صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المابدورك في الظلام بحدر ليك

35

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× أزمة الوقود ان كان شرها قد كشف عن أنانية مفرطة وكل صاحب سيارة يملأ مستودع عربته بالكامل تحت شعار “نفسي نفسي” دون النظر للآخرين.. فخير الأزمة كان كبيراً وفضيلة الظهر تظهر واضحة وكل سائق “يشحن” عربته بالمساكين الواقفين على الطريق وفي الأزمة دروس ان كنا من الدروس نستفيد..!
× ما كان مهماً انتصار الهلال أو خسارته أو تعادله الذي حدث أمام هلال كردفان فالمهم والأهم يتمثل في الاطمئنان على هلال “البركان” من خلال هلال شيكان.. السؤال هل حدث هذا الاطمئنان بعيداً عن اجابتكم فأنا شخصياً ومن واقع متابعتي للمباراة أقول لم اطمئن بقدر ما زاد خوفي وتخوفي.. فدفاع الفريق غير منسجم ولا متناغم والثغرات فيه واضحة والوسط لا يحسن المطاردة.. والضغط على الخصم “مافي”.. باختصار الهلال أمام هلال شيكان أدخل فينا الرجفة لما سيكون أمام البركان وربنا يصلح الحال..!
× بالمناسبة العكسيات تشكل الخطر الكبير على الهلال وتزداد خطورة من مباراة لأخرى.. الهلال جيد في حالة الاستحواذ وغير جيد في حالة الفقدان.. الحائط امام مرماه في حالات المخالفات “حيطة جالوص” وجمعة جينارو “البناء” يحتاج للتوجيه “للبناء السليم” وكذلك التوجيه “للبشيل الطوب” أما الهجوم فحاله أفضل وعيبه اهدار الفرص المزعج وغير مزعج طالما المهاجم موجود في المنطقة المحرمة لخصمه مطارداً ومزاحماً وزانقاً و”الزنقة بتجيب المطر”..!
× أزمة مدرب اللياقة البرازيلي مع الهلال ان جاءت سليمة كما قال ولصالح صاحبها بكل تفاصيلها فلا “القزازة انكسرت ولا السمنة ادفقت” وعلى مجلس الهلال أن يواجهها بكل شجاعة ولا عيب عليه أن “يراجع ولا يتراجع” وان يبادر بالجلوس مع البرازيلي “وياخد ويدي معاهو” ويتوصل لحل المشكلة بما يرضيه ويقيم له حفل وداع “مدنكل” معتذراً.. فالاعتذار لا جبن الاعتذار شيمة الرجال والهلال هلال القيم والجمال والرجال..!
× المتابع للصحف المريخية يلاحظ بصورة واضحة ان الايجابيات تنسب للمريخ بمعنى المريخ يفعل كذا وكذا أما السلبيات فلا علاقة لها بالمريخ وتنسب بسبق الترصد والاصرار لمجلس ادارة المريخ بمعنى مجلس المريخ لم يفعل كذا وكذا.. مع اليقين التام ان مجلس الادارة هو هذا وذاك سلباً كان أم ايجابياً ولكن الذين لا يرون في مجلس ادارة النادي شيئاً جميلاً لن يعطوه حقه في شيء جميل ولا عجب فقديماً قالوا “الما بدورك في الضلام بيحدر ليك”..!
× معظم الاجانب الذين تعاقدوا للعمل بالأندية السودانية مدربين ولاعبين كانت الصدمة في المردود الذي قدموه كبيرة.. فكانت “الاقالة” لا الاستقالة خيار الأندية تجاههم والمؤسف ان هذه الصدمة تحولت الى “زعل” حرمهم من حقوقهم أو أدى لتأخيرها الشيء الذي ولد الشكاوى بالفيفا وضاعفها وجعل الملف السوداني غير “نضيف” والتجربة “من هنا وغادي” لا تحتاج لتجديد والنادي الما قادر على الاجانب والسداد بالدولار “يزح بعيد”..!
× عدد من لاعبي المريخ وصلوا حد “الاضراب” متوقفون تماماً عن السفر مع الفريق لأداء مباراة الفاشر بل اكثر من ذلك اداء التمارين نفسها.. وحالة المريخ “صعبة والعيشة فيه مُرة” ويأتي العجب في اهتمام الاعلام الأحمر بتفاصيل ماهو صغير بالهلال وابرازه على أنه أزمة طاحنة تهدد النادي الكبير “حكومة وشعباً” وان كان لنا ان نوصي فاننا نلفت نظر الاعلام المريخي لقضايا ناديه مع يقيننا التام ان “الجمل ما بيشوف عوجة رقبتو”..!
× بشة ربع الفرصة “فرصة”.. كاريكا الفرصة الكاملة مهدرة.. شيبوب صناعة الفرصة واستغلال الفرصة.. شلس من المهم التنازل في بعض الأحيان من نصف الفرصة لتكون لزميل آخر فرصة.. الشغيل العكسيات فرصة.. وحسين الجريف مع الشغيل في الحتة دي نصف فرصته “فرصة”.. اما ابوعاقلة الذي كان صانع الفرص ومسدد بعضها فحالياً يسدد تجاه “القبلة” لا المرمى وده شكل الهلال الهجومي بالجملة.. وهذا مني للاعتماد..!
× انتقاد بعض كتاب الأسافير للكاردينال رئيس الهلال حق طبيعي ومشروع حتى وان تجاهلوا نصف كوبه الممتليء واختاروا دوماً النصف الفارغ.. اما ملاحقته في امور اخرى ومشاريع وعد بها نفذها أو لم ينفذها فلا دخل لهم ولا بالهلال بها فمستشفى ابوحمد هو عمل انساني بحت وعد به كما هي الاضافات التي نفذها مشكوراً بمستشفى عطبرة وأعمال انسانية اخرى له بالابيض ونيالا وغيرها.. ما يهمنا باختصار الكاردينال في الهلال ان أجاد قولوا له حسنا وان اخطأ “ادوهو في راسو” فنحنا كده وهذه اخالقنا واعرافنا وقيمنا يا أسياد وهذه أمانة القلم الذي اقسم به رب العباد..!

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد