صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المأزق والحلول (2-2)

29

خارطة الطريق
ناصر بابكر

* تطرقت أمس الأول للمأزق الذي يعيشه المريخ في ظل وجود جملة من الالتزامات الآنية التي تواجه مجلسه على غرار ملف التسجيلات إلى جانب التدريب والتحضير للنصف الثاني والحاسم من الموسم وهي الالتزامات التي نضيف لها مستحقات اللاعبين، مع وجود قضايا أخري خطيرة ويتطلب تسويتها أيضاً قدراً كبيراً من المال والأمر يتعلق بالشكاوي التي تحاصر النادي في الفيفا من مدربين ولاعبين سابقين سيما وأن الأوضاع تطورت بما يدق ناقوس الخطر أمام كل أهل المريخ وذلك بتحويل ملف النادي للجنة الانضباط في قضية مستحقات غارزيتو وأنطونيو عن العام 2015 .
* وأشرت إلى أن تقديم مصلحة الكيان والاتفاق أن أي مجلس بمفرده وبمعزل عن دعم كل أهل المريخ له لن يكون قادراً على الإيفاء بكل تلك الالتزامات سواء كان المجلس الحالي أو لجنة التسيير أو أي من المجالس السابقة، مع التأكيد على أن لجنة التسيير لن تكون حلاً مهما قدمت الدولة لها من وعود لأن حقيقة وضع الدولة يمكن قراءتها من الوضع العام الذي تعيشه البلاد وحقيقة وعودها وضماناتها يمكن الوقوف عندها من خلال الديون الضخمة التي تركتها لجان التسيير التي تعاقبت علي النادي على مدار قرابة العامين وقضاياها التي ذهبت للفيفا الأمر الذي يعكس حقيقة عجزها المالي.
* لقاء قريش والوالي في جده يمكن أن يكون خطوة جيدة نحو تلطيف الأجواء بالقلعة الحمراء ومن ثم خطوة إرسال المجلس لمسودة النظام الأساسي لمجلس الشوري لمناقشتها وإبداء رأيه، وهي كلها خطوات جيدة في سبيل وضع حد لحالة الاحتراب والقتال بين أهل البيت الواحد والتي يدفع ثمنها أولاً وأخيراً الكيان.
* لكن ما يجب أن يعرفه كل أهل المريخ سواء المجلس الحالي أو لجنة التسيير أو مجلس الشورى أو من تواجدوا في المجالس السابقة بقيادة الوالي ومن يطلق عليهم الأقطاب إلى جانب روابط المريخ بالخارج وقروباته أن المريخ في سباق من الزمن، وأن المريخ بحاجة ماسة للمال لمجابهة التزامات مستعجلة مثل ملف التسجيلات وملف التحضير للنصف الثاني، مع ضرورة إدراك الجميع لخطورة ملف الديون والقضايا المقدمة ضد النادي في الفيفا.
* لذا، فإن المطلوب وصول كل الفئات المختلفة إلى اتفاق يقضي بدعم الجميع للمريخ مهما كانت درجة الاختلاف مع المجلس الذي يدير النادي لإرساء أدب يكون فيما بعد نهجاً للجميع وهو التفريق بين الاختلاف مع المجلس وتقديم مصلحة الكيان التي يفترض أن تعلو على ما سواها وشخصياً لا أستطيع أن أهضم فكرة أن يكون هنالك مريخابي مقتدر وقادر على المساهمة في مساعدة ناديه على إنجاز بعض الملفات ويرفض المساهمة بحجة رأيه السالب في المجلس أو اشتراط الدعم برحيل المجلس.
* فالنهج الذي كان سائداً في الأشهر الفائتة جد خطير ويمكن أن يكون له آثار كارثية على مستقبل الكيان لأنه يرسخ لثقافة أن المجلس هو الكيان وبالتالي يجوز استخدام كل الوسائل للإطاحة به ومحاصرته وعدم دعمه والاكتفاء بالفرجة علي معاناته المالية بل وتكثيف الهجوم عليه بصورة مستمرة حتى لو كان الضرر الذي يلحق بالمريخ جراء تلك الممارسات كبيراً.
* المريخ يحتاج في هذه الفترة بالذات للسرعة في التعاطي مع الالتزامات التي تواجهه، فالمجلس ينبغي أن يكون سريعاً في خطوات إجازة النظام الأساسي ليعقد جمعية عمومية انتخابية بعده تقوم على أساس النظام الأساسي الجديد، وحتى ذلك الوقت أتمني أن يلعب الشوري دوراً إيجابياً يساعد علي الوصول لحلول جذرية للمرة الأولي منذ تكوينه، وذلك بقيادة مبادرة للتوافق على دعم كل المجالس مهما كان الاختلاف معها، أما آنياً فمن الضروري أن يكون للشورى أيضاً دور في قيادة مبادرة لدعم النادي بصورة سريعة وعاجلة لمقابلة الالتزامات التي تطرقنا لها.
* أما فيما يتعلق بلجنة التسيير، فينبغي أن تدرك أن تمسكها بتكليف الوزير وبالتالي استمرار رحلة التقاضي يتضرر منه المريخ ضرراً بليغاً، وطالما أن المجلس أكد أنه سيعقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس جديد بعد إجازة النظام الأساسي، وطالما أن اللجنة تأنس في نفسها الكفاءة والقدرة على قيادة المريخ وحل مشاكله، فالأفضل أن تجهز نفسها لخوض الانتخابات لكن قبل ذلك ينبغي أن تعتذر للوزير عن التكليف وتساهم مع المجلس في مجابهة الالتزامات التي يواجهها النادي إن كان هدفها فعلاً مصلحة المريخ.
* سوداكال ينبغي عليه أن يدرك جيداً أنه مطالب قبل غيره بالمبادرة بتقديم دعم يتناسب مع المنصب الذي طرح نفسه له وهو الرئاسة، وطالما أننا نناشد وندعو الأقطاب والإداريين السابقين والروابط والقروبات للكل فالدعم، فالمنطق يقول ان مرشح الرئاسة ينبغي أن يكون على رأس المبادرين بالدعم والمدركين أن دعمه في الفترة الفائتة لا يساوي شيئاً أمام احتياجات المريخ الفعلية مع التأكيد أن تقديمه لدعم كبير يساعد على تغطية جزء كبير من التزامات النادي من شأنه أن يخلق لسوداكال شعبية كبيرة وسط الجماهير.
* الجماهير ينبغي أن تدرك أنها لم تعد تملك المزيد من الوقت للتكاسل عن اكتساب العضوية التي ينبغي أن تكون الشغل الشاغل لأنصار الأحمر، مع ضرورة تفعيل النفرات من جديد وضرورة أن تكون هنالك مبادرات للدعم من قبل روابط النادي بالخارج لأن الوضع جد خطير والمريخ بحاجة لالتفاف ودعم كل عشاقه وبصورة عاجلة لأن الوقت لا ينتظر.
* المريخ بحاجة إلى حراك إيجابي يهزم المناخ السلبي السائد حالياً.

 

تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A حمل %D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد