صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكوكب المراكشي يستقبل الوداد البيضاوي بالدوري المغربي اليوم

22

في مواجهة ملتهبة تخص مريخ السودان وجهازه الفني
الكوكب المراكشي يستقبل الوداد البيضاوي بالدوري المغربي اليوم
الخرطوم ـ محمد كامل سعيد
يستقبل الكوكب المراكشي على ملعبه عند السابعة والنصف من مساء اليوم ضيفه الوداد البيضاوي في اطار مقابلات الاسبوع الـ(25 لمسابقة الدوري المغربي للمحترفين.. ويدخل الكوكب المقابلة وهو يحتل المركز الخامس عشر ـ قبل الاخير ـ برصيد (22) نقطة ولن يكون امام لاعبي المراكشي غير الفوز للابتعاد ولو مؤقتاً من شبح الهبوط..
الوداد وحسم اللقب
بالمقابل فان الوداد يعيش وضعية مختلفة عن با أندية الدوري المغربي، حيث تنقصه مبارتان مهمتان بجانب لقاء اليوم، أمام كل من نهضة بركان وال الرباط رغم المباريات الثلاث المنقوصة من الوداد، إلا أنه يتصدر الترتيب بـ41 نقطة، ويبقى منأقوى المرشحين للفوز بلقب الدوري، حيث يسعى لإعادة سيناريو الموسم الماضي بعدما صعد ع منصة التتويج. ويرى الكثير من المتابعين، أن الوداد سيستفيد كثيرا من هذه الوضعية، وكذلك المباريا الثلاث المؤجلة ـ بداية من لقاء اليوم ـ ليحسم اللقب لصالحه..
الاستحقاقات القارية
ولعل السبب الاول الذي اجبر قادة الاتحاد المغربي لكرة القدم على تأجيل العديد من المباريات لفريق الوداد متصدر ترتيب المسابقة يرجع الى مشاركته في دوري أبطال إفريقيا، وارتباطه باداء مباراتيه الاخيرتين في الدور الثاني امام مازيمب الكنغولي والتي بموجب النتيجة التي انتهت عليها عبر الوداد الى الدور ربع النهائي مرحلة المجموعات..
مطالبات بتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص
أمام هذه الوضعية، تطالب مجموعة من الأندية توقيف الدوري المغربي من أجل إفساح المجال أمام الوداد ليلعب مواجهاته المؤجلة، حفا على مبدأ تكافؤ الفرص بين كل الأندية، خاصة تلك التي تنافس على اللقب، علما أن الفريق البيضا أمامه مباراة أمام الفتح صاحب المركز الثالث بـ39 نقطة ونهضة بركان الذي يحتل المركز الرا بـ38 نقطة، علما أنه سيواجه أيضا الكوكب المراكشي الأربعاء المقبل الذي يحتل المركز ما قبل الأخير بـ 22 نقطة..
تعثر المنافسين
ارتفعت نسبة حظوظ فوز الوداد باللقب، ب أ أندية المطاردة لم تستغل كثيرا مبارياتها، حيث أضاعت نقاطا ثمينة في الفترة الأخيرة ما جعل الفريق البيضاوي يحافظ على صدارته. لعل ما يزيد من ثقة الوداد ومعنوياته المرتفعة، أنه تمكن من حسم مقعد له في دوري المجموعتين بدوري أبطال إفريقيا، بعدما اجتاز عقبة مازيمبي الكونجولي، حيث يمني النفس في مواصلة التوقيع على موسمه الاستثنائي وإهداء جمهوره العريض لقب الدوري للمرة الثانية على التوالي..
على المغربية الرياضية وبي ان سبورتس
ستقوم قناة بي ان سبورتس الى جانب القناة المغربية الريا بنقل مباراة اليوم بين الكوكب المراكشي والوداد البيضاوي في الاسبوع الـ(25) ن مسابقة الدوري المغربي لكرة القدم عند السابعة والنصف مساء وهي فرصة للجهاز الفني لفريق المريخ للوقوف على مستوى منافسه القادم في الدور الثاني مكرر بكأس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية).

 

الكوكب المراكشي

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد