صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المتحرى يكشف تفاصيل اختلاس مبلغ (61) من خزنة مصلحة الأراضى التابعة للسلطة القضائية

30

الخرطوم- كورة سودانية
ادلى المتحري مساعد شرطة الفكي هاشم باقواله امام محكمة المال العام برئاسة القاضي صلاح الدين عبدالحكيم  فى قضية اختلاس (61) الف جنيه  من خزنة بالقضائية وهي في عهدة المتهم الاول المحاسب يتبع للسلطة القضائية . وقال المتحري أن نائب مصلحة الأراضى بالسلطة القضائية.المفوض كان قد أبلغ بفقدان المبلغ واشار المتحري الي انه تم القاء القبض على المتهم الاول واستجوابه حيث اوضح بانه قام بصرف (91.355) الف جنيه من البنك وهي عبارة عن حوافز الموظفين بمصلحة الاراضي التابعة للسلطة القضائية كما قام بادخال المبلغ بالخزنة وذهب الى قضاء حاجة وسلم مفتاح الخزنة للنظامي الذي يعمل بالحراسة واضاف بان الخزنة تستخدم لحفظ المستندات فقط كما تم استجواب المتهم الثاني الذي يعمل محاسبا بمصلحة الاراضي بانه بأمر تكليف صادر من نائب مصلحة الاراضي قام بصرف مبلغ (28.50) الف جنيه لبعض الموظفين وعندها تم اكتشاف العجز وهو لايعلم بالمبلغ الذي تم وضعه المتهم الاول داخل الخزنة . وجهت النيابة بمحاكمتهما تحت (177) من لقانون الجنائي التي تتعلق بخيانة الامانة .
واضاف المتحري بان  المراجع العام بالاراضي اكد علي ان نسبة العجز في المبلغ المفقود بلغت (61) الف جنيه كما تم استجواب الشاكي المفوض عبدالعزيز الشيخ مسجل عام الراضي بالسلطة القضائية بالخرطوم وقال بانه تلقي مكالمة هاتفية من نائب المسجل العام للأراضي أخبره بحدوث  سرقة في خزنة بمصلحة الاراضي اكد بعدموجود اي كسر علي الخزنة وان المتهم الثاني اخبره بفقدان مبلغ (61) الف جنيه  واشار المفو بان مفتاح الخزنة متاح يمكن لاي موظف ان يفتحها.

 محكمة جنايات الخرطوم
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد