صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اللجنة المنظمة لقمة زايد تكمل ترتيباتها لاقامة اللقاء الجمعة المقبل

54

نقلاً عن الخليج الاماراتية

أكملت اللجنة العليا المنظمة ل«كلاسيكو» الكرة السودانية بين الهلال والمريخ جاهزيتها لاستضافة القمة بملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في العاصمة أبوظبي في الساعة الثامنة من مساء الثاني من نوفمبر/ المقبل.

ويصل فريق المريخ مساء اليوم إلى أبوظبي على متن الاتحاد للطيران، في حين تصل بعثة نادي الهلال يوم بعد غد الأحد.

وتبذل جهود كبيرة لإنجاح «كلاسيكو السودان» الذي تترقبه الجالية السودانية بدولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والذي يقام بمناسبة عام زايد، وفي إطار العلاقات التاريخية التي تربط بين الإمارات والسودان.

وتواصل اللجنة المنظمة لمباراة الكلاسيكو السوداني عملها بمتابعة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، الذي رحب بوصول عملاقي الكرة السودانية، مؤكدا أن المباراة تحظى باهتمام كبير من قبل القيادة الرشيدة وأنه يعتبر فرصة جيدة لإثراء الحركة الرياضية بين البلدين، وأضاف: نتطلع إلى تنظيم مباراة استثنائية تصاحبها العديد من الفعاليات، وأن يعكس هذا الحدث المحبة التي يحملها الإماراتيون للشعب السوداني.

من جهة ثانية، يعقد مجلس أبوظبي الرياضي المؤتمر الصحفي التقديمي ل(كلاسيكو السودان) في الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم بعد غد الأحد في قاعة المؤتمرات الرئيسية بمجلس أبوظبي الرياضي بحضور عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد بن هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة، والدكتور حسن أبو جبل الأمين العام للاتحاد السوداني والأمين العام لنادي الهلال والأمين العام لنادي المريخ، ،وتحدد أن يجري فريق المريخ أول تدريباته يوم غد السبت، فيما يتدرب الهلال مساء الأحد.

من جهة أخرى، تنظم جمعية الصحفيين بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي ندوة إعلامية كبرى يوم الخميس المقبل تحت عنوان «الرياضة السودانية في قلب الإمارات» يتحدث فيها الكابتن فوزي التعايشة نجم الكرة السودانية ومدرب النادي الأهلي دبي الأسبق والمحاضر بالاتحاد الإفريقي، والمدرب والمحلل التلفزيوني خليفة سليمان لاعب ومهاجم فريق بني ياس السابق مدير أكاديمية نادي العين السابق، والدكتور مزمل أبو القاسم رئيس تحرير صحيفة الصدى السودانية، ورئيس القسم الرياضي في جريدة أخبار العرب الإماراتية السابق، ومازن أبو سن المستشار التقني لرئيس اتحاد الكرة السوداني.

يدير الندوة الزميل عمران محمد، وتقام في قاعة المؤتمرات الكبرى في مجلس أبوظبي الرياضي ويحضرها عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي والمسؤولون في اتحاد الكرة والزملاء الإعلاميون الرياضيون، ورؤساء الأقسام الرياضية، ويفتتح الندوة الزميلان محمد الجوكر الأمين العام لجمعية الصحفيين الرياضيين، وكمال طه رئيس القسم الرياضي السابق بجريدة الخليج وأخبار العرب سابقا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد