صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكويت وعمان تنضمان إلى الدول المشاركة في “دورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات – الشارقة 2016”

17

ارتفاع عدد الدول المشاركة إلى 17 دولة للمشاركة في عربية السيدات بالشارقة
الكويت وعمان تنضمان إلى الدول المشاركة في “دورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات – الشارقة 2016”
ندى النقبي: تزايد المشاركات بالدورة العربية يضيف إلى نجاحها وتحقيق أهدافها المرجوة

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات – الشارقة 2016، عن انضمام كل من دولة سلطنة عمان، ودولة الكويت إلى الدول المشاركة في نسختها القادمة، التي تستضيفها إمارة الشارقة في الفترة من 2 إلى 12 فبراير 2016 المقبل، والتي تقام تحت رعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ومعتمدة من اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، وجامعة الدول العربية، وتنظم من قبل إدارة رياضة المرأة ونادي سيدات الشارقة، وشركائهم، الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية، ومجلس الشارقة الرياضي.
وبذلك ارتفع عدد الدول المشاركة إلى 17 دولة عربية، وهم: دولة ليبيا، والجمهورية اليمنية، ومملكة البحرين، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة فلسطين، وجمهورية الصومال الديمقراطية، والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وجمهورية مصر العربية، والجمهورية اللبنانية، ودولة قطر، وجمهورية العراق، والجمهورية التونسية، والمملكة المغربية، وجمهورية السودان، وسلطنة عمان، ودولة الكويت، والدولة المستضيفة، دولة الإمارات العربية المتحدة”.
واستقبلت اللجنة المنظمة نبأ انضمام سلطنة عُمان من خلال نادي البشائر المشارك في ألعاب القوى، والكويت في منافسات الرماية، مما يؤكد على النجاح الكبير والسمعة الطيبة التي تتمتع بها دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، ورحبت اللجنة المنظمة للدورة بهذه الخطوة، مؤكدة على أنها تأتي ضمن خطوات التوسع، وزيادة عدد الدول المشاركة في الدورة، والتي ستخوض منافسات ثمان ألعاب، وهي كرة السلة، والكرة الطائرة، تمثلان الألعاب الجماعية، أما الألعاب الفردية تتمثل في تنس الطاولة، والرماية، والمبارزة، والقوس والسهم، وألعاب القوى، والفروسية.
من جهتها رحبت ندى النقبي، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، رئيس اللجنة التنفيذية، ومدير الدورة، بانضمام سلطنة عمان ودولة الكويت الشقيقتين إلى مجموعة الدول المشاركة في الدورة، مؤكدة على أن اللجنة المنظمة فخورة بهذا الإقبال العربي للمشاركة في أبرز الدورات العربية الداعمة للرياضة النسائية.
وقالت نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا: “منذ انطلاق الدورة العربية في عام 2012، واللجنة المنظمة كان من أبرز أهدافها، هو اتساع رقعة الدول المشاركة وإلهام نساء الوطن العربي بالانضمام إلى الأندية الرياضية واحتراف الرياضات المختلفة، ما يساهم في رفع مستوى المنافسات في الألعاب المختلفة وبالتالي، وتزايد المشاركات بالدورة العربية، ما يضيف إلى نجاحها وتحقيق أهدافها المرجوة “
وأضافت النقبي: ” بمقارنة أول نسختين بالنسخة الثالثة المرتقبة، نجد أن في النسخة الأولى في 2012 كان هناك 5 ألعاب فقط، وهي كرة السلة، والكرة الطائرة، وكرة الطاولة، والرماية، وألعاب القوى، بمشاركة 12 دولة، بينما في النسخة الثانية 2014، تم زيادة عدد الألعاب إلى 7، بإضافة لعبتي المبارزة، والقوس والسهم، بمشاركة 13 دولة، أما النسخة الثالثة، ستشهد زيادة العدد إلى 8 ألعاب، بانضمام لعبة الفروسية، من خلال منافسات قفز الحواجز، ووصلنا إلى 17 دولة من أصل 22 دولة عربية، ونأمل أن نصل في الدورات المقبلة إلى مشاركة جميع الدول العربية الشقيقة”.
وعلى صعيد متصل استكملت النقبي، إن ما وصلت إليه دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات في الوقت الحالي، إنما هو ترجمة لرؤية وتوجيهات قرينة صاحب السمو، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، إذ كانت سموها حريصة على توسيع الدورة العربية، وركزت خلال وضع اللبنة الأولى للدورة العربية، على أن تشمل في المستقبل جميع الدول العربية، وأن تضم أكبر قدر من الألعاب التي تتناسب مع المرأة العربية، وتساهم في تطويرها، وتجهيزها لمقارعة أفضل اللاعبات على مستوى العالم، في مختلف البطولات الإقليمية والقارية والدولية.
واختتمت نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، رئيس اللجنة التنفيذية، مدير الدورة بقولها: “نتمنى التوفيق لأشقائنا في عمان، والكويت، والاستعداد الجيد للمنافسات، خاصة أن العد التنازلي بدأ للدورة التي ستنطلق في بعد عشرة أيام تحديداً في الثاني من فبراير المقبل، كما نتمنى التوفيق لجميع الدول المشاركة، وبتقديمها لأفضل المستويات، والاستفادة القصوى، من الاحتكاك في المنافسات المختلفة، بما يصب في مصلحة الرياضة النسائية في الوطن العربي”.

دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات:

انطلقت دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بعد أن نظم نادي سيدات الشارقة، سلسلة من الدورات الرياضية الناجحة تحت عنوان “منافسات دول الخليج”، وأيضاً بعد إصدار قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة في العام 2008 قراراً بتأسيس إدارة جديدة تحت مسمى إدارة رياضة المرأة. بعد أن أعربت الدول العربية برغبتها في المشاركة، وجهت سمو الشيخة جواهر القاسمي بتحويلها إلى دورة عربية تنظم كل عامين وفتح باب المشاركة أمام جميع الدول العربية. وكانت هذه الرؤية نقطة الانطلاق الأولى لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي أقيمت بنجاح في العام 2012، والدورة الثانية في 2014. وتتنافس المشاركات في ثماني رياضات هي كرة السلة وكرة الطائرة في الألعاب الجماعية، وكرة الطاولة والمبارزة والقوس والسهم والرماية وألعاب القوى في الألعاب الفردية. كما تشهد هذه الدورة إضافة رياضة الفروسية (قفز الحواجز). والدورة معتمدة من اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، وجامعة الدول العربية، وتنظم من قبل إدارة رياضة المرأة ونادي سيدات الشارقة، وشركائهم، الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية، ومجلس الشارقة الرياضي.
رعاة الدورة:
تحظى النسخة الثالثة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، بدعم من عدد من المؤسسات الرائدة في دولة الإمارات وينقسم رعايتها إلى عدة فئات، فهناك الراعي البلاتيني وهو مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات”، والراعي الذهبي شركة الاستثمارات البترولية الدولية “آيبيك”، والشريك الاستراتيجي الإعلامي للدورة “مؤسسة الشارقة للإعلام”، أما الرعاية البرونزية فتقدمها أربع مؤسسات هي “هيئة الإنماء التجاري والسياحي – الشارقة”، و”نادي الجولف والرماية” بالشارقة، و”مطار الشارقة الدولي”، و”قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات”، أما “مركز الشارقة الإعلامي” فسيكون الراعي الإعلامي المقدم للدورة، وشركة فاست للمقاولات والبناء الراعي الاستراتيجي لفرق نادي سيدات الشارقة، وفيما يخص الرعاية والتغطية الإعلامية للدورة فستقدمها كلاً من الشبكة الوطنية للاتصال، ودار الخليج للصحافة والطباعة والنشر، وقناة “الشارقة الرياضية” القناة التلفزيونية الرسمية للدورة، ومؤسسة “نون سبورت”، الراعي الرسمي لملتقى الإعلاميات الرياضيات، لتأتي بعد ذلك شركة “العربية للطيران” الناقل الرسمي للدورة، و”كنوز للضيافةوالمناسبات” المتعهد الرسمي لخدمات الضيافة، ومصنع مياه “زلال” الراعي الداعم للدورة.

 

دورة الالعاب النسائية 1      دورة الالعاب النسائية 3

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد