صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المجموعة المريخية المهمشة.. رجعت الروضة..!!

1٬543

*كرات عكسية*
*محمد كامل سعيد
*المجموعة المريخية المهمشة.. رجعت الروضة..!!*
* ضحكت، وشر البلية ما يضحك، من الاحداث التي شهدها ما سُمي بـ(اللقاء التفاكري) للمجموعة المريخية (المهمشة) والتي أرى انها ـ من وجهة نظري المتواضعة ـ انها هي أس البلاء، والاساس الذي انطلقت منه جل الاشكاليات الحالية والتي صُنعت بـ(حرفية) لتعطيل مسيرة النادي الاحمر..!!
* سبب ضحكي ان المجموعة المهمشة ارادت من اللقاء المذكور، كسب ود الجماهير الغلبانة، التي لا تعرف حقيقة ان التصاعد الحالي للاحداث، انما يستند أول ما يستند على عناد واصرار المجموعة اياها على البقاء في كراسي السلطة، حتى ولو كان الثمن فناء الكيان، ذلك قبل ان يتحول اللقاء اياه الى (طابور تجريم)..!!
* اراد قادة التكليف ـ الذين سمحوا بتدخل اتحاد الكرة في الشأن المريخي واحتفلوا بذلك ـ ان تحملهم الجماهير، عقب القاء المزعوم ـ على الاعناق.. ليس حبا فيهم، ولا بسياستهم الحكيمة، وانما كراهية في سوداكال، آخر رئيس شرعي، يفترض ان يتم ابعاده من مقعد الرئاسة بذات الطريقة التي جاء بها (الجمعية العمومية)..!!
* ودون ان يدرسوا تفاصيل الحشد المزعوم، وقبل ان يشرعوا في اكمال احلامهم الوردية، اذا بود الحاج ينزل تقريعا في افراد المجموعة، ويصفهم بابرز وأهم العوامل التي مهدت الطريق لتولي آدم سوداكال رئاسة النادي بمساندهم له ـ اي افراد المجموعة المهمشة ـ الذين تحولوا ما بين ليلة وضحاها لأكثر الناس حرصا على مصلحة الكيان ولو بالوهم والكذب..!!
* المهم في القصة ان ود الحاج الشهير بـ(موسم الخبت) حوّل المشهد الى حوار بين اي (مس) في واحدة من الرياض، مع احد الاطفال الصغار.. وهاك يا توبيخ واهانات لمجموعة المهمشين الذين توقعوا ان تحملهم الجماهير على الاعناق، وتحتفل بهم على اساس انهم الاحرص على المصلحة العامة..!!
* المصدر الخاص اكد لي ان كلمات ود الحاج كادت ان تصل الى مرحلة الاساءات الشخصية الى افراد المجموعة المهمشة، ولدرجة اجبرتهم على اعلان انهم لا ولن يفكروا بعد اليوم في عقد اي لقاء تفاكري، وذلك حفاظاً على انفسهم من والاساءات والهجوم الذي وجدوه، وكان بطله عصام الحاج الشهير بـ(موسم الخبت)..!!
* المهم في القصة ان عضوية المجموعة المنبوذة المهمشة لم تتجاوز الـ(750) شخصاً، في اشارة عميقة وقوية اكدت تواضع وهوان جل القائمين على امر الكيان الاحمر الذي يعشقه الملايين، في حين ان عشاق المريخ يتعدى عددهم الملايين، وليس من مصلحة احد ان يحدثنا اولئك الدخلاء عن وضعية وعدد اعضاء يعتبر فضيحة بكل ما تحمل الكلمة من معنى..!!
* ان الحقيقة التي لا جدال فيها، ان المريخ وصل الى مرحلة متأخرة من التواضع والتقزم، في وجود اشخاص لا يعرفون الوضعية التاريخية، والاسم الكبير الذي يتمتع به \ الاحمر على مستوى القارة الافريقية السمراء، والمنطقة العربية بشهادة كل من يعرف كرة القدم، هذا بخلاف الانجازات الخرافية التي يحفظها له التاريخ على كل الاصعدة..!!
* لكن وللاسف، مر الكيان بفترة غريبة وعجيبة، فرض فيها الكيزان كلمتهم، وتمددوا داخل النادي بقيادة كبيرهم (الرئيس الطوالي)، الذي وجد مساندة خرافية من اصحاب المصالح والسماسرة الارزقية، فكان ان تحول النادي الى بؤرة عنوانها الاول الفساد في ظل غياب تام للشفافية المالية وانعدام الحسابات المتعلقة بالميزانيات السنوية..!!
* نقول ذلك الحديث في هذا التوقيت بالذات، والذي شهد خروج البعض عن طورهم الذي عرفوا به منذ سنوات، وتابعناهم يطالبون بالميزانيات والايصالات، والشفافية المالية.. طالبوا بذلك على الرغم من انهم لم يفكروا ولو لمرة واحدة في المطالبة بتلك الثوابت ايام الرئيس الطوالي، الذي كانوا يؤيدون كل قراراته، حتى لو حدثت تجاوزات مالية.. قالوا ذلك الآن ولم يتجرأوا على طرح تلك الثوابت ايام صاحب الجيب الكبير..!
* لا تزال قصة سيدنا يوسف تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) ويصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
* تخريمة أولى: بلغت عضوية المريخ جناح المجموعة المهمشة (750) عضو.. أكرر (750) عضو، وليس (750) ألف كما هو الحال في اندية شمال الوادي، سموحة والزهور، والبنك الاهلي والاولمبي وغيرهم.. لاحظوا انا لم اتناول هنا عضوية الاندية الكبيرة كالاهلي والزمالك والمصري والاسماعيلي والتي تفوق الثلاثمائة والاربعمائة ألف، وفي بعض الاندية تصل الى ستمائة وربما الى المليون.. وفعلاُ.. (الطيور على اشكالها تقع)..!!
* تخريمة ثانية: تابعت مباراة المريخ والاهلي العاصمي التي اقيمت في الدوري مؤخرا، وهالني ما حدث فيها من احداث ومجاملات للمريخ.. وكل الامنيات ان يتمكن الاحمر من الشروع في تحقيق الانتصار بعرق لاعبيه وبعيدا عن الدفرات، ليحافظ على فارق النقاط الثلاث نقاط، وذلك حتى لا تحسم الفرق الاخرى لقب الدوري قبل مباراة القمة التي بدأ (المخرخراتية) الاعتراض على توقيتها وتضاعفت حربهم على اتحاد الكرة وكل لجانه المساعدة..!!
* تخريمة ثالثة: تاااني بنعيد: يظل ضعف الادارات المتعاقبة على ناد المريخ هو السر في تمدد (شخصيات هلامية) التي لو وجدت ادارة قوية تعرف قيمة انها تقود احد اندية السودان العملاقة لما سمحت (لاي متطاول او تاجر وطبّال) للتمدد بالطريقة التي نتابعها حاليا.. الادارة الضعيفة هي التي تفشل في تجحيم اي سمسار يسعى لبث سمومه في الوسط الرياضي والكروي.
* حاجة اخيرة: لا تزال الفرحة لا تسعنا ابتهاجاً بنية ادارة قناة المتاعب الانسحاب من النقل الحصري لمباريات الدوري الممتاز.. نقول ذلك وفي البال ان عودة نقل البطولة على قمر النايل سات سيزيد من نسبة الانتشار، وبالتالي تتضاعف مساحة الاعلان ونسب الارباح.. انها وللاسف الحقيقة التي غابت عن قادة المتاعب، فكان من الطبيعي ان نتابع الفشل وهو يمشي على قدمين بين المتابعين..!!
* همسة: افسدوا المجتمع المريخي باساليبهم الفاسدة، وقتلوه بشللياتهم، وبعد ما غرق الكيان في الفساد، ابتعدوا عنه واعلنوا ابتعادهم بعد تسببهم في الوضعية الحالية، التي تحتاج لسنوات من العمل الشاق للخروج منه واعادته لسابق عهده..!!

Mohammed.kamil84@yahoo.com

قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. صلاح يقول

    أضررررب في المليان يا ود كامل وبالحتة الفيها الحديدة لأنك إنت الصحفي الوحيد الكنت بتكتب بأمانة ومهنية عالية بعيدا عن المصلحة الشخصية، وكنت دائما بتحذر المرخرخين المخدرين وبتحاول تنبههم إلي خطورة المآل السايقنه ليهم طبالي البتاع الطوالي ناس الكاهن الأعظم أليخماو وزمرته الطبالة، لأنهم كانوا بياكلوا من وراه، وفي الوقت الحالي بعد المرخرخ مابقي في فتيل زولك فك البيرك وخلف وراه الصبي العجوز الطبال أبو المستعار المندلاوي يبكي من شظف العيش وضيق ذات اليد بعد إنقطاع حبل التغذية 😆😆😆
    ال ٧٥٠ شخصية القلتهم ديل يا ود كامل يطلع منهم ٥٥٠ صواريخ تابعة لسدوكل أبزرد، ويروح ممقلبهم ليك في النهاية 😝😝😝
    أسي الصبي العجوز أبو المستعار المندلاوي بجيك مارق وكأنه حية تسعى ويردمك بسفيه القول وساقط الكلام !!
    …….. بالحتة الفيها الحديدة يا ود كامل !!

  2. احمد علي يقول

    ياخي بالله عليك خليك مهني واشتغل بقضايا فريقك الظنطور بلاد عن الاشتغال بالمريخ وان اردت ان كتبت عن المريخ فاكتب بموضوعية.

  3. احمد العوض يقول

    شفاك الله ياهذا
    ما هذا الغل يارجل ؟؟
    لم يتبق لك الا ان تهجو ذاتك
    ستفعل ذلك قريبا … تكتب منذ اكثر من اربعة عقود
    ولازلت
    تنقل بين الصحف خاصة صحف من يستخدمونك
    ويسخرون منك ايها ..
    ستحيا وتموت بكراهيتك هذه
    يا مكرور العبارة .. ويا بائس اللغة … يا ممجوج
    صورتك تشبة قاتل ( الحسين )
    تنطق غلا وكراهية .. والله لو كنت اعرف انك مريخابى
    كنت شجعت الهلال

  4. احمد العوض يقول

    ال… للغايه المدعو صلاح
    بالله انت ياتو فى التلاتة ديل
    …. ؟
    اولا انت والمت.. محمد كامل فيكم كتير شبه
    انتو الاتنين فاقد تربوي وساقطين املاء
    بعدين انت ما عندك شغلة
    يعنى مذاكرة ولا صنعة تنفع بيها اهلك
    اليوم كلو هنا … والله كرهتنا الهلال زاتو
    ياخى والله اتلم المتعوس مع خايب الرجا
    بذمتك العاجبك فى الخلاقة دا شنو ؟؟؟
    معقد لانو مزمل طردو لانو بليد

  5. Hajjam يقول

    الوالمستعار ولع نار. شوف كمية الشتائم المحذوفة في رده كالعادة الرد بساقط القول وسفهه. عفيت منك ياود كامل. اضرب الكاهن كي يتوجع الصبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد