صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المباراة الصامتة إعلامياً

25

قلم رياضي

معتز الفاضل

المباراة الصامتة إعلامياً

■في المباراة الصامتة إعلامياً حيث لم تجد المواجهة حظها في الإعلام وصرف البعض النظر عن الحديث عنها خسر منتخبنا الوطني في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون أمام منتخب ساحل العاج بهدف وحيد سجله لاعب روما الإيطالي جيرفينو في الدقيقة 34 من الشوط الأول.
◇ لعب المنتخب مبارة كبيرة أذا ما تمت مقارنتها مع الإمكانيات التي أتيحت له ، وتأثر مازدا بالخوف من الإعلام حيث أعتمد على المساواة بين لاعبي فريقي القمة ابتداءً من إختيار قائمة المنتخب حيث تخطى الإختيار عددا من نجوم الفرق الأخرى بالدوري الممتاز والذين يستحقون التوشح بشعار المريخ ، رغم الظروف الصعبة إلا منتخبنا كأن نداً قوياً لساحل العاج واضاع عدداً من الفرص كانت كفيلة باقتناص تعادل بمثابة انتصار .
◇من خلال متابعتنا لمجريات المباراة فأن نجومنا قدموا أداءً ممتاز خاصة في الشوط الثاني بالرغم من الإهمال الذي يعيشه من جانب الإتحاد والدولة ، ولو وجد منتخبنا المعينات اللازمة لكان الآن متصدراً لمجموعتة واقترب كثيراً من حجز بطاقة التأهل لنهائيات الأمم الأفريقية بالجابون .
◇لم يجد المنتخب أي أعداد أو حتى مباراة ودية . والإتحاد ليست له هم سوى تنظيم بطولتي الدوري الممتاز وكأس السودان للإستفادة من العائد المادي والدولة لا تهب إلا للاستقبال في حالة حدوث الإنجاز لتحتفل به وتنسبه لها كما حدث لأبطال كأس “ج” .

◇كل الدول تهتم بمنتخباتها قبل الأندية وفي سبيل ذلك تستجلب لها أفضل المدربيين لأن المنتخب واجهة الدولة والذي يعكس مدى تطور الرياضة فيها.
◇سنرفع لافتات تطالب بالأهتمام بالمنتخب أو أن يرفعوا أيديهم وسنتكفل به حتى لو فتحنا صندوقاً لدعمه من الجماهير .
◇نريد منتخباً يمثلنا ويمثل التطور الذي وصلنا إليه .
◇نريد وقفة جماهيرية وصحفية وإدارية ونبحث عن تطبيق الأهتمام بالوطن قبل الأندية.
◇نريد من مازدا ومعاونيه أن ينسحبوا من تدريب المنتخب أذا لم يضمنوا الأعداد الجيد والمباريات التي تطبق خططهم وتحقق تطلعات القاعدة الرياضية.
◇ مازالت الفرصة مواتية للسودان للتأهل لنهائيات الأمم الأفريقية بالجابون أذا تكاتفت الجهود .

■المريخ نادي كبير ورقم في بطولات الإتحاد الأفريقي وحائز على أحد ألقابها وفي آخر مشاركاته “العام الماضي ” بدوري أبطال أفريقيا كأن قريباً جداً من التتويج بها ، وفي هذه النسخة مازال الأمل موجود والعشم كبير في المضي قدماً لا سيما نيل تاجها فالمريخ الآن يضم الخامات التي تحقق التطلعات أذا توفرت المعينات اللازمة لذلك.

◇تخطى المريخ واري ولفز وصرعه ذهاباً وإيابا بالرغم من الأعداد الضعيف والظروف الصعبة التي يمر بها النادي ويرجع ذلك الإنتصار إلى مجهودات اللاعبين وخبرتهم فقط !!!!

◇الآن تفصل الزعيم مباراتين فقط أمام ” النسر الأسود ” أذا تخطأهما سيجد نفسه في مجموعات الأبطال وسيجد معه متسع من الوقت لترتيب البيت المريخي من الداخل مالياً و إدارياً .

◇المعشوق الآن يمر بأزمة مالية قاحلة ستقضي على الأخضر واليابس أذا لم يتم تداركها من الجميع ، بالرغم من نفي لجنة التسيير المتكرر لهذه الأزمة ولكن تصريحاتهم هي من تفضحهم “لا نعاني من أزمة مالية ونطلب الدعم ” ، ونسي يحتوي أزمة المدير الفني ” ….. ، وهذا يعتبر أكبر خطأ فالأعتراف بالأزمة هو أول خطوات حلها !!

◇ الكل الأن أصبح يعرف مدى الضائقة المالية التي يعاني منها النادي فيجب أن لا نترك القارب للجنة التسيير وحدها فعندئذ ستغرق سفينة المريخ وسينجو من يقودها إلى بر الأمان بالإستقالة وتعود الخسائر على المريخ الكيان و الجماهير المحبة و العاشقة للأحمر الوهاج ، فيجب أن نقف بجانب لجنة التسيير مهما كأنت أختلافاتنا معها ولنشمر ساق الجد ونبذل الجهد مضاعفاً لنعدي من هذه المرحلة الحرجة.

◇لابدّ من تكوين لجنة من الإعلاميين والصحفيين للتواصل مع ميسوري الحال من الأقطاب والأعضاء المريخيين وحث روابط المريخ بدول المهجر لإستقطاب الدعم العاجل من أجل توفير رواتب اللاعبين والأجهزة الفنية وتجهيز معسكر خارجي على وجه السرعة لموقعة وفاق سطيف لتعدي السفينة الحمراء لبر الأمان !!!

♡جرة قلم أخيرا :_

◇كل نتيجة في كرة القدم جائزة الحصول “فوز _ تعادل __خسارة ” فليعلم الكل أنه أذا لا قدر الله وفشل الزعيم وخرج من المسابقات الأفريقية بسبب الأزمة المالية فإن الصفوة لن تقبل هذا التخاذل ولن تغفر لمن يتقدموا ليتولوا رئاسة النادي لانهم لم يتقدموا لنصرة الكيان عندما كان في أشد الحوجة لهم

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. ابو عبدو يقول

    هازول انتة من زمن جرفينهو بيلعب في روما
    اللاعب مشى الصين قبل شهرين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد