صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكوكي: ما حققته مع الهلال من نجاحات في أربعة أشهر لم يحققه أي مدرب ولم أتوقع الإقالة عقب وداع الأبطال

16

أجرى موقع كوورة تونسية حواراً مع التونسي نبيل الكوكي المدير الفني السابق للهلال تحدث من خلاله عن فترته السابقة مع الأزرق حيث أكد الكوكي رضاءه التام عن فترته الأخيرة مبيناً أنه حقق مع الهلال في هذه الفترة القصيرة نجاحات لن يستطيع أي مدرب آخر تحقيقها وذكر أن التحكيم كان السبب المباشر في وداع الهلال لمسابقة دوري الأبطال مبيناً في الوقت ذاته أن طموحات الأهلة كانت أكبر من الواقع، وكشف التونسي للموقع أنه تلقى العديد من العروض من تونس ومن الخارج لكنه فضّل التريث قبل تحديد وجهته المقبلة ودراسة العروض لتحديد وجهته في الفترة الماضية، وجاء في الحوار:

  • ماذا عن الطموحات والنتائج التي حققتها مع الهلال هذا الموسم؟

ـ طموحاتنا كانت كبيرة في دوري أبطال إفريقيا وفي الدوري المحلي والكأس، فعلى الصعيد المحلي الهلال الفريق الوحيد الذي لم يخسر، وفي المسابقة الإفريقية دخلنا دور المجموعات وللأسف وضعتنا القرعة في مجموعة صعبة، أداء الهلال في هذه المسابقة القارية كان تصاعديًا وحسب الإحصائيات فإن فريقي كان أكثر فرق المجموعة خلقًا لفرص التهديف في دور المجموعات، لكن هناك عاملاً فرض على الهلال مغادرة المسابقة الإفريقية قبل قرار الاتحاد الإفريقي.

  • ماذا تقصد بذلك العامل؟

عانينا بسبب الظلم التحكيمي في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وذلك حرمنا من التأهل إلى الدور المقبل وخصوصًا في مباراتنا ضد المريخ، ففي اللقاء لم نخسر من المنافس بل خسرنا بسبب الحكم.

  • هل كنت تنتظر الإقالة بتلك السرعة؟

ـ صراحة لا، كنت أعتقد أنني جئت إلى الهلال من أجل مشروع رياضي طويل المدى، فالكل يعلم أنني أخذت القطار وهو يسير في الهلال، فأنا لم أشرف على تحضيرات الفريق الخاصة بالموسم الجديد كما أنني لم أكن حاضرًا حين تمت الصفقات، مع ذلك ما حققته في أربعة أشهر مع الهلال من الصعب أن يحققه مدرب آخر في تلك الظروف فالكل يشهد بالنقلة النوعية في أداء الفريق خصوصاً في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، لكن الطموحات في الهلال كانت أكبر من الواقع.

  • ألا تعتقد أن العقوبة التي كانت تهدد الاتحاد السوداني من قبل “الفيفا” أثرت سلبيًا على نتائج الفريق في دوري الأبطال؟

هذا أكيد، لقد أثرت بصورة سلبية على كل الفرق السودانية وليس الهلال فقط، فمباراتنا ضد المريخ حتى آخر لحظة لم نكن متأكدين من خوضها بسبب تهديدات الفيفا، لكن مرة أخرى أقول إن العنصر التحكيمي هو الذي أخرجنا من المسابقة القارية.

  • هل ندمت على تجربتك الثانية مع الهلال؟

ـ لا لم أندم، وأي تجربة تثري مسيرتي ورغم الإقالة أشكر إدارة الهلال السوداني وكل جماهير الفريق ولاعبيه، فعلاقتي مع هذا الفريق السوداني الكبير ستبقى وطيدة ولكن أوجه نصيحة للمسؤولين على الهلال وأقول لهم: “إذا أردتم تحقيق الطموحات فعليكم أن تحافظوا على الاستمرارية للجهاز الفني لأن عامل الزمن مهم جداً”.

  • هل وصلتك عروض تدريبية.. وأي وجهة ستختار؟

ـ وصلني عرضان من فريقين تونسيين لكنني اعتذرت لهما، كما وصلني عرض من الجزائر وآخر من الكويت وأنا بصدد دراستهما ولم أختر بعد وجهتي المقبلة، ولكن الشيء الأكيد أنني سأدرب خارج تونس.

  • كيف تتصرف في حالة وجود عرض من أحد الأندية الكبيرة بتونس؟

ـ أنا مدرب محترف، وعليّ اختيار العرض المناسب على جميع المستويات، والأكيد أن تدريب فريق تونسي يلعب الأدوار الأولى في كل المسابقات يستهويني، لكن الأهم أن تكون ظروف العمل طيبة فهذا ما يهمني أكثر.

  • تابعت الدوري التونسي في الموسم المنقضي.. ما هي استنتاجاتك وأي فريق أعجبك؟

ـ الدوري التونسي الموسم الماضي عرف عديد الفترات، لكن ارتفع نسقه في مرحلة التتويج التي شاهدنا فيها مقابلات ذات مستوى عالٍ كان فيها الرهان كبيرًا، واستحق الترجي الرياضي التتويج باللقب، كان أفضل فريق حافظ على مستواه من البداية إلى النهاية.

  • كيف وجدت منتخب تونس في أول ظهور له تحت إشراف المدرب نبيل معلول؟

ـ في البداية أريد تأكيد أن الاتحاد التونسي لكرة القدم حسناً فعل عندما اختار نبيل معلول كخليفة لهنري كاسبارزاك، لأن معلول من الكفاءات الفنية التونسية المهمة وقد رأينا بصمته في المباراة الأولى التي فاز بها منتخب تونس على نظيره المصري، حظوظنا وافرة للتأهل مع معلول إلى مونديال روسيا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. Hajjam يقول

    اقد خرج الهلال بظلم الحكام والكوكي ظلم من إدارة الهلال نسبة التخبط الاداري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد