صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اللجنة المنظمة توقف نشاط حارس المريخ جمال سالم وتحويله للجنة الانضباط

81

حرمان اولتراس الهلال والمريخ من متابعة أول مباراة تنافسية وتغريم الأزرق 40 ألف جنيه بسبب لافتة (هتلر)

عقدت لجنة المسابقات بإتحاد كرة القدم إجتماعاً أمس الأحد 3/12/2017 بمقر الإتحاد برئاسة الأستاذ الفاتح أحمد باني ونظرت في العديد من الأجندة المدرجة في جدول أعمالها وبعد التداول والنقاش أتخذت القرارات التالية :

أولاً: إطلعت الجنة علي تقريري حكام ومراقب مباراة الهلال والمريخ المقامة بتاريخ 25/11/2017م في نهائي بطولة الدوري الممتاز لموسم 2017م وبعد استعراض التقارير وما جاء بها قررت اللحنة الأتي :

أولاً: أستناداً علي نص المادة (84) الفقرة (ج) من القواعد العامة مقروءة مع المادة (16) البند (5)        من لائحة بطولة الدوري الممتاز لموسم 2017م تقرر الأتي :

1/ توقيع غرامة مالية علي ناديي الهلال والمريخ مبلغ وقدره 20.000 (فقط عشرون ألف جنيه) وذلك نسبة لما بدر من جمهور الناديين من سلوك بإطلاق الألعاب النارية والشماريخ في المباراة .

2/ حرمان التراس نادي الهلال والمريخ من دخول أول مباراة تنافسية للفريقين في الموسم الجديد.

3/ تقرر تكوين لجنة برئاسة السيد/ حسين محمد حسن لزيارة أستاد الهلال لحصر التلف بالإستاد ورفع تقرير للجنة خلال أسبوع .

ثانياً: أطلعت اللجنة تقريري حكم ومراقب مباراة الهلال الخرطوم والأهلي شندي بتاريخ 30/11/2017م في نهائي كأس السودان وبعد إستعراض التقارير وما جاء بها وبعد التداول والنقاش وإستناداً علي نص المادة (84) (د) من القواعد العامة مقروءة مع المادة (16) البنود (5)(10)(15) من لائحة منافسة كأس السودان لموسم 2017م قررت اللجنة الأتي :

1/ توقيع غرامة مالية مبلغ وقدره 40.000 (فقط أربعون ألف جنيه ) علي نادي الهلال الخرطوم نسبة لما بدر من جمهوره من سلوك بإطلاق الألعاب النارية والشماريخ ورفع لافته مسيئة تحمل صورة هتلر في مباراة نهائي كأس السودان .

2/ حرمان التراس نادي الهلال الخرطوم من دخول أول مباراة تنافسية للنادي في الموسم الجديد .

ثالثاً: تقرر أن تتابع لجنة المسابقات مع الأجهزة الأمنية والعقيد نزار محمد صالح تكوين لجنة برئاسة الأستاذ الفاتح أحمد باني وفتحي إبراهيم عيسي للوصول لنتائج التحقيقات في أحداث إستاد الهلال الخرطوم في نهائي الدوري الممتاز .

رابعاً: قررت اللجنة إيقاف نشاط حارس مرمي نادي المريخ الخرطوم جمال سالم وإحالته للجنة الإنضباط وذلك نسبة علي إعتدائه علي لاعب نادي الهلال الخرطوم مدثر الطيب بدون كرة لإستدعائه ومساءلته عما بدر منه سلوك .

خامساً: قررت اللجنة أصدار منشور لإتحادات وأندية الدرجة الممتازة للإهتمام بتأهيل الملاعب للموسم القادم وتقرر تكوين لجنة لزيارة أستادات إتحادات أندية الدوري الممتاز لمعاينة الملاعب وتقرر أن يحرم أي إتحاد أو نادي من لعب المباريات بأرضه أذا أتضح بأن ملعبه غير صالح .

سادساً: تقرر توحيد الزي في جميع المباريات التنافسية للأجهزة الفنية للأندية في المباريات الرسمية واللاعبين .

سابعاً: كما قررت اللجنة تهنئة الأندية التالية :

          الهلال الخرطوم بمناسبة فوزه ببطولة الدوري الممتاز

          الأهلي شندي بمناسبة فوزه بكأس السودان

          أندية كوبر الخرطوم – الأهلي مروي – ود هاشم سنار بمناسبة الصعود للدوري الممتاز

ثامناً: قررت اللجنة مخاطبة لجنة الحكام المركزية بإخطار الحكام الذين لم يسلموا تقاريرهم في الدوري الممتاز وكأس السودان والدوري العام بإمهالهم (24) ساعة لتسليم تلك التقارير وفي حالة عدم وصول التقارير سيتم إحالة جميع الحكام للجنة الإنضباط وذلك حسب نص المادة (182) من القواعد العامة .

تاسعاً: أطلعت اللجنة تقرير مراقب مباراة الهلال الأبيض والأهلي شندي بتاريخ 16/11/2017م بإستاد الأبيض ضمن  مباريات الدورة الثانية لبطولة الدوري الممتاز وبعد إستعراض التقارير وما جاء به أتضح للجنة بأن هنالك جوائز وميداليات قد قدمت في هذه المباراة عليه قررت اللجنة توجيه إنذار لإتحاد الأبيض وأندية الهلال الأبيض والأهلي شندي بعدم تقديم أي جوائز أو ميداليات في مباريات الدوري الممتاز إلا بعد أخذ الأذن من لجنة المسابقات .

عاشراً: قررت اللجنة أعتماد نتائج منافسات بطولة الدوري الممتاز وكأس السودان والدوري العام لموسم 2017م .

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. جالون شل يقول

    واين عقوبة الحكم الذى تحاشى اخراج البطاقة الحمراء لجمال واحتساب ضربة جزاء للهلال ثم بعد ذلك تاتى العقوبة الادارية للحارس لانتوقع اى جديد و تحسن فى ظل رئاسة عامر عثمان للحكام !!!؟؟؟

  2. الابريق يقول

    باني يا حلاة البانيه
    تسويف وتغطية ومحاباة وادعاء وكذب
    ( توقيع غرامة مالية مبلغ وقدره 40.000 (فقط أربعون ألف جنيه ) علي نادي الهلال الخرطوم نسبة لما بدر من جمهوره من سلوك بإطلاق الألعاب النارية والشماريخ ورفع لافته مسيئة تحمل صورة هتلر في مباراة نهائي كأس السودان .)
    كان تضيفوا : (ويسدد الغرامة اتحادكم)
    (توقيع غرامة مالية علي ناديي الهلال والمريخ مبلغ وقدره 20.000 (فقط عشرون ألف جنيه) وذلك نسبة لما بدر من جمهور الناديين من سلوك بإطلاق الألعاب النارية والشماريخ في المباراة .)
    قالوا المريخ أطلق ألعاب نارية وشماريخ : (ما شاء الله جمهور المريخ كان فرحان وفريقه خاسرا للمباراة) عاش باني
    (تقرر تكوين لجنة برئاسة السيد/ حسين محمد حسن لزيارة أستاد الهلال لحصر التلف بالإستاد ورفع تقرير للجنة خلال أسبوع .)
    قمّة العدالة ،،، كان تضيفوا الكاردنال للجنة
    ( تكوين لجنة !!!!! برئاسة الأستاذ الفاتح أحمد باني!!!!!!!!!! وفتحي إبراهيم عيسي للوصول لنتائج التحقيقات في أحداث إستاد الهلال الخرطوم في نهائي الدوري الممتاز .
    عاش الفاتح باني بن زرقان بديل مجدي شمس الدين
    وتقولوا (شـــــــــــــــــــدّاد) يا لجنة المرّيــــــــــخ شدّاد ولد الهلال شدّاكم وركبكم وحتشوفوا الكثيرمن الظلم القادم

  3. صهيب يقول

    ده الكلام، تاني ما في لقيمات مع شاي المغرب .
    نشيد بعقوبة جمهور الهلال برفع لافتة هتلر و الحرمان من مباراة.
    وايضا نشيد بعقوبة جمهوري الهلال و المريخ على اطلاق الشماريخ لان ذلك في البطولات الافريقية سوف تكون العقوبات المشددة.
    اقترح انه لابد من تفتيش الجمهور عند اي مباراة ديربي او نهائي كاس حتى لا تظهر الشماريخ و اللافتات المسيئة.
    عقوبة جمال سالم كان لابد منها لانها كانت مقصودة وكل العالم شاهدها و كاد ان ينهي حياة كاريكا.
    لابد من محاسبة جمهور المريخ لتكسيره كراسي استاد الهلال و الكوابل حتى لا يرد جمهور الهلال الصاع صاعين. كما فعلها من قبل كرد فعل لاعتداءات و تكسير كراسي استاد الهلال بواسطة جمهور النريخ اكثر من ثلاثة مرات متتالية و كان يهرب المريخ من استاده ، الا ان جاءت مباراة نهائي الممتاز باستاد المريخ وفاز الهلال ولكن تكسير جمهور المريخ لاستاد الهلال كان حاضرا فتم تكسير كراسي استاد المريخ، و لذلك لابد من عقوبة مشددة للنريخ و لجمهوره و لاعلامه حتى لا يتكرر ذلك.
    اتمنى ان يسكت الاعلام الاصفر عن لبانة لافتة هتلر لان الغرامة هي اقصى عقوبة يمكن ان تتم على الهلال سواء بالاتحاد او الفيفا مع ادانتنا لهذه اللافتة
    ارجو ان تكون العقوبة مشددة في المرات القادمة لاي جمهور يستعمل الشماريخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد