامون ابو شيبة بتاريخه الطويل والعريض في الصحافة الرياضية فيومياً تطالعنا الصحف بخبر استقالة عضو من مجلس المريخ و من ثم سحب استقالته ليستقيل عضو آخر ويسحب استقالته وتكون الرجعة من الاستقالة وصاحبها أعلن من قبل ألا رجعة فيها لتمضي الاستقالات على طريقة (دخلت نملة و أخذت حبة وخرجت) و (الساقية لسه مدورة)
عبد المنعم شجرابي…

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد