صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكينية كيبلاجات تحتفظ بلقب الماراثون في بطولة العالم للقوى

43

14th IAAF World Athletics Championships Moscow 2013 - Day One

 

أصبحت العداءة الكينية ادنا كيبلاجات أول رياضية تنجح في الدفاع عن لقب سباق الماراثون على مستوى بطولة العالم لالعاب القوى عندما فازت بالسباق الكبير للمرة الثانية على التوالي في العاصمة الروسية يوم السبت.
وحصلت كيبلاجات بذلك على أول ذهبية في بطولة العالم لالعاب القوى التي انطلقت في وقت سابق يوم السبت.
وقطعت العداءة الكينية مسافة السباق في ساعتين و25 دقيقة و44 ثانية.
واحتلت الايطالية فاليريا سترانيو المركز الثاني وحصلت على فضية السباق بعد ان سجلت ساعتين و25 دقيقة و58 ثانية.
وكانت الميدالية البرونزية من نصيب اليابانية كايوكو فوكوشي التي احتلت المركز الثالث بعد ان سجلت ساعتين و27 دقيقة و45 ثانية.
واستمرت كيبلاجات (33 عاما) صاحبة الاداء السلس والتي قادت الاكتساح الكيني للميداليات في بطولة العالم بدايجو الكورية عام 2011 في حالة مطاردة مستمرة لسترانيو (37 عاما) حتى علامة الكيلو 40 وذلك بعد تراجع المتنافستين الاخريين وهما فوكوشي والاثيوبية ميسيليتش ميلكامو من اطار المنافسة.
وشكل فوز كيبلاجات تعويضا عن ادائها المحبط في اولمبياد لندن في العام الماضي عندما عانت من اعراض الانفلونزا وتراجعت الى المركز العشرين خلف الاثيوبية تيكي جيلانا.
وأظهرت كيبلاجات ان بوسعها استعادة ادائها بحلولها في المركز الثاني في ماراثون لندن في ابريل نيسان الماضي في حين تواصل اداء جيلانا السيء هذا الموسم لتخرج بعد مرور 15 كيلومترا من سباق اليوم عبر معالم العاصمة الروسية.
وعانت جيلانا خلال ماراثون لندن بعد ان سقطت على الارض بعد اصطدامها برياضي من ذوي الاحتياجات الخاصة على مقعد متحرك في منتصف السباق لتنهي السباق في المركز السادس عشر
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد